تطور الطفل فِيْ الشهر الثاني عشر

فِيْ حلقة اليوم من العرض اليومي لطفلك، ستتعرفِيْن على التطور الذي يحدث لطفلك فِيْ الشهر الثاني عشر

بحلول هذا الشهر، يكون طفلك قد أتم عامه الأول بأمان. هُو الآن قادر على تناول الطعام بنفسه. ستحتاج إلَّى ثلاث وجبات خلال النهار بينما تستمر فِيْ الرضاعة.

سيخطو بضع خطوات، متكئًا على الحائط أو ضدك .. هذا الشهر يمكنه أن يتوقع خطوته الأولى دون مساعدة .. احتفل به وخلد اللحظة فِيْ صورة تجمعك معًا.

سيكون قادرًا على دحرجة الألعاب على الأرض ويفضل الآن الألعاب الأكثر حيوية مثل الكرة. يمكنك شراء الكثير من الكرات الساطعة حتى يتمكن من دحرجتها بسهُولة.

سيبدأ أيضًا فِيْ قول كلمات جديدة وغالبًا ما تكون هذه أشياء يتعامل معها يوميًا، مثل فنجانه أو لعبته الصغيرة.

يحب الأطفال فِيْ هذه المرحلة استكشاف المطبخ. سوف تجدين أنه يحب إخراج جميع أدوات المطبخ للعب بها .. ينصح سوبرم فِيْ هذا الوقت بتخصيص رف بالقرب من طفلك للأواني البلاستيكية وعدم ترك الأشياء الخطرة بعيدًا عَنّْ متناوله حتى لا يفعل ذلك. يتاذى.

حان الوقت الآن لكي يعتاد طفلك على روتين معين لوقت النوم. ابدأ بحمام دافئ ثم قم بتمارين تدليك بسيطة لمساعدته على الاسترخاء. اقرأ له قِصَّة ثم كتم صوت الغرفة أو أغلقها.

أخيرًا، اعلم أن كل طفل يمثل حالة خاصة وأن ما حاولنا تقديمه خلال حلقات “طفلك من يوم إلَّى عام” هُو دليل لإرشادك خلال تطور طفلك فِيْ كل مرحلة، لذلك لا تقلق إذا تأخر طفلك قليلاً فِيْ المشي أو الكلام، فلا تقارنه بأطفال أصدقائك أو عائلتك.