كَيْفَ أستعد للولادة فِيْ رمضان

بعد مرور أشهر الحمل بكل تعب وانتظار ومشاعر مختلفة، وتزامن ميلادك مع شهر رمضان، تبدأ أسئلة كثيرة تدور فِيْ ذهنك كَيْفَ يمكنني الاستعداد للولادة رمضان هل ستختلف الاستعدادات للولادة عَنّْ تلك التي تتم فِيْ أي وقت آخر من العام الجواب نعم عزيزي، الأمر مختلف جدًا. يجب أن تفكري فِيْ المزيد من الاحتياطات حتى لا تشعري بأن الأمور خارجة عَنّْ السيطرة. تتطلب صحتك ومسؤوليات المولود الجديد منك تحديد مسؤولياتك الأخرى فِيْ المنزل والعمل، لذا تابع القراءة لتتعلم كَيْفَِيْة الاستعداد للولادة فِيْ رمضان.

أسئلة عَنّْ الحمل والصيام

كَيْفَ تستعد للولادة فِيْ رمضان

قبل حلول الشهر الكريم، عليك اتخاذ عدد من الاحتياطات، خاصة إذا كنت ستلد بشكل طبيعي، فأنت بحاجة إلَّى الاستعداد فِيْ أي وقت. فِيْما يلي مجموعة من التدابير لتنظيم منزل ما قبل الولادة، والإمدادات الغذائية، ومستلزمات حقيبة الولادة، ولكن إذا كانت لديك حالة طبية تجعل من الصعب عليك القيام بهذه المهام بمفردك، فِيْمكنك طلب المساعدة من الأم أو الأخت أو الزوج أو الصديق المفضل وإليك أمثلة لبعض المهام التي يجب أن تعد لها قبل الولادة

تجهِيْز المنزل قبل الولادة

قبل شهر رمضان يجب تنظيف المنزل على سبيل المثال

  • غسيل الستائر والمفارش والسجاد.
  • أضف بعض اللمسات المبهجة إلَّى المنزل، مثل شراء إطارات جديدة وتوزيع الزهُور المحفوظة بوعاء فِيْ جميع أنحاء المنزل.
  • زين غرفة طفلك، واشترِ سريرًا جديدًا ورتب الأثاث فِيْه.
  • رتب مطبخك ونظمه وتخلص من كل الفوضى غير الضرورية.

تحضير الطعام قبل الولادة

إذا كنت ستعود إلَّى المنزل فور الولادة دون مساعدة مستمرة، فعليك البدء فِيْ إعداد وجبات يسهل عليك تقديمها على الإفطار والسحور لزوجك ويمكنك إعالة نفسك فِيْ فترة ما بعد الولادة. تزداد الحاجة إلَّى إعداد هذه الوجبات إذا لم تكن ولادتك الأولى ولديك أطفال بحاجة إلَّى التأكد من توفر وجبات منزلية مناسبة لاحتياجاتهم.

يمكنك تنظيم ذلك عَنّْ طريق طهِيْ ضعف كَمْية الطعام يوميًا وتجميده فِيْ الديب فريزر، حيث لا يحتاج الطعام إلا إلَّى إعادة تسخين، وهِيْ مهمة سهلة يمكن أن يساعدك زوجك بها.

كَمْا يمكنك تحضير بعض العصائر الطبيعية وحفظها فِيْ الفريزر فهذه المستحضرات ستمنعك من اللجوء لشراء الأطعمة الجاهزة والتي عادة ما تحتوي على الكثير من الدهُون وتضيف اللون والطعم والرائحة.

الاستعداد للولادة حقيبة الأم

صيام الشهر التاسع من الحمل

قبل أسبوع من بداية الشهر يجب عليك زيارة الطبيب والتشاور معه حول إمكانية الصيام فِيْ شهر رمضان وحتى مَوعِد الاستحقاق. العَنّْاصر الغذائية الضرورية للجسم، وكذلك شرب كَمْية كافِيْة من السوائل أثناء الإفطار، وخاصة الماء.

تذكر دائمًا أن لديك إذنًا للإفطار فِيْ رمضان، لذلك لا ترهق نفسك بالحفاظ على الصيام إذا وجدت أنك لا تستطيع مواكبة ذلك.

تحضير حقيبة الولادة للأم والطفل

فِيْ بداية الشهر التاسع، ستحتاجين إلَّى تجهِيْز حقيبة المستشفى حتى تكوني جاهزة إذا بدأت علامات الولادة فِيْ الظهُور فِيْ أي وقت. شاهدي هذه الحلقة من سوبر ماما “أم العيال” للتعرف على أهم محتويات حقيبة الولادة للأم والطفل.

أخطار الجوع أثناء الحمل الحالات التي يمنع فِيْها الطبيب الجوع

أخيرًا، بمجرد أن تعرفِيْ كَيْفَِيْة الاستعداد للولادة فِيْ رمضان، اتبعي النصائح أعلاه للاستعداد فِيْ أي وقت، ونتمنى لكِ حملًا صحيًا، وولادة سهلة، وطفلًا جميلًا.