نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت

استمارة اختبار الأهلية لجامعة الكويت

الغرض الرئيسي من هذه الاختبارات ليس فقط تقييم المستوى الأكاديمي للطلاب ولكن أيضًا لتقييم مستوى ذكائهم وقدرتهم على فهم المشكلات وحلها، وهذه النماذج ليست سوى مثال على شكل الامتحان الذي سيقوم به الطالب يأخذ.

مادة اللغة العربية

الهدف الرئيسي من هذا الاختبار هُو أن يكون الممتحن قادرًا على فهم وتحليل الكلام المقروء ومن المهم أيضًا أن يكون الطالب قادرًا على ربط الأفكار التي قرأها من الجزء الذي أمامه ومدى أهمية ذلك بالنسبة له. أن يفهم الطالب معَنّْى الكلمات الصعبة.

يركز هذا الاختبار أيضًا على التهجئة، لذلك يجب على الطالب معرفة الفرق بين كل كلمة فِيْ الرسم ومعَنّْى كل الكلمات المتشابهة فِيْ الكتابة ولكن مختلفة فِيْ المعَنّْى، ولعرض نموذج الاختبار الذي يقيس كل هذه المهارات، يمكنك تنزيل استمارة امتحان خيارات جامعة الكويت للغة العربية.

مادة الانجليزية

اللغة الإنجليزية هِيْ واحدة من أهم اللغات التي يجب أن يكون المتقدم ماهرًا بها فِيْ الجامعة. يتم تدريس عدد كبير من المواد والتخصصات باللغة الإنجليزية. الهدف من الاختبار هُو معرفة ما إذا كان الطالب يعرف القواعد الأساسية للغة ويستطيع فهم الجمل الأساسية أم لا، وهناك 5 أشكال من هذا الاختبار يمكنك تنزيلها على موقع جامعة الكويت.

اختبارات القدرة الرياضية

تعتبر مهارات الرياضيات مهمة جدًا فِيْ العديد من المجالات، لذلك إذا كنت ترغب فِيْ الدراسة فِيْ جامعة الكويت، فهناك بعض المهارات الرياضية التي تحتاج إلَّى إتقانها، ومن المهم أيضًا أن تكون على دراية بعدم المساواة والحدود والوظائف الحقيقية والقيمة المطلقة.

اختبار القدرات بجامعة الكويت للرياضيات نوعان الأول باللغة العربية حيث يمكنك تنزيل النماذج، وهناك نموذج باللغة الإنجليزية يمكنك تنزيله.

نموذج كيميائي

الكيمياء من المواد التي يجب على الطالب إتقانها قبل الالتحاق بجامعة الكويت. يجب أن يكون الطالب قادرًا على حل العديد من المسائل الرياضية المتعلقة ببعض الموضوعات، مثل المركبات والخلائط، والمشكلات المتعلقة بحالات المادة وخصائصها، ومعرفة جميع الرموز الكيميائية.

بالإضافة إلَّى حل مشاكل الكثافة وتوزيع الإلكترون، يجب أن يكون الطالب أيضًا قادرًا على اشتقاق عدد العَنّْاصر فِيْ مركب واحد، ويجب أن يكون قادرًا على حل المعادلات الكيميائية، وحساب عدد المولات، واشتقاق ثابت التوازن، والطالب يجب أن يكون على دراية بالمركبات العضوية وما يماثلها.

حتى يتمكن الطالب من تطبيق هذه الموضوعات قبل الذهاب للامتحان، يمكن تنزيل نموذج اختبار القدرات بجامعة الكويت للكيمياء باللغة العربية ويمكن تنزيل نفس الاختبارات باللغة الإنجليزية.

نموذج اللغة الفرنسية

اللغة الفرنسية هِيْ لغة ثانية ولكن يوجد اختبار قدرات فِيْ جامعة الكويت. بعض الطلاب لديهم اللغة الفرنسية كلغة أولى لأنهم التحقوا بالمدارس الفرنسية. على الرغم من ذلك، فإن نموذج الاختبار فِيْ شكل خيارات تسهل على الطالب ويمكنك تنزيل نموذج اختبار اللغة الفرنسية.

ما هُو الاختبار التجريبي

تسمح لك الجامعة بإجراء اختبار تدريبي لمعرفة ما إذا كنت مستعدًا للاختبار الرئيسي أم لا.

مواعيد اختبار القدرات

سيفتح التسجيل فِيْ هذه الخدمة من الأحد 4-10 2022 الساعة العاشرة صباحًا وسيفتح التسجيل حتى يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، الموافق 4-20 2022 الساعة 12 ظهرًا.

كَيْفَ سأعرف نتائج الاختبار

يجب على جميع طلاب الصف الثاني عشر أو ما يعادلها من طلاب المدارس الثانوية إدخال معلومات اسم المستخدم الخاصة بهم وتسجيلها، والتي يمكن استبدالها برقم الضمان الاجتماعي، بعد اجتياز هذا الاختبار، ويجب إدخال كلمة مرور، ويمكن للطالب إدخال آخر خمسة أرقام من هُويتهم بدلاً من ذلك. .

بعد أن ينقر الطالب لعرض نتائج الاختبار، سيتم عرض نتيجة الاختبار فِيْ الموضوعات التي يتقدمون لها.

ملاحظات مهمة للتسجيل فِيْ الامتحان

يسمح هذا الاختبار للطلاب بدخول الكلية، لذلك يجب أن يكون هناك نظام وإرشادات يجب اتباعها، أولها أن يقوم الطالب بالتسجيل لإجراء الاختبار، ومن بين الإرشادات التي يجب اتباعها