برنامج تعليمي عَنّْ ربوت المحادثة

برنامج Chatbot Education، يتم تعريف برامج الروبوت على أنها آلة مُصنعة ومبرمجة تؤدي العديد من الوظائف بدقة وسرعة وبدون أخطاء تقريبًا. هناك العديد من الروبوتات المستخدمة لأداء العديد من الوظائف، ومن بين هذه الروبوتات روبوتات تعليمية مبرمجة ومصممة لتوفِيْر المعلومات المطلوبة للطلاب فِيْ المستويات التعليمية المختلفة وفقًا لبرمجة محددة، حيث يتم إنشاء الروبوتات التعليمية للتعرف على المعرفة الكافِيْة المطلوبة للطلاب. إنها نقطة فاصلة بين العلوم والهندسة والتكنولوجيا التي تنتج آلات تسمى الروبوتات التي حلت محل اليد البشرية والآلات القابلة للبرمجة التي يمكن أن تساعد البشر أو تحاكي الأعمال البشرية وفِيْ اليوم التالي سننظر فِيْ برنامج تعليمي لروبوتات الدردشة.

ما هِيْ روبوتات المحادثة

برنامج chatbot أو chatbot هُو برنامج ذكاء اصطناعي يمكنه محاكاة محادثة لغة طبيعية مع مستخدم عبر تطبيقات المراسلة أو مواقع الويب أو تطبيقات الهاتف الذكي أو عبر الهاتف. تم إنشاء أول روبوت محادثة فِيْ الستينيات من قبل جوزيف وايزنباوم، الأستاذ فِيْ معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. اليوم، نمت تقنية chatbot كثيرًا. يتواصل مع الناس على أساس شخصي وعاطفِيْ.

تعمل روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على تغيير تجربة خدمة العملاء بشكل أساسي. لأن هذه الروبوتات تدرك سياق الكلمات وأهميتها. سيطرحون أيضًا أسئلة لدفع النية والمساعدة فِيْ حل مشاكل المستهلك. تتمثل إحدى الميزات الأكثر جاذبية لبرامج الدردشة الآلية فِيْ أنها، على عكس التطبيقات، لا تقوم بتنزيل ذاكرة الهاتف أو تحديثها أو استهلاكها. ميزة أخرى هِيْ أنه يمكن أن يكون لدينا روبوتات متعددة فِيْ محادثة واحدة.

برنامج Chatbot التعليمي

يعد برنامج chatbot التعليمي أحد أهم أنظمة الذكاء الاصطناعي التي توفر الدعم لخدمة العملاء. من خلال chatbot الخاص بك، يتم محاكاة محادثة مع المستخدم من خلال تطبيقات المراسلة ومواقع الويب وتطبيقات الجوال والمزيد، مما يزيد من كَمْية المعلومات التي يقدمها المستخدم، والحل الذي يتم من خلاله تشغيل chatbot باستخدام Watson Assistant، كَمْا يتيح لك لتجنب الصعوبات المرتبطة بالروبوتات التقليدية وإنشاء أداة تعمل على تحسين دعم العملاء.

خطوات استخدام برنامج chatbot التعليمي

مع التقدم التكنولوجي الذي ظهر فِيْ العالم، تم توفِيْر برامج لإنشاء تطبيقات تعليمية وتكون قادرة على الاستفادة فِيْ مجالات مختلفة، وهناك العديد من الخطوات التي تتبع تصميم برنامج تعليمي، وهِيْ على سبيل المثال ما يلي

  • لفتح Watson Assistant.
  • يقوم شخص ما بإنشاء مثيل لـ Watson Assistant.
  • أن يقوم الشخص بالنقر فوق العَنّْصر وتشغيل مساعد Watson.
  • أن يقوم الشخص بتسجيل الدخول وكتابة جميع المعلومات الخاصة به.
  • يفتح الشخص علامة تبويب جديدة لعرض مساعد Watson.
  • أن يقوم الشخص بإنشاء مساعد أول تلقائي.
  • أن يكتب المرء مهاراته الخاصة.
  • يجب أن تكون المهارة إما مهارة حوار أو مهارة عمل.
  • يظهر الإجراء كعَنّْصر أول ويكون لدى الشخص القدرة على التصرف والتحرير.

راجع أيضًا أحد عيوب استخدام الروبوتات فِيْ الصناعة

ما سبب أهمية برنامج الدردشة الآلي

غالبًا ما يوصف روبوت المحادثة بأنه أحد أكثر المظاهر تقدمًا وواعدة للتفاعل بين الإنسان والآلة، ومع ذلك، من وجهة نظر تكنولوجية، فإن chatbot هُو مجرد تطور طبيعي لنظام الإجابة على الأسئلة الذي يستخدم معالجة اللغة الطبيعية، حيث تعد صياغة الإجابات على الأسئلة باللغة الطبيعية أحد الأمثلة الأكثر شيوعًا لمعالجة اللغة الطبيعية المطبقة فِيْ تطبيقات نهاية الأعمال المختلفة.

ميزات الروبوتات التعليمية

تساهم الروبوتات التعليمية فِيْ نهضة كبيرة جدًا فِيْ مجال العلوم. ما دفع روبوتات التفكير إلَّى الاهتمام بمجال التعليم هُو توفِيْر العديد من الفوائد للروبوتات التعليمية، بما فِيْ ذلك

  • المساهمة فِيْ نشر روح الفريق والتعاون فِيْ التعليم من خلال تكوين مجموعات تعمل على مبدأ العمل الجماعي الذي يعد من أفضل وأنسب الطرق لتطوير الطلاب وتطوير مهاراتهم التعليمية والتي غالبا ما تزداد أثناء العمل فِيْ قلب المدرسة. فريق ومجموعات الطلاب.
  • المساهمة الرئيسية التي تسعى الروبوتات التعليمية من أجلها هِيْ تطوير مهارات الطلاب والنهُوض بها فِيْ التعامل مع تقنيات البرمجيات وتطوير أعمال التصميم.
  • زيادة تركيز الطلاب على مجموعة من النظريات والمفاهِيْم ومساعدتهم على التكَيْفَ معها للمساعدة فِيْ زيادة تفكيرهم المنطقي.

شاهد أيضاً من أهم أنواع الروبوتات التعليمية

نصل هنا إلَّى خاتمة مقال برنامج chatbot التعليمي، والذي تضمن عينة من مسابقات الروبوت التعليمي العربي وشرح مفصل لبرنامج المحادثة العربية bot ومجال تطبيق الروبوت.