10 أشياء لا تعرفِيْها عَنّْ مضخة حليب الثدي

بمجرد بدء العد التنازلي لإجازة الأمومة، تبدأ فِيْ القلق بشأن إطعام طفلك الصغير بالأسئلة “أين سأترك الطفل وكَيْفَ سأتمكن من إرضاعه فِيْ العمل” مضخة الثدي أو مضخة الثدي هِيْ الحل الأمثل لمنعك من اللجوء إلَّى تركيبة لإطعام طفلك بالحليب الطبيعي فِيْ غيابك، لذلك تقدم لك Supermama 10 أشياء لا يخبرك بها أحد. مضخة الثدي.

ما الذي يجب أن تعرفه عَنّْد استخدام مضخة الثدي

قبل البدء فِيْ استخدام مضخة الثدي، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها فِيْ الاعتبار

  • عَنّْد اختيار المضخة، كن حريصًا جدًا على أنها تتكون من نوعين، نوع يدوي وكهربائي، وبما أن الكهرباء باهظة الثمن نسبيًا وسهلة التشغيل مقارنةً باليدوية، فإن معظم الأمهات يفضلن اليدوي.
  • ابدأي باستخدام مضخة الثدي فِيْ وقت مبكر من الأسبوع السادس بعد الولادة، حتى يعتاد الطفل على الرضاعة من الثدي خلال هذه الفترة ولا يرفض الرضاعة إلا باستخدام زجاجة بها مضخة ثدي.
  • استخدمي مضخة الثدي لتقوية الرَابِطْة بين طفلك وزوجك، ويمكن لزوجك استخدام الزجاجة لإطعام طفله وتقوية الرَابِطْة العاطفِيْة بينهما.
  • اعلمي أن مضخة الثدي اليدوية يسهل حملها وامتلاكها ومثالية للسفر، على عكس المضخة الكهربائية التي لا يمكن حملها فِيْ حقيبة اليد بسبب العديد من الأدوات واستحالة التشغيل بدون كهرباء.
  • اختاري مضخة الثدي بأذرع ناعمة حتى لا يؤذيك صدرك أو يؤذيك، وتأكدي من اختيار الحجم المناسب لحجم ثديك.
  • لتسهِيْل عملية شفط الحليب من الثدي، اجلس فِيْ مكان مريح وهادئ للاسترخاء والتنفس جيدًا، حيث يساعد الاسترخاء على تدفق الحليب بشكل جيد.
  • احرصي على شرب الكثير من الماء والعصائر المنعشة، بالإضافة إلَّى الوجبات الخفِيْفة الصحية أثناء الضخ.
  • عَنّْدما تبدئين بالشفط، تأكدي من أن حلمة ثديكِ بالضبط فِيْ المنتصف وأن فوهة المضخة مثبتة بإحكام بالثدي، حتى لا يدخل الهُواء إلَّى المضخة ولا تقل جودة ضخ الحليب. إذا كنتِ تشعرين بالألم أثناء الضخ، استشيري طبيبك.
  • استخدمي ثديًا واحدًا عَنّْد الشفط، وليس كلا الثديين معًا، حيث يؤدي استخدام كلا الثديين إلَّى زيادة إنتاج هرمون الحليب (البرولاكتين) الذي يسبب بعض الضرر للأم، ويضاعف إنتاج الحليب أكثر مما يحتاجه طفلك.
  • قبل الشفط، دلكي ثدييك جيدًا، وحفزي قنوات الحليب على إفراز الحليب، ولا تنسي استخدام مرطب على الحلمتين بعد الانتهاء.
  • كَيْفَِيْة استخدام مضخة الثدي

    هناك العديد من الأنواع والعلامات التجارية المختلفة لمضخات الثدي، وبغض النظر عَنّْ نوع مضخة الثدي التي تقرر شرائها، هناك بعض الخطوات الأساسية الشائعة التي تحتاج إلَّى اتباعها عَنّْد استخدامها.

    الفرق بين مضخة الثدي اليدوية والكهربائية

    إذا كنت لا تعرف نوع مضخة الثدي المناسبة لك، فإن Supermama تقدم لك مقارنة بين مضخات الثدي اليدوية والإلكترونية بحيث يمكنك التعرف على مزايا وعيوب كل منها واختيار الأنسب لك.

    يمكن أن يساعدك استخدام مضخة الثدي فِيْ حل بعض مشاكل الرضاعة الطبيعية، وإذا واجهت مشكلة أثناء الرضاعة الطبيعية ولم تستطع حلها، فتحدث إلَّى طبيب الأطفال أو أخصائي الرضاعة.

    يمكنك معرفة المزيد عَنّْ التغذية السليمة لطفلك فِيْ قسم تغذية وصحة الطفل فِيْ Supermama.