بالصور الأقمشة الشتوية المناسبة لطفلكِ الرضيع

أقمشة شتوية لطفلك 1

حماية الطفل من نزلات البرد الشتوي هُو الهدف الأساسي لكل أم ؛ هذا المخلوق الصغير الذي يشعر بالبرد بسهُولة لا يستطيع التعبير عَنّْ مشاعره ولا يخبرك ما إذا كان يشعر بالدفء أم لا، أو ما إذا كانت الملابس التي يرتديها مريحة أو تضايقه، لذلك يجب على الأم تحديد أفضل أنواع الأقمشة والملابس التي يمكنها توفِيْرها. طفلك مع الحماية والراحة فِيْ نفس الوقت فِيْ هذا الفصل القاسي.

أقمشة شتوية مناسبة لطفلك 2

قطن

احرصي دائمًا على أن تكون الطبقة الأولى من ملابس طفلك مصنوعة من القطن الطبيعي، فالملابس القطنية هِيْ الأفضل من حيث الراحة، كَمْا أنها تشكل طبقة عازلة بين جسم طفلك والأقمشة الشتوية القاسية التي يمكن أن تسبب عدم الراحة أو الحكة. القطن بسهُولة يمتص السوائل، لذلك سيبقي جسم طفلك جافًا لفترة كافِيْة إذا انسكب أي سائل على نفسه أو إذا تسربت حفاضاته.

أقمشة شتوية مناسبة لطفلك 3

موجات ناعمة

إنه أفضل نسيج شتوي. لأنها لينة جدا وثقيلة فِيْ نفس الوقت، فهذا يعَنّْي أن طفلك سيكون دافئًا ومريحًا فِيْ نفس الوقت، لذلك يفضل أن تكون الطبقة الثانية من ملابسه مصنوعة من الصوف الناعم الرقيق.

أقمشة شتوية مناسبة لطفلك 4

البوليستر

صدق أو لا تصدق، البوليستر هُو أحد أهم الأقمشة الشتوية التي تضيفها إلَّى خزانة ملابس طفلك! يساعد هذا النوع من القماش على إبقاء طفلك دافئًا جدًا، لذلك نوصي باستخدامه فِيْ الطبقات الخارجية من ملابسه، أو فِيْ بطانيته، بدلاً من الملابس التي تلامس جسمه مباشرة.

أقمشة شتوية مناسبة لطفلك 5

الكشمير

من أفخم الأقمشة الشتوية وأكثرها تكلفة، ستبقي طفلك بالتأكيد دافئًا جدًا، لكن معظم الأمهات تتجنبه لأنه باهظ الثمن.

أقمشة شتوية مناسبة لطفلك 6

موجة ثقيلة

استخدميه على الطبقات الخارجية لملابس طفلك، فوق الطبقات أعلاه ؛ لأنه من أقسى الأقمشة للبشرة الحساسة، لكنه يوفر أفضل أنواع الدفء، لذلك فقط اعزل جلد الطفل بطبقات أنعم من القماش ثم اصنع الطبقة الأخيرة بالصوف الثقيل.