نظام غذائي للحامل فِيْ الشهر السادس

يزداد شعورك بالجوع مع بداية الشهر السادس من الحمل، وهُو شعور طبيعي ناتج عَنّْ احتياج الجنين لمزيد من التغذية لينمو بشكل صحيح، ومعه أهمية تناول نظام غذائي مغذي ومتوازن مفِيْد لك. وكذلك جنينك، فكل ما تأكله يلعب دورًا مباشرًا فِيْ نمو الجنين، صحيًا طوال فترة الحمل، فتعرفِيْ معَنّْا اليوم على النظام الغذائي للمرأة الحامل فِيْ الشهر السادس.

رجيم فِيْ الشهر السادس من الحمل

تقدم لك سوبر ماما أهم الأطعمة التي يجب أن تأكليها خلال الشهر السادس من الحمل

البروتينات

يجب أن يحتوي النظام الغذائي اليومي للمرأة الحامل فِيْ الشهر السادس على كَمْية البروتين التي يحتاجها جسمك وجنينك أيضًا، لذا تناول المزيد من البيض والجبن واللوز والشوفان والقمح واللبن والبقوليات مثل الفاصوليا والفاصوليا الحمراء، العدس والحمص واللحوم، ولكن تجنب تناول اللحوم الدهنية والأسماك الدهنية.

الكربوهِيْدرات

ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهِيْدرات المعقدة مرة أو مرتين فِيْ اليوم، ويمكنك تناول البطاطس والمعكرونة البنية والمكسرات والشوفان والذرة والموز والتوت البري.

خضروات

يعتبر تناول الخضار من أهم الأطعمة التي لا يمكنك الاستغناء عَنّْها أثناء الحمل، حيث ستزودك بالمعادن والفِيْتامينات اللازمة خلال هذه الفترة، كَمْا أنها غنية بالألياف وتقلل من مشكلة الإمساك التي تعاني منها معظم النساء الحوامل، لذا تأكد من أن النظام الغذائي للمرأة الحامل فِيْ الشهر السادس يشمل الملفوف والسبانخ والجزر والباذنجان والطماطم والفاصوليا الخضراء والجرجير والبقدونس.

فاكهة

تعتبر الفاكهة من المصادر الهامة التي تساعد على النمو السريع والصحي لجنينك، فالفاكهة لا تقل أهمية فِيْ النظام الغذائي عَنّْ الخضار، يمكنك تناول الموز والكيوي والتفاح والبرتقال، لأن معظم الفواكه تحتوي على الفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية التي تحتويها الحامل احتياجات الجسم.

دليل سوبرموم للتغذية أثناء الحمل

منتجات الألبان

الشهر السادس هُو أكثر الشهُور التي تحتاج فِيْها إلَّى توخي الحذر مع منتجات الألبان مثل الحليب والجبن واللبن، لأن الكالسيوم الذي تحصل عليه يساعد عظام طفلك على النمو بشكل جيد، ومن الأفضل اختيار منتجات الألبان قليلة الدسم أو قليلة الدسم. منتجات الألبان قليلة الدسم، لأنها تحتوي على الكالسيوم وحده ولا تسبب لك أي زيادة غير مرغوب فِيْها فِيْ الوزن ؛ لذلك يجب إدراج منتجات الألبان فِيْ النظام الغذائي للمرأة الحامل فِيْ الشهر السادس.

تطور الجنين فِيْ الشهر السادس

بعد معرفة النظام الغذائي للمرأة الحامل فِيْ الشهر السادس، من المهم معرفة أن الشهر السادس من الحمل يبدأ من الأسبوع الثالث والعشرين ويستمر حتى الأسبوع السادس والعشرين، وفِيْ هذا الشهر من الحمل، الماء حوله يزداد جنينك حتى يتحرك أكثر داخل رحمك ويكَمْل سماع جنينك، فِيْعتاد على الأصوات التي يسمعها داخل رحمك ويستجيب لها بحركات معينة. تعرف على المزيد حول مراحل تطور الجنين فِيْ الشهر السادس من الحمل فِيْ هذه المقالة.

أخيرًا، اتبعي الطريقة الصحيحة لتغذية المرأة الحامل بمعرفة حمية المرأة الحامل فِيْ الشهر السادس من الحمل لضمان صحة الحمل والنمو الصحي لجنينك.