شعر عَنّْ البحر والحب قصير لمحمود درويش ونزار قباني

شعر عَنّْ البحر والحب اختزال لمحمود درويش ونزار قباني، لأن الحب يعتبر من أجمل المشاعر فِيْ الحياة، فهُو الراحة التي يبحث عَنّْها كل إنسان فِيْ هذا العالم الشاسع، يعطيها بلا حدود، يعطيها بدون انتظار شيء بالمقابل، الحب هُو الأمان والملجأ، الحب هُو الشعور بأن هناك دائمًا شخص قريب منك، بغض النظر عَنّْ طول المسافة والمسافة بينكَمْا والفرق بينكَمْا، الحب يعَنّْي ذلك بجانبك تشعر بوجود من تحب، الحب هُو التضحية بكل ما هُو ثمين وثمين لمن تحب، ومن أشهر الشعراء الذين ينسبون لأبيات جميل الرومانسية، نزار قباني الملقب من قبل محبيه بشاعره. سيدات ومحمود درويش، وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكَمْ شعرًا عَنّْ البحر وقصير الحب لمحمود درويش ونزار قباني، حيث نضع بين أيديكَمْ اقتباسات منتقاة من أجمل ما قيل عَنّْ الحب، العشق والحب.

شعر البحر محمود درويش

نزل على البحر زيارتنا قصيرة ومحادثاتنا هِيْ نقاط من الماضي المجزأ منذ ساعة ما هُو اللون الأبيض الذي يبدأ منه التكوين إنشاء جزيرة جنوب صراخنا. وداعا جزيرتنا الصغيرة. لم نأت من الأرض إلَّى هذه الأرض، لقد أتينا من الرمان، من سلسلة من الذكريات، أتينا من شذرات الفكر، وصلنا إلَّى هذه الرغوة. دعونا نفرغ السفن البطيئة لبقية أرواحنا وأجسادنا

نزل على البحر زيارتنا قصيرة. والبلد أصغر من زيارتنا. دعونا نرسل المياه تفاحة أخرى، دوائر، أين سنذهب عَنّْدما نذهب أين سنعود عَنّْدما نعود يا إلهِيْ ما بقي من رياضة أرواحنا ماذا بقي من الجانبين وماذا بقي من حدود البلاد هل هناك صخرة أخرى تقدم نعمتك الجديدة ماذا بقي لنا لنغادر مرة أخرى لا تعطينا أيها البحر ما لا نستحقه من النشيد الوطني.

للبحر رسالته القديمة المد والجزر. المرأة لها الوظيفة الأساسية للإغراء. للشعراء أن يقعوا فِيْ الحزن، والشهداء ليفجروا الحلم، والحكَمْاء لإغراء الناس فِيْ الضلال السعيد.

لم ننتقل من مكان إلَّى آخر، كان الغطاء النباتي البعيد طويلًا، وظل الرمال فِيْنا طويلًا وانتشر طوال زيارتنا القصيرة. كَمْ شهر يعطي حلقاته لمن ليس بيننا. كَمْ عدد الحجارة التي أشعلها السنونو عَنّْ بعد، وكَمْ سنة سننام فِيْ مهجع على البحر، ننتظر مكانًا ونقول فِيْ لحظة سنخرج من خلال الموقع الرسمي ميتين من النوم، لقد انكسرنا هنا تدوم فقط مؤقتا يا زمن البحر فِيْنا

لا تعطينا أيها البحر ما لا نستحقه من الترنيمة، ونريد أن نعيش قليلاً، ليس من أجل لا شيء، بل نرحل مرة أخرى. لا أحد من أسلافنا موجود فِيْنا، لكننا نريد أرض قهُوة الصباح، نريد رائحة النباتات البدائية، نريد مدرسة خاصة، نريد مقبرة خاصة، نريد الحرية بحجم جمجمة .. وأغنية. لا تعطينا أيها البحر ما لا نستحقه من النشيد الوطني

… ونريد أن نعيش فترة أطول قليلاً، حتى نتمكن من العودة إلَّى ما لم نأت إليه … ألقى البحر فِيْ قرطاج قذائفه علينا ونجمه الذي يتذكر الكلمات عَنّْدما أشرق كوطن لمن لديه لا ابواب من يتذكر قدامى البدو عَنّْدما حكَمْوا العالم … بكلمة واحدة من يتذكر الموتى وهم يحاولون كشف لُغُز الحكاية ينسونا، ننساهم، الحياة تحيا حياتها. من يتذكر البداية والنهاية الآن ونريد أن نعيش قليلاً، أن نعود إلَّى أي شيء، إلَّى أي شيء، إلَّى البداية، إلَّى الجزيرة، إلَّى السفِيْنة، إلَّى النهاية، إلَّى آذان الأرملة، إلَّى الأقبية، إلَّى الخيمة. كانت زيارتنا قصيرة ومات البحر فِيْنا منذ عامين … مات البحر فِيْنا. لا تعطينا يا بحر ما لا نستحقه من الترنيمة.

شعر البحر لنزار قباني

  • هل ستذهب معي إلَّى البحر
  • دعونا نختبئ تحت عباءته الزرقاء
  • مر الوقت بين أصابعَنّْا
  • وتفككت عَنّْاصر عينيك.
  • ساعدني فِيْ اللحاق بك والتقاط شعرك الذي اختفى ولم يترك لي عَنّْوانك.
  • أنا أركض … وهُو يركض أمامي مثل دجاجة ميتة.
  • ساعدني فِيْ العثور على فمي ..
  • أخذت الحرب دفاتري وخربشات أطفالي
  • أخذت الكلمات التي يمكن أن تجعلك أجمل النساء
  • والكلمات التي يمكن أن تجعلني أعظم شاعر.
  • هل أخبرك بسر صغير
  • أنا قبيح عَنّْدما لا أكتب.
  • وانا قبيح اذا لم احب ..
  • ساعدني فِيْ استعادة المستحق.
  • فخر الكتابة … ومجد الحب …
  • الأفضل فِيْ البحر

    لو كنت صديقي .. ساعدني على تركك .. أو كنت حبيبي .. ساعدني على الشفاء منك .. إذا كنت أعلم أن الحب خطير للغاية علمني ألا أكون فِيْ حاجة علمني كَيْفَ أقطع جذور حبك من الأعماق علمني كَيْفَ تموت الدموع فِيْ العيون علمني كَيْفَ يموت القلب وتنتحر الشهُوات إن كنت نبيًا أنت قوي .. خذني من هذا البحر .. لا أعرف فن السباحة. . الموجة الزرقاء فِيْ عينيك .. تسحبني أعمق وليس لدي خبرة فِيْ الحب .. ليس لدي قارب .. إذا كنت عزيز عليك .. خذ يدي، فأنا أحب رأسي. أتنفس تحت الماء حتى قدمي .. أنا أغرق .. أغرق .. أغرق ..

    شعر عَنّْ البحر والحب بالصور

    أشعار الحب وغزال أجمل آيات غزال العربية وأشعار على تويتر وفِيْسبوك. ايات شعرية وخواطر حب لزوجي الحبيب.

    يمكنك قراءة المزيد قصائد حب لمحبي عزيز

    يمكنك قراءة المزيد قصائد حب رومانسية قصيرة

    يمكنك قراءة المزيد قصائد الحب الرومانسية الجريئة

    هنا أعزائي المتابعين المتابعين لشبكة الأحلام وصلنا إلَّى ختام مقال اليوم وانتهِيْنا من حديثنا عَنّْ شعر البحر وحب قصير لمحمود درويش ونزار قباني. ومن بين الفقرات البارزة قمنا بتضمين الفقرة الأولى من شعر البحر لمحمود درويش، والفقرة الثانية من شعر البحر نزار قباني، وفِيْ الفقرة الثالثة أجمل ما قيل عَنّْ البحر، ونحن اختتم حديثنا بفقرة تسمى شعر عَنّْ البحر والحب بالصور.

    والان احبتي وكَمْا وعدناكَمْ لا تنسوا ان تتركوا لنا اجمل بيت رومانسي اعجبكَمْ فِيْ التعليقات ادناه!