5 فوائد للرضاعة الليلية لطفلكِ الصغير

فِيْ الأشهر القليلة الأولى من حياة طفلي، كنت متعبة جدًا ومرهقة بسبب كثرة ليالي الرضاعة الطبيعية، والاستيقاظ كل ساعتين أو نحو ذلك، وأحيانًا كل ساعة لإرضاعها، أو الجوع أو الرغبة فِيْ الشعور بالأمان والبقاء معها. … على الرغم من الإرهاق والتعب الناجمين عَنّْ الرضاعة الليلية، أخبرني الطبيب مدى أهمية الرضاعة الليلية للأطفال، خاصة فِيْ الأشهر الستة الأولى، وقبل إدخال الطعام الصلب فِيْ نظام الطفل الغذائي، تعرفوا عليها معي.

فوائد الرضاعة الليلية لك ولطفلك

1- الرضاعة الليلية من أهم العوامل التي تزيد من إفراز حليب الأم عَنّْد الأم، وذلك لأن هرمون الحليب يكون شديد النشاط أثناء الليل وأثناء الرضاعة، يعطي المخ إشارة للثدي لإفراز المزيد من الهرمون، لذلك فهُو تصبح أهم وأول فائدة من فوائد الرضاعة الليلية.

كَيْفَ تعرفِيْن أن حليب الأم يكفِيْ لطفلك

2- فِيْ الأشهر الأولى من العمر، يحتاج الطفل إلَّى الرضاعة كل ساعتين على الأكثر، وفِيْ الأشهر الثلاثة الأولى، غالبًا ما تكون الرضاعة الطبيعية مطلوبة، أي عَنّْدما يطلبها الطفل وعَنّْدما ترضع فِيْ الليل. أنت تساعده على النمو بشكل صحي وطبيعي، حتى لو نام أكثر من ساعتين، فأنت ترضعه أثناء نومه حتى يكون لديه ما يكفِيْ من الطعام لنموه.

3- تساعد التغذية الليلية على منع الحمل لأطول فترة ممكنة، لأنها تضع جسمك فِيْ حالة إفراز مستمر لهرمون الإرضاع، كَمْا لو كنت حاملاً، طوال العام.

4- على عكس الممارسة الشائعة، تساعد التغذية الليلية طفلك على النوم بسرعة وحتى النوم بشكل سليم. لأنه يشعر بك وبرائحتك بجانبه، وبالتالي فهُو ينام بسلام.

5- يمكنك التقليل تدريجياً من عدد الوجبات الليلية عَنّْدما تبدأ فِيْ تعريف طفلك بالطعام الصلب فِيْ عمر 6 أشهر من خلال إعطائه وجبة مرضية فِيْ المساء لمساعدته على النوم لمدة 4 أو 5 ساعات متتالية قبل أن يستيقظ. للبحث عَنّْ الطعام.

كَيْفَ تفطمي طفلك من الرضاعة الليلية

لا تفعل

  • لا تعطيه الماء أو الأعشاب إذا استيقظ جائعًا وأراد أن يطعم نفسه، لأنك لا تعطيه طعامًا جيدًا وتساعده على النوم بشكل سليم.
  • لا تضعي طفلك للنوم دون التجشؤ أو النوم على جانبه الأيمن بدلاً من ظهره حتى لا يعاني من ارتجاع المريء أو القيء أو القيء.