5 أطعمة لنمو مخ الجنين بشكل سليم

بيضة

تؤثر الأطعمة التي تتناولها الأم الحامل بشكل مباشر على صحة الجنين ونموه، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يساعد على دعم وتنمية جميع أعضاء جنينك حتى ينمو بصحة جيدة. نقدم لكَمْ اليوم بعض الأطعمة التي تساعد فِيْ نمو دماغ جنينك.

بيضة

يعد البيض مصدرًا مهمًا للبروتين ويحتوي على حمض الفوليك والحديد والكولين، مما يساعد على نمو دماغ الجنين بشكل صحيح وحمايته من مخاطر عيوب الأنبوب العصبي.

بطاطا

تحتوي البطاطس على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد الطفل على النمو بشكل صحيح، وحمض الفوليك الذي يمنع مشاكل النمو عَنّْد الرضع.

سمك

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من أوميغا 3، والتي تشارك بشكل مباشر فِيْ نمو دماغ الجنين، وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول الأمهات أوميغا 3 أثناء الحمل يساعد على تطوير المهارات اللغوية والاجتماعية لدى الأطفال فِيْ مرحلة الطفولة المبكرة.

المكسرات

تساهم المعادن والألياف والدهُون المشبعة الموجودة فِيْ المكسرات بشكل كبير فِيْ نمو ونمو دماغ الجنين من خلال مساعدة خلاياه على النمو بشكل صحيح، ولهذا يفضل تناول المكسرات غير المملحة.

رقائق الذرة

تحتوي رقائق الذرة على العديد من العَنّْاصر الغذائية التي تدعم نمو دماغ الجنين، حيث تحتوي على حمض الفوليك والكولين والحديد، مما يساعد بشكل كبير على منع مخاطر تأخر الجنين. يمكنك اختيار أصناف ذات محتوى منخفض من السكر.