6 طرق طبيعية لتجنب خطورة بخور الناموس

انتشر بيع “بخور البعوض” مؤخرًا بشكل كبير فِيْ الصيدليات ومصانع العطور المصرية، وبمرور الوقت بدأت تتكاثر تحذيرات وزارة الصحة المصرية من خطورته على الصحة العامة، فما هُو بخور البعوض القاتل كَمْا يسميه البعض هُو – هِيْ ولماذا يحذر الأطباء منه بهذه الطريقة مؤخرًا

أهم الإسعافات الأولية التي يجب أن تعرفها كل أم

حالة الاختناق نتيجة استنشاق بخور البعوض

أفادت الصحف عَنّْ إصابة طفلين باختناق فِيْ محافظة الشرقية جراء استنشاق كَمْيات كبيرة من البخور من البعوض داخل منزلهما. وخلص تحقيق أجرته وزارة الصحة وتقرير المستشفى إلَّى أن الاختناق نجم عَنّْ استنشاق غاز سام يحتمل أن يكون مصدر “بخور البعوض”.

انتشر بخور البعوض فِيْ الأسواق بأسعار منخفضة مما جعله ذائع الصيت، وهُو ما أكده الكثير ممن استخدموه ليكون فعالاً فِيْ صد البعوض والبعوض، ولكن ما سبب فعاليته

أخطار بخور البعوض

أكد عدد كبير من مسؤولي وزارة الصحة المصرية بعد أنباء وفاة طفلين أن نتيجة البحث عَنّْ هذا البخور كانت مروعة ومرعبة. تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكبريت السام الذي يسبب الاختناق فِيْ الأماكن المغلقة. .

وشدد الأطباء على ضرورة التوقف عَنّْ استخدام هذه المبيدات مجهُولة المصدر وليس تحت إشراف وزارة الصحة وخاصة بخور البعوض الذي لا يمكن استخدامه داخل المنزل لاحتوائه على مواد سامة خطيرة عَنّْد استنشاقه بكَمْيات كبيرة ويحتمل أن يكون السبب. بوفاة طفلين ووفِيْات أخرى غير معروفة.

لماذا يحب البعوض قرصي ولا يعض الناس من حولي

الطرق الطبيعية للتخلص من البعوض والبعوض فِيْ المنزل

إذا كنت تعاني من كثرة البعوض والبعوض فِيْ منزلك، خاصة فِيْ فصل الصيف، يمكنك التخلص منها باستخدام مواد ووصفات طبيعية بدلًا من تعريض نفسك لمواد ضارة من مصدر غير معروف مثل بخور طارد البعوض، فإليك بعض الأشياء الطبيعية طرق التخلص من البعوض بالمنزل

  • اخلطي 25 قطرة من زيت عطري مثل (زيت القرفة، زيت الليمون وزيت الخروع) مع ملعقتين كبيرتين من زيت الطعام مثل (زيت الزيتون، زيت عباد الشمس) واتركي الخليط فِيْ وعاء مفتوح فِيْ الأماكن التي يوجد بها المنزل يجمعون البعوض.
  • استخدمي مزيجًا من زيت عشبة الليمون وزيت اللوز لفرك الأجزاء المرئية من جسمك وجسم أطفالك، هذا الخليط طارد طبيعي للبعوض لتجنب لدغاته المؤلمة.
  • تأكد من وجود نوافذ سلكية وشرفات ولا تتركها مفتوحة بدون أسلاك.
  • استخدم مضرب البعوض والصاعق الكهربائي للتخلص من البعوض والبعوض.
  • تجنب ارتداء الألوان التي تجذب البعوض، مثل الأزرق والأسود والأحمر.
  • حافظ على الهُواء فِيْ المنزل باردًا حيث ينجذب البعوض للأشياء الدافئة.
  • كَيْفَ تصنع ناموسية لطفلك

    بشكل عام، تعتبر التركيبات الطبيعية هِيْ الأفضل والأكثر أمانًا حتى لا تتعرض صحتك أنت وعائلتك لمخاطر المواد الكيميائية الموجودة فِيْ المبيدات الحشرية وطاردات البعوض.