عبارات لا تقوليها للحامل فِيْ الثلث الأخير

تتعرض المرأة الحامل أثناء الحمل للعديد من التقلبات المزاجية وأحيانًا تشعر بالخوف أو القلق أو الإحباط أو الحساسية المفرطة نتيجة زيادة نسبة الهرمونات فِيْ الجسم. ثم نقدم لكَمْ عزيزتي فِيْ هذا المقال بعض العبارات للمرأة الحامل التي تزعجها ويجب تجنبها خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل. وسنخبرك فِيْ المقال أيضًا العبارات التي تجعلها سعيدة وتعطيها القوة لتكَمْل هذه الرحلة الصعبة بإحساس جميل .. استمر فِيْ قراءة السطور التالية لتتعلم المزيد من المعلومات.

عبارات عَنّْ الحامل تضايقها

عَنّْدما تكون المرأة حامل، هناك أشياء لا ينبغي لأحد أن يقولها، فهِيْ الأضعف والأكثر حساسية، لذلك من المهم الانتباه إلَّى ما لا يجب قوله للمرأة الحامل. فِيْما يلي قائمة بهذه العبارات

  • “احصلي على قسط كافٍ من النوم قبل ولادة الطفل” قد تخاف المرأة الحامل عَنّْدما تسمع هذه الجملة وتتخيل أنها لن تنام بعد الولادة بسلام وهدوء، وهناك بعض الأمهات يعانين من اضطرابات النوم بسبب كثرة النوم. الذهاب إلَّى المرحاض أثناء الحمل، وتعتقدين أنه لن يرتاح فِيْ جميع المراحل.

  • “تجربتي للولادة كانت صعبة ومؤلمة” هذه الجملة تؤثر سلبا على نفسية الحامل وتسبب لها الخوف والقلق من مجرى الولادة، خاصة إذا كانت تجربتها الأولى، لذلك لا بد من الحديث عَنّْ هذه المرحلة. معها بشكل إيجابي وعدم ذكرها أمامها عَنّْ صعوبات هذه المرحلة.
  • “هل تخطط لإنجاب طفل مرة أخرى” هذه الجملة من العبارات البغيضة التي يمكن أن تسمعها المرأة الحامل، لأنها لم تنجب بعد للإجابة على مثل هذا السؤال، وهِيْ مسألة تتعلق بالأم والعائلة. فقط الأب، ولا ينبغي التدخل فِيْه.
  • “لقد اكتسبت الكثير من الوزن” هذه الجملة لها تأثير سلبي على الأم الحامل، يجب أن تعلم أنها اكتسبت وزناً بسبب هرمونات الحمل وبالتالي لا تريد أن يخبرها أحد.
  • “هل مازلت حاملاً” سيدة حامل تنتظر أن يمر الحمل بسرعة لترى طفلها، وإذا قلت لها هذه العبارة تشعر بالإحباط وطول فترة الحمل، فلا تقل ذلك.
  • “استمتعي بوقتك” ستدرك المرأة الحامل عَنّْدما تسمع هذه الجملة أنها لن تستمتع بحياتها بعد الحمل. هذه الجملة هِيْ إحدى العبارات السخيفة التي يمكن أن تتعرض لها المرأة الحامل، وستستمتع بها بالتأكيد فِيْ المرة القادمة. الحياة مع طفلها الجديد.

عبارات للمرأة الحامل لإسعادها

تعرف المرأة الحامل جيدًا أن شكلها ووزنها يتغيران يومًا بعد يوم، ولا تحتاج إلَّى سماع تعليقات حول شكلها أو تغيير وزنها، أو للمقارنة مع غيرها من النساء الحوامل، فهِيْ تحتاج فقط إلَّى دعم نفسي مستمر، لذلك فِيْ هذا المقال قمنا بجمع بعض العبارات الإيجابية التي يمكنك أن تقولها لامرأة حامل لرفع معَنّْوياتها.

  • “تبدين رائعة وجميلة” تحتاج المرأة الحامل دائمًا إلَّى الشعور بأنها لا تزال جميلة وأن الحمل لم يؤثر على لمعانها حتى لو تغير شكلها، ولكن يجب أن تكون كلماتك لها صادقة وصادرة من قلبك، لأن المرأة لديها “رادار” داخلي يكتشف الأكاذيب والمجاملات الكاذبة.
  • “أنا أصلي من أجلك أنت وطفلك” دائمًا ما تشعر المرأة الحامل بالراحة والارتياح لمعرفة أن هناك من يدعوها وطفلها ليكونا بأمان وبصحة جيدة ويكَمْل الحمل بشكل جيد. لا تخبرها فقط أنك تصلي من أجلها، بل ادع لها أيضًا أمامها أن يرزقها الله بطفل سليم ويسهل ولادتها.
  • “أنت حقا بطلة” نعم، أنت كذلك! تحتاج المرأة الحامل إلَّى الشعور بالتقدير للألم والمعاناة التي تتعرض لها كل يوم. إنه بطل حقيقي يضحّي بالعديد من أفراح الحياة من أجل صحة مولوده الجديد وسلامته.
  • “سيكون طفلك رائعاً مثلك” تفرح المرأة الحامل عَنّْدما تفكر فِيْ ملامح طفلها الصغير، وينبض قلبها بالحب والشغف عَنّْدما تتخيل ملامحه الصغيرة مثل ملامحه. أخبرها كَمْ هِيْ جميلة وأن طفلها سيكون بنفس جمالها وسترى ابتسامة دسمة على وجهها.
  • “أحببت الحمل أكثر عَنّْدما رأيتك” أخبرها أن حملها يناسبها وأن معدتها رائعة ومثالية للغاية، ولا يمكنك حتى أن تتخيل مدى سعادتها بسماع مثل هذه الكلمات.
  • “أنا هنا دائمًا عَنّْدما تحتاج إلَّى شيء ما” أسوأ شيء يمكن أن تواجهه المرأة الحامل هُو الشعور بالوحدة، لا تدعها تشعر بالأذى بمفردها وتخبرها أنك موجود دائمًا لمساعدتها إذا كان هناك أي شيء، وأنك كذلك على استعداد لإسقاط ما تفعله لتكون بجانبها فِيْ أي وقت.
  • “طفلك محظوظ لأن لديه أم مثلك” أخبرها أنها ستكون أماً عظيمة وأن طفلها محظوظ لأن تكون أماً. تستمر المرأة الحامل فِيْ التفكير والقلق بشأن الأمومة ومسؤولياتها وكَيْفَ ستتعامل مع الطفل وتربيته. طمأنها وأخبرها أنك فخورة بها وأنك متأكد من أنها ستكون أماً عظيمة.

بعد أن نعرف العبارات التي تضايقها المرأة الحامل، تأكد من أن جملة واحدة فقط تقولها كافِيْة لجعل يوم صديقتك الحامل أسوأ أو أفضل بشكل ملحوظ وتحسين مزاجها طوال اليوم. الكلمة الطيبة دواء سحري يبتلع الحزن والقلق والأفكار السلبية، دعهم يتجنبون ما يضايقك ويستمعون إلَّى ما يجعل قلبك سعيدًا.