كَيْفَ أهِيْئ رضيعي لنوم هادئ ليلًا

تجلب رعاية المولود الجديد فرحة وإثارة كبيرين، ولكنها تأتي أيضًا مع قلة النوم. لا يستطيع الأطفال حديثي الولادة النوم طوال الليل، لذلك لا يمكنك أنت أيضًا، والخبر السار هُو أنه بحلول عمر 3 إلَّى 6 أشهر، عادة ما يكون لدى الأطفال نمط نوم منتظم ويمكنهم النوم حتى الفجر، وإنشاء روتين نوم للأطفال سوف يمر طريق طويل فِيْ مساعدتهم على تنظيم نومهم. ينام طفلك فِيْ أوقات محددة، مما يساعدك أيضًا على الاستمتاع بنوم غير متقطع، وفِيْ هذه المقالة سنساعدك ببعض النصائح لمساعدة طفلك على تنظيم نومه وخلق نمط نوم ثابت.

وضع النوم للأطفال

ليس من السهل دائمًا جعل الطفل ينام، ولا أحد يستمتع بقضاء ساعة قبل النوم فِيْ محاولة لتهدئة طفل يبكي من أجل الاسترخاء والنوم. فِيْ الواقع، فإن وضع روتين لوقت النوم، على الرغم من أنه قد يتطلب وقتك وجهدك، سيوفر عليك المتاعب لاحقًا ويساعدك على جعل طفلك ينام بسهُولة، لذا اكتشفِيْ كَيْفَ يمكنك إنشاء روتين لوقت النوم لطفلك

  • لاحظي علامات التعب لدى طفلك سيخبرك طفلك ما إذا كان يحتاج إلَّى النوم مع بعض العلامات التي يجب الانتباه إليها وعدم انتظار الطفل حتى يبكي. تشمل هذه الأعراض فرك عينيك، والتثاؤب، والنظر بعيدًا عَنّْك، والتململ. لا تنتظري حتى يصبح طفلك متعبًا جدًا بحيث لا تضعيه فِيْ الفراش. سيجد الطفل المجهد صعوبة فِيْ النوم والبقاء نائماً، لذا حاولي المضي قدمًا فِيْ هذا المنحنى بالبحث عَنّْ علامات تدل على أنه يشعر بالنعاس قبل أن ينزعج ويبكي.
  • ضبط ساعات النهار والليل لطفلك بدءًا من الأسبوعين من العمر، حاول تعليم طفلك أن “الليل هُو وقت النوم والنهار هُو الوقت للاستمتاع. أثناء النهار، حافظي على نشاط الطفل طوال الوقت، العب واستمتع وحاولي إبقائه مستيقظًا بعد الرضاعة، لكن لا تقلقي. “إذا أخذ قيلولة عَنّْدما يحل الظلام، أطعمي الطفل فِيْ غرفة شبه مظلمة. الأشياء التي تحفزه مثل الأضواء فِيْ الاستراحة وتحافظ على الضوضاء. سوف يتعلمون تدريجيًا أن اليوم هُو وقت المرح وأن الليل هُو وقت الراحة، حتى يتمكنوا من الحصول على نوم جيد ليلاً بمفردهم عَنّْدما يكون ذلك. يأتي. ومن خارج الظلام.
  • فصل الطعام عَنّْ النوم بعد الشهر الأول، لا تدع طفلك ينام أثناء الرضاعة أو التأرجح لأنك تريده أن يتعلم كَيْفَ ينام بمفرده، لذلك لا تجمع بين النوم والتغذية أو الهز حتى يعتاد الطفل على ذلك. هُو – هِيْ. علاوة على ذلك، لا تحاولي إعطائه المزيد من الحليب لينام لفترة أطول، فهذا ليس جيدًا، تمامًا كَمْا لو كنت تأكل كثيرًا قبل النوم ويمكن أن يجعل الامتلاء من الصعب النوم، لن يكون طفلك مرتاحًا بدرجة كافِيْة للنوم.
  • لا توقظي طفلك للرضاعة بعد شهرين إذا كان وزن طفلك يزداد باستمرار، فلا داعي لإيقاظه ليلاً للرضاعة. يحتاج طفلك إلَّى إيجاد جدول نومه الخاص. بمجرد أن يتم تنظيم يومه، سينام أقل خلال النهار، ويطعم أكثر، وينام أكثر فِيْ الليل ويأكل أقل، لذلك دعه ينام ولا توقظه لإطعام. ومع ذلك، لا تترك الطفل لأكثر من أربع ساعات دون إرضاع.
  • ساعدي طفلك على الاسترخاء كَمْا ذكرنا سابقًا، لا تربط بين نوم طفلك والتغذية أو الاهتزاز، ولكن ساعديه على الاسترخاء ببعض الطرق البسيطة، مثل الحمام الدافئ أو الموسيقى الهادئة أو القراءة أو اللعب بالهمس. بعض الضوضاء البيضاء لمساعدته على النوم.
  • تحديد أوقات النوم والاستيقاظ من أهم الخطوات فِيْ إنشاء روتين نوم للرضع هُو الذهاب إلَّى الفراش والاستيقاظ فِيْ وقت محدد كل يوم.

نصائح لتقليل اضطرابات النوم عَنّْد الرضع

علاج النوم الخفِيْف عَنّْد الرضع

إذا كان طفلك ينام قليلاً، فهذا أمر طبيعي. يمكن أن يكون طبيعيًا أيضًا، مثل بعض البالغين الذين يستيقظون عَنّْد أدنى صوت أو حركة على الجانب، ولكن يمكن أن يكون مرهقًا بالنسبة لك، خاصة إذا كنت امرأة عاملة وتحتاج إلَّى نوم غير متقطع للاستيقاظ مبكرًا، وإذا كنت تعاني. من الحساسية طفلك عَنّْدما يتعلق الأمر بالضوضاء أثناء النوم، فتعرفِيْ على بعض النصائح للتغلب عليها

  • ضع منطقة نوم الطفل بعيدًا عَنّْ غرف المعيشة لا تدع الطفل ينام بالقرب من الأماكن التي بها ضوضاء، مثل غرفة المعيشة أو النوافذ، ومن الأفضل عمل نوافذ عازلة للصوت فِيْ غرفة الطفل.
  • خفت الأضواء ​​ضعي ضوءاً خافتاً فِيْ غرفة الطفل للنوم ولا تغمق الغرفة تماماً، لأنها ستفزع الطفل عَنّْدما يستيقظ فِيْ الليل.
  • لا تتحركي بجانب الطفل قد يخاف بعض الأطفال من أدنى حركة ممكنة، لذا حاولي أن تكوني هادئة بعد النوم وإذا كان عليك القيام ببعض الأعمال المنزلية، ضعيه فِيْ غرفة أخرى حتى تنتهِيْ.
  • الحفاظ على درجة حرارة الغرفة قد يستيقظ طفلك عدة مرات وهُو يشعر بالبرودة أو السخونة، لذلك حافظي على درجة حرارة الغرفة بين 20 و 22 درجة مئوية.
  • لا تحركي الطفل عَنّْدما يستيقظ إذا استيقظ الطفل، لا تحمليه من السرير، بل ربتي عليه أو تفركي بطنه قليلاً، أو اقتربي منه لتحسس أنفاسك وعودي للنوم، ولكن إذا حملته، فقد يستيقظ ولن يكون من السهل النوم مرة أخرى.
  • 4 خرافات وحقائق حول نوم الرضيع

    فِيْ الختام، يمكننا القول أن وضع جدول نوم للأطفال يساعد كثيرًا فِيْ تنظيم يوم طفلك ويومك. تحلي بالصبر، يستغرق الأمر بعض الوقت وعَنّْدما يصل الطفل إلَّى الشهر السادس، سيبدأ فِيْ تنظيم نومه بنفسه. وسوف ينام فِيْ الليل لوقت أطول.