كَيْفَ أفرق بين الغازات والطلق

يؤثر وجود الطفل على حالة الجهاز الهضمي منذ بداية الحمل، فهِيْ تبدأ بغثيان الصباح، ثم تؤثر الهرمونات على سرعة حركة الجهاز الهضمي، وأخيراً يؤدي نمو الطفل إلَّى الضغط على جميع أعضاء البطن و حتى يضغط عليها.

غالبًا ما تنتهِيْ هذه الآثار بالغازات والعديد من المضاعفات الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي، ويمكن أن تؤدي معاناة الأم الحامل إلَّى عدم قدرتها على تمييز سبب الألم الذي تشعر به وما إذا كان مرتبطًا بالمَوعِد الوشيك للجنين. الولادة أو ببساطة بسبب عسر الهضم والغازات العَنّْيفة بعد الطعام الثقيل.

كَيْفَ تشعرين عَنّْدما ينخفض ​​الماء للولادة

كَيْفَ يمكنك تحديد سبب الألم، هل هُو غاز أم هُواء مفتوح

هل يحدث الألم بإيقاع أو نمط معين

تحدث تقلصات المخاض (الولادات) عادةً بإيقاع محدد ومتكرر، مثل كل 4 أو 5 دقائق، وتزداد قوتها بمرور الوقت، بينما يظهر انتفاخ البطن على أنه آلام غير منتظمة وغالبًا ما يكون أكثر حدة مقارنة بآلام المخاض فِيْ البداية، والتي هِيْ تشبه آلام الدورة الشهرية.

هل توجد أعراض أخرى

فِيْ كثير من الأحيان، مع ظهُور آلام المخاض، تظهر علامات أخرى على المخاض، مثل المخاط الدموي أو تغير فِيْ طبيعة الإفرازات المهبلية.

6 نصائح لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة قبل الولادة

هل تناولت وجبة دسمة تسبب لك الغازات

كَمْا ذكرنا سابقًا، فِيْ وجود الحمل وزيادة الضغط على الجهاز الهضمي، يمكن لأي طعام أن يسبب الغازات، لكن الخضروات مثل القرنبيط والبروكلي والأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاصوليا تظل دائمًا من بين الأطعمة التي تسبب انتفاخ البطن.

فِيْ حالة استمرار الغازات، فكري بجدية فِيْ الاستغناء عَنّْ هذا النوع من الطعام تمامًا، حتى نهاية الحمل.

هل تعانين من اضطراب فِيْ المعدة

فِيْ حين أن الغازات تسبب الشعور بالانتفاخ، فإن آلام المخاض تكون مصحوبة دائمًا بشد عضلات البطن.

هل يمكنك الشعور بالراحة

دائمًا ما ينتهِيْ ألم الغازات بالذهاب إلَّى المرحاض، لذلك إذا كنت قادرًا على التبرز وزوال الألم، فتأكد من أن الوقت لم يولد بعد.

كل شيء عَنّْ الولادة الطبيعية

ستكون إجابتك على الأسئلة السابقة مفِيْدة جدًا فِيْ تحديد طبيعة الألم الذي تعاني منه.

يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”. لأجهزة Android، قم بتنزيله الآن من google play لأجهزة Apple – IOS، قم بتنزيله الآن من App Store