8 فوائد مهمة لتناول لقشر البطيخ

يحب معظمنا تناول البطيخ فِيْ الصيف وفِيْ درجات حرارة عالية لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، مما يساعد الكلى أيضًا على العمل بكفاءة أكبر. نحن دائما نأكل البطيخ ثم نتخلص من القشرة ولكن عزيزتي سوبرموم، هل تعلم أن قشر البطيخ صالح للأكل وله فوائد كثيرة أيضا تحتوي قشرة البطيخ على ما يقرب من 95٪ من القيمة الغذائية التي يحتويها البطيخ ولها العديد من الفوائد الأخرى التي سنقدمها لك من خلال هذه المقالة.

3 طرق سهلة لتقطيع البطيخ

8 فوائد صحية لتناول قشر البطيخ

1. كَيْفَِيْة التخلص من حصوات الكلى

تحتوي قشرة البطيخ على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي تحتاجه الكلى لتنظيم مستوى الحمض فِيْ البول، كَمْا أن الماء الموجود فِيْ قشرة البطيخ يساعد فِيْ القضاء على حصوات الكلى المحتملة.

استشارات التغذية لمرضى الكلى

2. مضاد للالتهابات

تساعد قشور البطيخ على تقليل وتخفِيْف الالتهابات وخاصة التهاب المفاصل لاحتوائها على مادة الليكوبين، كَمْا أنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وسرطان القولون، بالإضافة إلَّى احتواء التقشير على مادة البيتا كاروتين المفِيْدة جدًا للبصر. .

3. طريقة إنقاص الوزن

تحتوي قشرة البطيخ أيضًا على مادة السيترولين التي تساعد فِيْ إنقاص الوزن، وستساعدك الألياف الموجودة فِيْ القشرة على الشعور بالشبع لفترة طويلة. أظهرت بعض الدراسات أن تناول “السيترولين” الطبيعي الموجود فِيْ قشرة البطيخ يساعد على فقدان المزيد من الدهُون بحوالي 30٪.

6 أطعمة غنية بالألياف ستشعرك بالشبع

4. علاج التهابات المسالك البولية

تحتوي قشرة البطيخ على بعض الخصائص المرطبة وغيرها من الخصائص المدرة للبول حيث أن هذه الخصائص لها دور فعال فِيْ علاج التهابات المسالك البولية.

5. تخفِيْف أعراض الحمل

من المعروف أن النساء الحوامل يعانين من العديد من الأعراض فِيْ مراحل مختلفة من الحمل، لذا فإن تناول قشر البطيخ يعد حلاً سحريًا للتخفِيْف من هذه الأعراض، مثل تقليل حرقة المعدة وأي تورم مرتبط بالحمل. تساعد السكريات الطبيعية فِيْ قشرة البطيخ على تقليل غثيان الصباح.

5. تنظيم ضغط الدم

تحتوي قشرة البطيخ على نسبة عالية من الماء، والتي بدورها تساعد فِيْ خفض ضغط الدم المرتفع، وفِيْ المقابل تزيدها إذا كانت منخفضة.استهلاك قشرة البطيخ يساهم بشكل كبير فِيْ تنظيم الدورة الدموية وتنظيم الدورة الدموية من ضغط الدم.

6. زيادة الرغبة الجنسية

لاحظ العديد من الباحثين فِيْ تكساس أن السيترولين، الموجود بكَمْيات كبيرة فِيْ قشر البطيخ، يساعد على استرخاء الأوعية الدموية، مما يساعد الأشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب. لذلك تسمى فاكهة البطيخ الفِيْاجرا الطبيعية.

7- إمداد الجسم بالطاقة

تحتوي قشرة البطيخ على البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين يعملان على منح الجسم الطاقة التي يحتاجها وزيادة النشاط.

8. الأكل بعد التمرين

تحتوي قشرة البطيخ على مستويات عالية من السيترولين، وهُو حمض أميني تحتاجه العضلات بعد التمرين. يمكنك أيضًا إضافة قشر البطيخ إلَّى التونة أو صدور الدجاج فِيْ وجبتك بعد التمرين.

أخيرًا عزيزتي سوبرموم، بعد إطلاعك على فوائد تناول قشر البطيخ ننصحك بتناولها طوال الوقت خلال فصل الصيف. يمكنك إضافته إلَّى العصائر الطبيعية وتناول البطيخ فِيْ عمق الجزء الأبيض من القشرة أو تناوله بشكل طبيعي مع الطعام.