9 عادات ابتعدي عَنّْها لتجنب الشيخوخة

الشيخوخة والتقدم فِيْ السن ومرور السنين حَقيْقَة لا مفر منها، لكننا نرى النساء والرجال فِيْ الثلاثينيات والأربعينيات من العمر وتظهر بشرتهم علامات الشيخوخة والانكَمْاش رغم أنهم لم يصلوا بعد إلَّى سن متقدمة.

الجلد هُو العَنّْصر الأساسي الذي يُظهر جمالك أو يخفِيْه، وعدم الاهتمام ببشرتك يساعد على جعلك تبدو أكبر سناً مما أنت عليه بالفعل، ومع تقدم العمر يقل إنتاج الكولاجين مما يمنح البشرة صحتها وحيويتها. مستقبل.

25 نصيحة حول كَيْفَِيْة العَنّْاية ببشرتك فِيْ الثلاثينيات والأربعينيات من العمر

1. التدخين

لن نتحدث عَنّْ مخاطر التدخين وتأثيره السلبي على الرئتين وأعضاء الجسم المختلفة، كَمْا أن الألياف الجلدية تجفف الجلد وتخرج منه الرطوبة.

2. الأرق

ساعات الليل هِيْ الوقت المثالي عَنّْدما يتلقى جسمك هرمون الميلاتونين، الذي يجدد وينقي خلايا الجلد، وبالتالي يبطئ من علامات الشيخوخة.

حاولي النوم 7-9 ساعات متواصلة ليلاً واحرصي على عدم النوم على جانب واحد لفترة طويلة لتجنب علامات النوم والتجاعيد على الجلد، واستخدمي الحرير الناعم أو الأغطية القطنية.

نوم هادئ بدون أرق فِيْ 5 خطوات

3. قلة الحركة

التمرين يساعد على تجديد الخلايا وتجديد شبابها. النشاط البدني والتعرق يجعل الجلد يبدو أكثر راحة وبعيدًا عَنّْ الإجهاد. مثلما يصل الأكسجين إلَّى الخلايا الداخلية للجسم ؛ كَمْا أنه يصل إلَّى الشعيرات الدموية فِيْ الجلد ويؤثر على حيويتها وتجديدها.

حاول القيام بأي نشاط بدني على الأقل أربع مرات فِيْ الأسبوع، مهما كان الأمر بسيطًا، مثل المشي لمدة 20-30 دقيقة.

4. الجهد

قدرة الإنسان على تحمل قدر معقول من الإجهاد والتوتر، وفِيْ حالة الإجهاد الذي يتجاوز الحد المقبول، تؤثر على خلايا الجسم. فِيْ بعض الأحيان يكون الإجهاد هُو سبب العديد من الأمراض، حيث تؤدي المستويات العالية من التوتر والتوتر إلَّى شيخوخة الجلد المبكرة والإرهاق.

5. ركز على الأطعمة الأقل فائدة

عَنّْدما تعتمد غالبية نظامك الغذائي اليومي على الوجبات السريعة والنشويات والأطعمة المقلية، مع عدم وجود خضروات طازجة تقريبًا وفواكه موسمية ودهُون صحية، فلن تكون بشرتك قادرة على مقاومة علامات الشيخوخة والتجاعيد.

الخضراوات ذات الألوان المختلفة (برتقالي، أخضر، أصفر، أحمر) ستعطي بشرتك توازنًا يمنحها حيوية ومظهرًا شابًا، بالإضافة إلَّى تناول جزء من الفاكهة فِيْ الموسم.

كَيْفَ تحافظ على نمط الأكل الصحي بغض النظر عَنّْ مدى انشغالك

6. كثرة استخدام أقنعة الوجه

تهدف الأقنعة أو ماسكات الوجه إلَّى الحفاظ على نضارة البشرة وتخليصها من الخلايا الدهنية الزائدة وأكثر من ذلك، ولكن عَنّْد استخدامها بشكل مفرط، فإن المادة تتحول ولا تكتفِيْ بالتخلص من الخلايا الضارة فحسب، بل تزيل أيضًا العَنّْاصر المهمة فِيْ البشرة.

7. جفاف الجسم

اعلم أن جسمك يصاب بالجفاف بسبب نقص الترطيب الذي يحتاجه، ويجب ألا تقل كَمْية الماء التي تشربها يوميًا عَنّْ لترين، بالإضافة إلَّى مصادر المياه الأخرى الموجودة فِيْ بعض الفواكه والخضروات مثل البطيخ والخيار .

8. التعرض للشمس لساعات طويلة

أشعة الشمس هِيْ الأشد ضررًا ويجب عدم تعريضها لساعات طويلة خاصة فِيْ الظهِيْرة عَنّْدما تتركز الأشعة. أظهرت الدراسات الحديثة أن 70٪ من شيخوخة الجلد ناتجة عَنّْ أشعة الشمس المباشرة، وهذا هُو سبب أهمية واقيات الشمس.

9. عدم الالتفات إلَّى العين

يجب أن يشمل روتين العَنّْاية بالبشرة الخاص بك العَنّْاية بالعيون، واستخدام كريمات العين المناسبة لبشرتك لأن العيون هِيْ أكثر المناطق وضوحًا فِيْ عمرك وجمالك.

أسباب الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين

لا يؤثر الجمال والعَنّْاية بالبشرة على مظهرك فقط، بل هُو عَنّْوان ووسيلة لتحسين نفسية ونظرة ذاتية وتجنب الشيخوخة المبكرة.