كَمْ بلد يحد البرتغال

كَمْ عدد الدول المتاخمة للبرتغال، يتساءل الكثير من الناس عَنّْ الدولة التي لها حدود مع البرتغال، لأن البرتغال ليس لها حدود مع دول أخرى باستثناء دولة واحدة، وقد كانت تاريخية منذ تأسيسها، وتتحدث عَنّْها معظم الشبكات الاجتماعية الشهِيْرة، أمور مهمة تنتشر بطريقة معينة فهِيْ واسعة وواسعة النطاق لأن أهم هذه الأمور المهمة ركزت على الحديث عَنّْ عدد الدول الواقعة على الحدود مع البرتغال وزاد معدل البحث بشكل غير مسبوق ومفاجئ فِيْ ابحث عَنّْ خريطة مفصلة للبرتغال والدول المجاورة، وهنا نأتي إليكَمْ إخوتي وأخواتي الأعزاء بمقالنا المميز والمفِيْد لكَمْ اليوم سنناقش الحديث فِيْ هذا المقال. سنظهر لك اسم الدولة الوحيدة المجاورة لها. سنناقش أيضًا موقع البرتغال والُغُزو الإسلامي لذلك البلد.

أين تقع البرتغال

تقع البرتغال فِيْ جنوب غرب أوروبا، وتحديداً فِيْ شبه الجزيرة الأيبيرية. إنها الدولة الأبعد فِيْ أوروبا فِيْ الغرب. يغسلها المحيط الأطلسي من الغرب والجنوب، وهِيْ الدولة الوحيدة التي تحدها من الشمال والشرق. إسبانيا تعد جزر الأزور وماديرا أيضًا جزءًا من دولة البرتغال وتقعان فِيْ المحيط الأطلسي، وهِيْ المنطقة الواقعة فِيْ ما يعرف الآن بالبرتغال والتي كانت مأهُولة بالسكان بشكل مستمر ومستمر منذ عصور ما قبل التاريخ.

كَمْ عدد الدول المجاورة للبرتغال

هذا السؤال، الذي يُطرح كثيرًا، يفترض أنه يعَنّْي كَمْ عدد الدول التي يتم احتسابها على حدود دولة البرتغال إذا نظرت إلَّى موقع دولة البرتغال على خريطة العالم، فهِيْ تقع فِيْ قارة أوروبا من الجانب الجنوبي الغربي، وبالتالي يحدها المحيط الأطلسي من الجنوب والغرب ومن الشمال ومن شرق دولة أسبانيا، وما ذكرناه هُو حدود البرتغال، لذلك نجيب على هذا السؤال “كَمْ عدد الدول المجاورة للبرتغال” والجواب هُو

  • يحد البرتغال من جهتيها الشمالية والشرقية دولة واحدة، هِيْ دولة إسبانيا، والحدود بين البلدين فِيْ منطقة أوليفِيْنكا الحدودية متنازع عليها منذ أكثر من 200 عام.
  • وبحسب البرتغال، يبلغ طول الحدود بينهما حوالي 1213.45 كيلومترًا.
  • فِيْ الواقع، تعتبر هذه الحدود هِيْ أقدم وأطول حدود متبقية بين دولتين اليوم، بما فِيْ ذلك دول أوروبا، وتتشكل حدودها المائية من المحيط الأطلسي من الجانبين الغربي والجنوب.

معلومات عَنّْ البرتغال

بعد تقديم عدد الدول المجاورة للبرتغال، نقدم بعض المعلومات المتعلقة بخصائص هذا البلد الأوروبي

  • البرتغال هِيْ إحدى دول غرب القارة الأوروبية ولأنها عضو فِيْ الاتحاد الأوروبي منذ عام 2002 م.
  • من أشهر المدن فِيْ البرتغال بورتو، فونشال، ستو، براغا، أمادرو، ألمادوا، أكوالفا، كاسيم، فِيْلا، نوفا دي جايا، كويمبرا، سيتوبال.
  • كَمْا تضم ​​مجموعة بارزة من المدن السياحية الجميلة مثل بورتو التي تحتوي على آثار تاريخية قديمة مثل الجسور والكاتدرائيات الأثرية مثل كاتدرائية بورتو ومتحف سيرلوفِيْتسه التاريخي.
  • يعتبر اقتصاد البرتغال من بين أقوى الاقتصادات. خاصة وأن نسبة الحرية الاقتصادية تقدر بـ 65.3٪. تحتل البرتغال أيضًا المرتبة 30 من بين 44 دولة أوروبية من حيث أقوى الاقتصادات.
  • لا توجد ديانة رسمية فِيْ البرتغال، لكن الديانة السائدة هِيْ المسيحية وتبلغ نسبة المسيحيين الكاثوليك 81٪.
  • أما المسيحية البروتستانتية فتبلغ حوالي 5٪ ونسبة الإلحاد 7٪ بينما الإسلام واليهُودية والمعتقدات الشرقية والديانات الأخرى 9٪.

شاهدي أيضاً هل السنغال دولة عربية إسلامية

سكان البرتغال 2022

  • يقدر عدد سكان البرتغال لعام 2022 بـ 10.196.709 نسمة، أو 0.13٪ من إجمالي سكان العالم.
  • انخفض عدد سكان البرتغال لعام 2022 بنسبة -29،478 نسمة مقارنة بالعام السابق 2022.
  • يقدر عدد المواليد فِيْ البرتغال بنحو 1.3 ولادة لكل امرأة.
  • يبلغ معدل وفِيْات الرضع فِيْ البرتغال حوالي 2.3 حالة وفاة لكل 1000 مولود جديد.
  • متوسط ​​العمر المتوقع فِيْ البرتغال 82.65 سنة.

انظر أيضًا كَمْ عدد الدول التي نتشارك معها حدودنا البرية

ما هُو حجم البرتغال

البرتغال دولة صغيرة نسبيًا تبلغ مساحتها 92090 كيلومترًا مربعًا. تتوافق الكثافة السكانية جيدًا مع المساحة الإجمالية للبلاد، حيث تبلغ الكثافة السكانية للبرتغال 110.6 شخصًا لكل كيلومتر مربع.

ألوان علم جمهُورية البرتغال

يحمل العلم البرتغالي ثلاثة ألوان ويوجد فِيْ المنتصف شعار مهم، فعَنّْدما يتعلق الأمر بألوان العلم البرتغالي، فهِيْ الأحمر والأخضر والأصفر، والرمز المرسوم على العلم أزرق منقوش بالأبيض ولكنه صغير العديد من التحديات السياسية العالمية فِيْ الماضي حتى وصلت إلَّى وضعها الحالي.

حول عملة البرتغال

فِيْما يلي بعض المعلومات حول سوق المال والنقد فِيْ البرتغال، والذي يعتبر من أعلى المعدلات بين الدول الأوروبية، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • كانت العملة البرتغالية قبل اليورو هِيْ الاسكودو، بعد العملة البرتغالية القديمة كانت الريال البرتغالي حتى عام 1911 م بعد انهِيْار النظام الملكي.
  • فِيْ منتصف السبعينيات، أممت الحكومة البرتغالية قطاعي التأمين والبنوك. فِيْ الثمانينيات، تمت إعادة تحريره وتعديله أيضًا.
  • تم تحديث الأسواق المالية على نطاق واسع وتم خصخصة شركات التأمين والبنوك. على وجه الخصوص، أكبر بنك فِيْ البرتغال (Caixa Geral de Depositos).
  • فِيْ التسعينيات، كان هناك اندماج كبير للقطاعات المصرفِيْة بفروعها المتعددة. بينما فِيْ العقود الأخيرة سيطرت شركات محدودة على السوق.
  • أنشأت البنوك التجارية الرائدة فِيْ البلاد شركات استثمارية ناجحة. بالتعاون مع البنوك الاسبانية.
  • أسواق الأسْهُمْ البرتغالية قادرة على المنافسة مع الأسواق الأوروبية والعالمية الأخرى. كَمْا وسعت أعمالها وأصبحت واحدة من المؤشرات المعترف بها عالميًا.
  • اندمجت بورصة لشبونة مع بورصة بورتو فِيْ عام 2000 بعد الميلاد. تتعامل بورصة لشبونة أيضًا فِيْ المعاملات الفورية. بينما تتعامل بورصة بورتو مع العقود الآجلة.

بهذا القدر من المعلومات توصلنا إلَّى خاتمة موضوع بحثنا المسمى كَمْ دولة على الحدود مع البرتغال والذي تحدثنا من خلاله عَنّْ موقع البرتغال على وجه الخصوص وتناولنا بعض المعلومات عَنّْ هذا البلد وشعبه. لهذا العام 2022 حيث أظهرنا إجابة هذا السؤال. قمنا أيضًا بتقييم الموقع الجغرافِيْ للبرتغال لهذا البلد، والتي تمكنت إلَّى حد كبير من الخروج من الأزمة المالية والاقتصادية من خلال نهجها وسياساتها.