مطوية عَنّْ مخاطر الالعاب الالكترونية

ترجمت عَنّْ مخاطر الألعاب الإلكترونية

رغم أن الألعاب الإلكترونية جميلة وممتعة للغاية إلا أنها تنطوي على العديد من المخاطر التي تؤثر سلبًا على الأشخاص الذين يلعبونها بشكل عام، خاصة إذا تم الإفراط فِيْ استخدامها من قبل الأطفال، والآن سنتحدث عَنّْ العرض المكدس عَنّْ مخاطر الألعاب الإلكترونية من خلال الفقرات التالية

1- التوحد

وتجدر الإشارة إلَّى أن الكثير من الناس يعتقدون أن المرض العقلي المسمى التوحد يصيب الأطفال فقط، ولكنه فِيْ الحَقيْقَة هُو العكس، حيث يمكن أن يصيب كبار السن أيضًا.

عَنّْدما يكون التوحد الذي يصيب البالغين أكثر صعوبة من التوحد عَنّْد الأطفال، فإنه غالبًا لا يمكن علاجه مقارنةً بعلاج الأطفال، كَمْا أنه يستغرق وقتًا طويلاً جدًا عَنّْدما يتعلق الأمر بدور الألعاب الإلكترونية فِيْ التوحد.

يجعلك تشعر داخل لعبة الواقع الافتراضي، على سبيل المثال إذا كنت تلعب لعبة حرب وكنت ضابطًا فِيْها، فستشعر أنك هذا الشخص بالفعل ومع ذلك سترغب فِيْ العودة إلَّى اللعبة، تتصرف على هذا النحو فِيْ الواقع.

هذا الشيء نفسه يسبب التوحد ويشعر المريض دائمًا بالخوف من البيئة لأنه يشعر بالأمان فقط عَنّْدما يلعب هذه اللعبة ونلاحظ أنه يتجنب التحدث إلَّى الأشخاص من حوله على الرغم من أنه اعتاد أن يكون شخصًا اجتماعيًا للغاية. الإصابة، النفور من المجتمع، على سبيل المثال، هِيْ واحدة من أكثر أعراض التوحد شيوعًا.

نحتاج أيضًا إلَّى معرفة أن خطر التوحد من اللعب المفرط للألعاب الإلكترونية يكون أكبر عَنّْد الأطفال لأن حياتهم تقتصر على اللعب فقط فِيْ بداية الحياة، على عكس البالغين الذين لديهم عمل أو دراسات وما إلَّى ذلك.

2- قلة الحركة والنشاط

من أخطر المخاطر التي يمكن أن تسببها الألعاب الإلكترونية الكسل وقلة الحركة والنشاط، لأن الجلوس كثيرًا قبل هذه الألعاب يؤدي إلَّى الشعور بالإرهاق وعدم الرغبة فِيْ الحركة مما يؤدي إلَّى السمنة، وذلك بفضل كثرة الجلوس.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا كان هذا الشيء يصيب الأطفال فِيْ أوج حياتهم، فإن عواقبه ستكون خطيرة للغاية، لأن الطفل سيكون كسولًا جدًا فِيْ سن الشيخوخة، مما يؤثر على جميع جوانب حياته.

3- تقوس العمود الفقري

على الرغم من أن معظم هذه الألعاب قد تم توفِيْرها على الهُواتف المحمولة، إلا أن الحجم الكبير يجعلها أكثر متعة فِيْ اللعب على الكَمْبيوتر.

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أنه حتى لو لعب الشخص هذه الألعاب على هاتف محمول، فإن ذلك يتسبب أيضًا فِيْ انحناء ظهره، نظرًا لاختلاف الأوضاع التي يتخذها أثناء اللعب، لذلك يوصى بتغيير وضع جلوسه كل 15 دقيقة عَنّْد الساعة. على الأقل، وعليه من وقت لآخر أن يمشي أو يؤدي أي عمل حركة جسدية.

4- إصابة العين نتيجة الإجهاد والالتهابات

نظرًا للتركيز العالي الذي تتطلبه هذه الألعاب من الشخص الذي يلعبها، فإن هذا الشيء يؤدي أحيانًا إلَّى إرهاق والتهاب فِيْ العينين، مما قد يؤثر لاحقًا، على سبيل المثال، على قصر النظر أو الانحراف.

5- وقت السرقة

كَمْا سبق القول عَنّْ معظم الأشخاص الذين يلعبون هذه الألعاب، فإنهم يجلسون أمامهم لفترة طويلة جدًا، لأن دورًا واحدًا فِيْهم يستغرق وقتًا طويلاً، لذلك يستغرق الكثير من الوقت فِيْ اليوم، مما يؤدي إلَّى عدم استكَمْاله. العمل اليومي على أكَمْل وجه.

بالطبع هذا بدوره يمكن أن يتسبب فِيْ إصابة المتدرب بالاكتئاب أو اضطراب الشخصية لأنه لا يعرف ماذا يفعل لأنه أصبح مدمنًا على هذه الألعاب، وفِيْ نفس الوقت لا يملك الوقت الكافِيْ لأداء مهامه اليومية. الشغل.

6- تعاني من مشاكل فِيْ النوم

من خلال مناقشتنا لمخاطر الألعاب الإلكترونية، فإن من أخطر الأمور لممارسة هذه الألعاب هُو المعاناة من الأرق ومشاكل النوم المختلفة التي يمكن أن تؤثر على الأعصاب فِيْ جسم الإنسان على المدى الطويل وتصيبه ببعض من أكثرها. امراض خطيرة.

غالبًا ما يصاب بها الشخص بسبب الجلوس الطويل أمام الشاشات، مما يؤدي إلَّى تكوين الصور التي يراها فِيْ هذه الألعاب طوال اليوم على شكل كوابيس فِيْ الليل، مما يؤدي إلَّى عدم قدرته على النوم، خاصة إذا يلعب هذه الألعاب بجودة الحروب، أو حيث يوجد الرعب وما إلَّى ذلك.

7- مشاكل فِيْ الانتباه والتركيز

كَمْا ذكرنا سابقًا، فإن نوم الألعاب هذا يتطلب الكثير من التركيز، لذلك يركز الشخص كل انتباهه أثناء اللعب، لذا فإن هذا الأمر سيؤدي إلَّى قلة الانتباه، لأن الشخص لا يستطيع التركيز على أكثر من شيء فِيْ المرة الواحدة. . ، وهذا ينطبق على الأشخاص الجالسين فِيْ هذه الألعاب. ألعاب لأكثر من ساعتين متتاليتين.

8- التوتر والقلق

نظرًا للتركيز الشديد فِيْ هذا النوع من الألعاب، يمكن أن يتعرض المتدربون للكثير من التوتر والقلق لأنه ينتج عَنّْه تأثير سلبي غير محسوس على السلوك ينعكس فِيْ السلوك الفعلي، ومن أشهر الألعاب التي تسبب هذه المشكلة ألعاب السرعة. وعلى سبيل المثال، القيادة المتهُورة.