أشهر 10 مخاوف تطاردكِ فِيْ فترة الحمل لا تقلقي منها

من الطبيعي أن تشعر المرأة الحامل بالقلق والخوف على جنينها طوال فترة حملها، خاصة إذا كان حملها الأول، وحتى فِيْ الحمل الثاني، يظل عقل الأم يفكر ويقارن بالحمل الأول. ، بالإضافة إلَّى الحرص الدائم على سلامة الجنين، خاصة فِيْ الفترة الأولى، قبل أن تبدأ الأم فِيْ الشعور بحركة جنينها، وعَنّْدما يتعلق الأمر بمراحل الحمل المتقدمة، فإنها تتحول إلَّى عملية الولادة و حياة جديدة. الذي ينتظرها. فِيْ هذه المقالة، ستتعرفِيْن على أكثر أسباب الخوف شيوعًا أثناء الحمل ونصائح للتغلب عليها.

أسباب الخوف أثناء الحمل

لا تقلقي عزيزي، لقد جمعَنّْا لكِ بعض النصائح للتغلب على المخاوف الأكثر شيوعًا التي قد تطاردك أثناء الحمل

  • الإجهاض أبرز وأشهر أنواع الخوف على الإطلاق، والتي تطارد الأم طوال فترة الحمل، ولكن لا داعي للقلق، لأن الأطباء يؤكدون أن معظم حالات الإجهاض تحدث فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل، ومعظمها ناتج عَنّْ خلل فِيْ الكروموسومات أو لأسباب غير معروفة بعد تخطي الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ينخفض ​​خطر الإجهاض إلَّى 5٪ فقط.
  • الأذى غير المقصود للجنين تشعر الأم بمسؤولية كبيرة عَنّْ نمو جنينها بداخلها، لذا فإنها تشعر بالقلق والذنب عَنّْد مشاركتها فِيْ نشاط رياضي، أو حتى علاقة حميمة، لكن لا يجب أن تشعر بالذنب أو القلق، طالما أنك حامل. تسير بشكل طبيعي، يمكنك المشاركة فِيْ الأنشطة العادية التي كنت معتادًا عليها قبل الحمل، ولكن تجنب الرياضة والأنشطة العَنّْيفة.
  • اللامبالاة فِيْ العلاقة الزوجية بعد الولادة لا تتأثر بكلمات صديقاتك وتجاربهم حول تغيير المشاعر واللامبالاة فِيْ الحياة والانشغال بالمولود من الزوج.
  • تغيير شكل جسمك إلَّى الأبد من الطبيعي أن يتغير شكل جسمك وحجمك أثناء الحمل، لكن لا تقلق، يمكنك استعادة شكلك ورشاقة بعد الولادة، فأنت تحتاج فقط إلَّى القليل من الصبر وقوة الإرادة.
  • هل ستكون أم جيدة تأكد من أن غريزة الأمومة لديك هِيْ التي تتولى زمام الأمور وأنك تتعلم كَيْفَِيْة التعامل مع طفلك بشكل صحيح دون أي خبرة سابقة.
  • تناول شيئًا يضر بالجنين اسألي طبيبك عَنّْ الأطعمة الممنوعة أثناء الحمل، وتجنبي تناولها قدر المستطاع، ولا تشعري بالذنب إذا تناولت أيًا من الأطعمة الممنوعة، لأن جنينك على الأرجح سوف يكون بخير لفترة طويلة. كَيْفَ لا تطرف.
  • ولادة طفل غير صحي الغالبية العظمى من الأطفال يولدون بصحة جيدة وتحدث المشاكل الصحية بنسبة ضئيلة جدًا، ولكن يمكن تشخيص المشاكل الصحية التي قد يعاني منها الجنين عَنّْ طريق الفحوصات الطبية التي يتم إجراؤها أثناء الحمل، إذا كان لديك كانت الفحوصات الطبية ضرورية، إذن، على الأرجح، لن تكون هناك مفاجآت غير سارة بعد الولادة.
  • الاختناق بالحبل السري لا يمكن للطفل أن يختنق بالحبل السري، حتى لو كان ملفوفًا حول رقبته، لأن الجنين داخل الرحم لا يتنفس، بل يدخل الأكسجين مباشرة إلَّى الدم عبر المشيمة.
  • تسرب المياه فِيْ مكان عام يمكن لبعض التخيلات المزعجة حول أعراض المخاض مثل الماء حول الجنين فِيْ مكان عام أن تطاردك وتسبب لك الإحراج، ولكن لا تقلق، فمن المرجح أن تشعر بالانقباضات أولاً وستحصل على الكثير من حان الوقت للاستعداد لترك مولودك الجديد فِيْ العالم.
  • آلام المخاض الشبح الذي تخافه جميع النساء الحوامل، لكن لا تدع الحكايات والأساطير تؤثر عليك بالرغم من أن جميع الأمهات يعرفن حجم الآلام والصعوبات التي ستواجهها أثناء الولادة، إلا أن رغبة الأم فِيْ رؤية طفلها الجديد ولمسه تخفف من كل شيء. هذه الآلام وتشتت كل مخاوفها ومع كل تجربة حمل وولادة تنتظر طفلها أكثر من السابق.

كَيْفَِيْة التغلب على اكتئاب الحمل

فِيْما يلي بعض النصائح للتغلب على اكتئاب الحمل

  • اطلب الدعم من العائلة والأصدقاء.
  • تمرن بأمان أثناء الحمل.
  • يمكنك حضور مجموعات الدعم للنساء الحوامل.
  • التعرض اليومي لضوء النهار الطبيعي والهُواء النقي.
  • انتبه لجودة الطعام الذي تتناوله والبروتين والخضروات والفواكه.
  • عبر عَنّْ شعورك على قطعة من الورق أو لصديق مقرب.

إذا أصبحت الأمور أكثر من المعتاد، اذهب إلَّى طبيب نفسي لمساعدتك فِيْ الحوار والأدوية المسموح بها.

تسهِيْل الولادة الطبيعية

الولادة الطبيعية مؤلمة، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تسهِيْل الأمور. تعرفِيْ على “Supermama” للحصول على نصائح حول كَيْفَِيْة تسهِيْل الولادة الطبيعية، بما فِيْ ذلك الاسترخاء أثناء الحمل وتدليك الحلمة والمشي فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

فِيْ هذا المقال، تعرفت على أكثر أسباب الخوف شيوعًا أثناء الحمل، وتعلمين أن أفضل طريقة للتغلب على مخاوفك هِيْ الاعتراف بها ومواجهتها. تحدث إلَّى زوجك أو صديقك المقرب أو أي شخص تشعر بالراحة فِيْ الحديث عَنّْ مخاوفك واستشر طبيبك دائمًا، ستساعدك خلفِيْته الطبية وخبرته فِيْ التغلب على ما يزعجك.