هل يستطيع الجنين تذوق الطعام داخل الرحم

الحمل تجربة مدهشة بكل التفاصيل ومع مرور كل يوم من الحمل نتعلم معلومات جديدة عَنّْ حياة الجنين فِيْ الرحم وبعض الحقائق التي يمكن أن تكون صادمة وغير متوقعة مثل موضوع حديثنا اليوم.

هل فكرت يومًا أن جنينك يمكنه تذوق الطعام الذي تأكله وهُو داخل رحمك وكَيْفَ يحدث ذلك هل يمكن أن يؤثر ذلك على اختيارات الطفل الغذائية فِيْ المستقبل سنجيب على هذه الأسئلة فِيْ الأسطر التالية.

هل يمكن للجنين أن يتذوق الطعام وهُو فِيْ بطن أمه

نعم، يمكن للطفل أن يتذوق ويشم مذاقات مختلفة بالفعل منذ الأسبوع الرابع عشر أو السادس عشر من الحمل، وهذا هُو الوقت الذي تكتمل فِيْه براعم التذوق لدى الجنين.

بماذا يشعر جنينك عَنّْدما تكون جائعا

كَيْفَ يتذوق الجنين الطعام فِيْ الرحم

يتغذى الجنين على السائل الأمنيوسي الذي يحيط به، وكلما تقدم فِيْ السن، كلما زاد تناوله للسائل الأمنيوسي، مما يزيد من قدرته على التفاعل مع رائحة وطعم الطعام بداخله، الناتج عَنّْ ما تأكله الأم. القدرة على التعرف على النكهات المختلفة.

ماذا يشبه طعم الجنين فِيْ الرحم

يتأثر السائل المحيط بالجنين بشكل مباشر بما تأكله الأم، فعَنّْدما تأكل شيئًا ما، تدخل مكوناته (الفِيْتامينات والمعادن والبروتينات وما إلَّى ذلك) بطريقة ما فِيْ السائل الأمنيوسي، على الرغم من الاختلاف بين الجهاز الهضمي والجهاز الهضمي. عَنّْد الجنين سيبدأ الجنين فِيْ تذوق مذاقات مختلفة على الرغم من أنه لا يميزها كَمْا نفعل، إلا أنه سيكون قادرًا على تخيل نكهات لاذعة وحادة وحلوة، على سبيل المثال الثوم والتوابل والشوكولاتة والحلويات المختلفة.

هل ما يتذوقه الجنين فِيْ الرحم يؤثر على شهِيْته فِيْ المستقبل

وقد أظهرت الأبحاث التي أجريت حول هذا الموضوع أن ما يتذوقه الجنين أثناء الحمل يؤثر بشكل كبير على ما سيأكله فِيْ المستقبل، وكان فِيْ ذلك الوقت من العصائر المفضلة لديه.

لذلك يجب أن تكوني حذرة وتراقبي ما تأكلينه أثناء الحمل. إذا كنت تأكل الكثير من الحلويات والوجبات السريعة الضارة، فهناك احتمال كبير أن يصبح طفلك من محبي هذه الأطعمة الضارة فِيْ المستقبل وسيحرم من الخضار والفواكه والأطعمة الصحية.

خطة تغذية شهر بعد شهر للحوامل

يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”. لأجهزة Android، قم بتنزيله الآن من google play لأجهزة Apple – IOS، قم بتنزيله الآن من App Store