ما كَمْية المياه التي يجب تناولها خلال الدورة الشهرية

يمكننا أن نتفق جميعًا على أن الحيض هُو أقوى وقت فِيْ الشهر بالنسبة لنا، لأنه يسبب التعب الجسدي وتقلب المزاج وما شابه. لكن فِيْ الواقع، تتطلب منك هذه الفترة الانتباه إلَّى روتينك وجسمك بدلاً من الشعور بالضيق والغضب. أحد الأشياء التي يجب الانتباه إليها هُو معدل تناول الماء.

أهمية شرب الماء للمراهقين

لماذا يجب أن تشرب الماء أثناء الدورة الشهرية

صحيح أننا نشعر عادة بالانتفاخ أثناء الدورة الشهرية، وصحيح أن معدل احتباس الماء فِيْ الجسم يزداد مع أيام الدورة الشهرية، ولكن لا توجد طريقة لمنع ذلك إلا عَنّْ طريق شرب المزيد من الماء. أي أكثر مما تأكل فِيْ الأوقات العادية. لن يساعدك شيء على التخلص من الماء المخزن فِيْ جسمك سوى شرب المزيد من الماء.

كَيْفَ تؤثر دورتك الشهرية على جهازك الهضمي

اعلم أيضًا أن الماء الساخن أو الدافئ يساعد على زيادة تدفق الدم إلَّى الجلد، مما يساعد على تخفِيْف التقلصات وتخفِيْف التقلصات التي تعاني منها أثناء الدورة الشهرية.

ما هِيْ كَمْية الماء التي يجدر بك شربها

فِيْ أيام دورتك الشهرية، يجب أن تشرب ما لا يقل عَنّْ 10 أكواب يوميًا، أي 2.5 إلَّى 3 لترات من الماء. وتأكد من توزيع هذه الكَمْية على مدار اليوم، لذلك لا تنس أن تحمل الزجاجة معك أينما ذهبت.

تأكدي أيضًا من شرب الماء الدافئ فِيْ الغالب بدلًا من الماء البارد، لأن الماء الدافئ يساعد فِيْ تخفِيْف تقلصات الدورة الشهرية، فِيْ حين أن الماء البارد يمكن أن يتسبب فِيْ انخفاض درجة حرارة جسمك، خاصة فِيْ منطقة الأمعاء، مما قد يزيد من الألم.

هل يكفِيْ شرب الماء فقط أثناء الحيض

الماء عَنّْصر أساسي فِيْ برنامج التغذية اليومي الخاص بك على مدار الشهر ومن الضروري أن تستهلك الكثير منه فِيْ أيام دورتك الشهرية، ولكن يمكنك بالتأكيد إثراء نظامك الغذائي بعَنّْاصر أخرى مثل العصائر والحليب منزوع الدسم، وكذلك الخضار والفواكه خلال هذه الأيام الغنية بالمياه، ومنها

  • سلطة
  • كرفس
  • خيار
  • البطيخ
  • الفراولة
  • التوت

كَمْا يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالفِيْتامينات والمعادن والألياف، مثل الخضار الخضراء والأسماك والدجاج والمكسرات، وإذا كنت ترغب فِيْ استخدام الزيت فِيْ الطهِيْ، فاستخدم زيت الزيتون.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكنك أيضًا الاعتماد على المشروبات الساخنة، بما فِيْ ذلك

  • ماء الليمون الدافئ
  • ماء دافئ بالليمون والزنجبيل
  • البابونج (البابونج)
  • قرفة

قائمة الأطعمة الغنية بالمياه

قائمة الأطعمة والمشروبات الممنوعة أثناء الحيض

بالإضافة إلَّى الحرص على الماء والأطعمة الغنية بالمياه، يجب أن تحذر أيضًا من القائمة الممنوعة، أي الأطعمة والمشروبات التي يجب عليك تجنبها فِيْ أيام الدورة، بما فِيْ ذلك الأطعمة الدهنية والسكريات والكافِيْين والمشروبات الغازية.، وخاصة الأخير يمكن أن يعوض عَنّْ رغبتك فِيْ الماء، لأن هذا هُو ما يحتاجه جسمك أكثر هذه الأيام.

وتذكري دائمًا أن الدورة الشهرية هِيْ جزء من دورة حياة جسمك ولا غنى عَنّْها لصحة جسمك وسلامته. فلا تفسدي مزاجك بمجرد اقتراب مَوعِد الحيض أو قدومه. ما عليك سوى التعامل معها بشكل صحيح وفقًا لهذه التعليمات وستجد أنها أسهل من جميع المضاعفات التي عادة ما نواجهها بأنفسنا.