من هو الشيخ رحيم الله حقاني ويكيبيديا

من هو الشيخ رحيم الله حقاني على ويكيبيديا ، يعتبر الشيخ رحيم الله حقاني من أشهر الشخصيات الدينية الأفغانية في البلاد ، ففي الساعات القليلة الماضية تم الإعلان عن وفاة الشيخ رحيم الله حقاني ، وعبر موقع Al- جنينا سنريكم من هو الشيخ رحيم الله حقاني على ويكيبيديا.

من هو الشيخ رحيم الله حقاني wikipedia

يعتبر الشيخ رحيم الله حقاني من أشهر الزعماء الدينيين الأفغان في البلاد ، وهو عالم ديني أفغاني ، ويحمل الجنسية الأفغانية ، ولا توجد معلومات عن عمره ، حيث كان معارضا لحركة طالبان وناقدا. من تنظيم الدولة الإسلامية – ولاية خراسان ، يعلم الكثير من الناس. في الدولة تعليم الدين و الشريعة الإسلاميا.

  • حيث أراد تعليم النساء وذلك لأنه لا يرى أنه لا يوجد في الشريعة الإسلامية ما يمنعها ، كما يدعم حق الفتيات في الذهاب إلى المدرسة لرحيم الله حقاني.
  • و اشتغل في ولود من المناسب من المستحة في الدولة ، كما و له كبير من المناصرين.
  • وأيضًا ، شهد الكثير من الناس أنه كان شخصية مؤثرة على الرغم من عدم شغل أي منصب رسمي ، وكان العديد من أعضاء المصلين يعرفون أنه كان على مر السنين.

اغتيال الشيخ رحيم الله حقاني

ونُشرت في الساعات الماضية نبأ مقتل الشيخ رحيم الله حقاني ، حيث أكدت الشرطة الأفغانية ، الخميس 11 آب / أغسطس ، مقتل حقاني وشقيقه في تفجير انتحاري استهدف مدرسة دينية بالعاصمة كابول. وفي مدخل مكتب حقاني والأهالي قالت عدة مصادر لرويترز إن المهاجم فقد ساقه سابقا ، فضلا عن انفجار ساق صناعية بلاستيكية. نريد أن نعرف من هو هذا الشخص ، ومن جاء إلى هذا المكان المهم ليدخل المكتب الشخصي للشيخ رحيم الله حقاني ”، موضحا ما حدث للخسارة الكبيرة لإمارة أفغانستان الإسلامية ، في إشارة إلى الاسم الذي تسميه طالبان أفغانستان. تحقيقا لهذه الغاية ، وصلنا إلى نهاية المقال الذي نعرض لكم من خلاله من هو الشيخ رحيم الله حقاني على ويكيبيديا ، يعتبر الشيخ رحيم الله حقاني من أشهر الشخصيات الدينية الأفغانية في البلاد ، وهو متدين أفغاني عالم ، يحمل الجنسية الأفغانية ، ولا توجد معلومات حول عمره ، كما و كان من انسار تعليب ومنتقداً لتنظيم الدولة الآلاميا – ولايات خوراسان، قعيم بتعليم كافتير من الدولة تعليم الدين و الشريعة الإسلاميا.