لون ترجيع الحليب “القشط” ليس أبيض هل هذا طبيعي

ترغب العديد من الأمهات حديثي الولادة فِيْ معرفة الإجابة على العديد من الأسئلة التي تدور فِيْ أذهانهن حول طفلهن وكَيْفَِيْة التعامل معه، خاصة فِيْ المراحل الأولى من حياته. تتناول هذه المقالة بعض أسئلتك، بما فِيْ ذلك لماذا لون الخدش غير الأبيض وماذا يعَنّْي ذلك

أفضل طريقة لتجشؤ الطفل

بادئ ذي بدء، يجب أن تعلم أن سبب بصق الطفل هُو وجود ارتداد بسيط فِيْ المريء، وهُو أمر شائع عَنّْد الأطفال حديثي الولادة، عَنّْدما يعيد الطفل بعض الحليب أو يتغذى على شكل مادة بيضاء، وهذا أمر طبيعي ؛ مع استمرار نمو الجهاز الهضمي للطفل، يختفِيْ هذا تدريجياً عَنّْدما يبدأ الطفل فِيْ تناول الطعام الصلب.

هل يشكل الخدش أي خطر على الأطفال

فِيْ معظم الحالات، هذا ليس مدعاة للقلق، حيث أن معظم الأطفال يكتسبون وزنًا على الرغم من الخدش. إذا أظهر الرضيع علامات الضيق عَنّْد الخدش، أو لم يكتسب وزنًا، أو كان يعاني من أعراض أخرى، فمن الضروري استشارة الطبيب تأكد من عدم وجود مشاكل صحية أخرى.

مشكلة انتفاخ البطن عَنّْد الرضع وحلها

ماذا يعَنّْي اختلاف لون الخدش عَنّْ ​​اللون الأبيض

يمكن أن يحدث هذا إذا كان الطفل يرضع من حليب صناعي والسبب هُو نوع الحليب الذي يعطى للطفل، وهنا يمكنك تصحيح الوضع وتغيير نوع الحليب.

الفرق بين البصاق والقيء عَنّْد الرضع

إذا كان الأمر خطيرًا، إذا تحول لون الكشط إلَّى اللون الأخضر، فهذا يعَنّْي انسداد الأمعاء. إذا كان الحك مصحوبًا بالدم، فهُو نزيف، وفِيْ هذه الحالة يجب إحالة الرضيع على الفور إلَّى طبيب مختص.