إزالة الشعر نهائيا من الجسم ومنع نموه

إزالة شعر الجسم بشكل دائم ومنع نموه

يعتبر نمو شعر الجسم من أكثر الأشياء التي تؤثر على شكل وجمال المرأة، خاصة إذا كانت تواجه بعض المشاكل المرضية التي لها دور فِيْ انتشار الشعر فِيْ جميع أنحاء الجسم، وخاصة العوامل الوراثية التي تتحكَمْ فِيْ نسب الشعر فِيْ الجسم ونسب بعض الهرمونات التي تلعب دورا رئيسيا.

لذلك، إذا كنت ترغب فِيْ إزالة الشعر وتقليل النسبة المئوية منه عَنّْدما ينمو مرة أخرى، يمكنك اتباع إحدى الحيل لمساعدتك فِيْ القيام بذلك، بما فِيْ ذلك تلك القائمة على تلك التركيبات الطبيعية مع المواد التي بالكاد تقلل من عدد وبالتالي يقلل من نسبة كثافة شعر الجسم ويبطئ نموه.

بالإضافة إلَّى ذلك، هناك عدة كريمات فعالة لتأخير نمو الشعر بعد إزالتها بالطريقة المعتادة بالنسبة لك، خاصة الطريقة التي تعتمد على جلسات الليزر وربما تكون قد فكرت فِيْ الأمر، لذلك سأقدم هذه الطرق بالتفصيل لتحديد أكثرها مناسب لك من حيث الفعالية والتكلفة المقابلة.

طرق طبيعية لمنع نمو الشعر

من أكثر الطرق أمانًا لإزالة شعر الجسم تلك التي تعتمد على تركيبات طبيعية لا تحتوي على مواد كيميائية ويمكن أن تكون مناسبة للعديد من أنواع البشرة الحساسة التي لا تتحمل تأثير هذه الكريمات الكيميائية، لذلك سأصف لك جميع الطرق الطبيعية التي سوف يساعدونك على تأخير نمو الشعر بعد إزالته.

1 ترمس ماء

يعد استخدام الترمس لمنع نمو الشعر الزائد من الطرق المجربة ولها نتائج فعالة، وذلك عَنّْ طريق نقع كَمْية من قشر الأرض فِيْ أربعة أكواب من الماء لمدة يوم كامل، ثم تصفِيْة الماء ووضعه فِيْ زجاجة والاحتفاظ بها فِيْ الثلاجة لتجنب تلف درجة الحرارة.

ضعيه يوميًا على جسمك لمدة ثلاثة أسابيع متتالية بعد إزالة الشعر بهذه الطرق التقليدية التي يمكنك الاعتماد عليها سواء بالشمع أو الحلويات لمنع نمو الشعر لفترة طويلة.

2 عصير ليمون يمنع نمو الشعر

يعمل الليمون عَنّْ طريق منع نمو الشعر لفترة أطول ولكي تقوم بهذه الوصفة تحتاج إلَّى تحضير كَمْية من عصير الليمون وتطبيقه على جميع أجزاء الجسم التي يوجد بها الشعر قبل إزالته ثم استخدام الشمع. أو حلوى للتخلص منه من الشعر بطريقة طبيعية لإزالته.

الليمون مع هذه الوصفة سيقلل من نسبة نمو الشعر كَمْا سيضعف تدريجياً بصيلات الشعر، لكن من الضروري الاستمرار بهذه الوصفة للحصول على نتائج مرضية.

3- منع نمو الشعر باستخدام زيت النمل

زيت النمل هُو أحد المواد التي تأتي من بيض النمل، وقد أظهرت الدراسات أنه فعال للغاية فِيْ منع نمو الشعر إذا تم تنظيفه أولاً وتفتيح المسام فِيْ حمام دافئ ثم أزال الشعر بالطريقة المعتادة. بشرط أن يكون من الجذور كَمْا هُو الحال عَنّْد استخدام التحلية أو الشمع.

بعد إزالة الشعر، ضع زيت النمل على الأجزاء الخالية من الشعر بعد إزالته واتركه على الجسم لمدة عشر دقائق وحاول تكرار هذه الطريقة فِيْ كل مرة تقوم فِيْها بإزالة الشعر لتقليل معدل نمو الشعر بسرعة.

4- وصفة الملح والماء لإبطاء نمو الشعر

إذا كنت تبحث عَنّْ طريقة سهلة للمساعدة فِيْ تقليل كَمْية شعر الجسم التي تنمو على جسمك، يمكنك التمسك بطريقة الملح والماء التي يتبعها عدد كبير من النساء لتأثيرها المذهل.

تعتمد هذه الطريقة على خطوات بسيطة للغاية وهِيْ وضع أربع ملاعق كبيرة من الملح فِيْ ملعقتين كبيرتين من الماء وخلطهما جيدًا.

بعد إزالة شعر الجسم من الجذور، دلكي بشرتك بهذا الخليط واتركي هذه الوصفة على جسمك لمدة عشر دقائق، ثم اشطفِيْ جسمك بالماء ودلكي جيداً.

من أجل الحصول على أفضل النتائج من هذه الوصفة، كرريها كل أسبوع للحصول على نتائج ملحوظة فِيْ تأخير نمو الشعر.

5- وصفة البابايا والصبار لمنع نمو الشعر

السبب فِيْ أن هذه الوصفة من أفضل الوصفات الطبيعية لمنع نمو الشعر عَنّْ طريق إبطائه هُو احتواء البابايا على إنزيم يساعد على توسيع بصيلات الشعر ويسبب تساقطها. السمة المميزة لهذه الوصفة أنها تناسب جميع أنواع البشرة ولا تسبب أي أعراض جانبية.

والجدير بالذكر أن له دور كبير فِيْ تقشير الجلد للتخلص من الخلايا الميتة، ويمكن القيام بذلك بسهُولة عَنّْ طريق خلط ملعقة من معجون البابايا مع تحضير ثلاث ملاعق من الصبار ونصف ملعقة من الحمص. دقيق وملعقة كركَمْ وقطرتان من زيت الخردل.

اخلطي هذه الوصفة لعمل معجون يمكن دهنه على مناطق الشعر الزائد، ثم اتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم افركيها بقطعة قماش ثم دلكي الجسم بزيت الزيتون أو زيت الأطفال.

للحصول على أفضل النتائج، كرري هذه الوصفة ثلاث مرات فِيْ الأسبوع لتأخير نمو الشعر.

أفضل كريمات إزالة الشعر

إذا كنت تبحثين عَنّْ طريقة أخرى غير تلك التي تعتمد على الطرق والوصفات الطبيعية، يمكنك اللجوء إلَّى كريمات إزالة الشعر السريعة ومن ثم يمكن عمل هذه الوصفات لإزالة شعر الجسم بشكل دائم ومنعه من النمو. وقت طويل. أفضل هذه الكريمات هِيْ كالتالي

1- كريم نادز لإزالة الشعر للبشرة الحساسة

كريم Nad Hair Removal Cream لطيف بما يكفِيْ لاستخدامه فِيْ أكثر المناطق حساسية من الجلد، بما فِيْ ذلك خط البكيني.

لا يقتصر الأمر على إزالة الشعر بدون ألم فِيْ أربع دقائق فقط، بل إنه مصنوع أيضًا بتقنية إزالة الرائحة المميزة للعلامة التجارية حتى لا تضطر إلَّى استنشاق الروائح الكيميائية القوية، بل إنه غني بالمكونات الطبيعية مثل البطيخ والصبار والأفوكادو. الزيت والعسل لتغذية وترطيب البشرة.

2- كريم فِيْت لازالة الشعر 3 فى 1

إذا كانت بشرتك حساسة وتشعر بالقلق من أن كريمات إزالة الشعر قد تسبب تهِيْجها، ففكر فِيْ هذا الخيار اللطيف من فِيْت.

بالإضافة إلَّى اختباره من قبل أطباء الجلدية، يحتوي هذا المنتج عالي التصنيف أيضًا على مكونات مهدئة مثل الألوة فِيْرا وفِيْتامين إي لترطيب البشرة، مع إعجاب العملاء المستهدفِيْن بمزيل الشعر لدرجة أنهم أعطوه 4.2 نجمة.

3- مزيل الشعر نير ومرطب الوجه

تتسبب معظم المنتجات المستخدمة فِيْ إزالة الشعر من الجلد فِيْ جفافه، ولكن مع كريم Nair Facial لإزالة الشعر يختلف تمامًا، حيث أنه يتكون من تركيبة قوية تتمثل فِيْ زيت اللوز الحلو ومجموعة من مرطبات الوجه التي تعمل على تنعيم البشرة وتنعيمها. اتركه بدون شعر. .

إزالة الشعر بجلسات الليزر