هل التبول بعد العلاقة الحميمة مباشرة يمنع الحمل

فِيْ مجتمعاتنا الشرقية، تبدأ النساء فِيْ التفكير والأمل فِيْ الحمل بمجرد الزواج، ولا مانع من بعض النصائح من الأمهات والأصدقاء التي تنتقل عبر الأجيال لاتباع ممارسات معينة تسهل الحمل وتتجنب بعض الممارسات الطبيعية الأخرى. التي قد تعيق الحمل، ومن بين الممارسات التي ينصح بتجنبها لأنها تمنع الحمل هِيْ التبول فور إتمام الجماع الحميم.

8 أشياء يجب تجنبها أثناء الحمل

التبول بعد الجماع عملية ضرورية لنسبة كبيرة من النساء، بعضها لأسباب طبية بحتة، مثل التهابات المسالك البولية المتكررة، لكن النصائح المتداولة بين النساء غالباً ما ترشد النساء لتأجيل التبول لبعض الوقت بعد الجماع. الفترة المناسبة لوصول الحيوانات المنوية إلَّى البويضة هل هذه النصائح صحيحة

هل التبول بعد الجماع يمنع الحمل

الجواب واضح لا، التبول مباشرة بعد الجماع لا يؤثر على فرص الحمل إطلاقاً، فإذا احتجت إلَّى التبول فلا داعي لمنعه نهائياً.

لماذا أشعر بالحرقان عَنّْد التبول بعد العلاقة الحميمة

فسيولوجيا دخول الحيوانات المنوية إلَّى الرحم

تعلم يا عزيزي أن الدفعة الأولى من السائل المنوي نفسها تحتوي على 20 إلَّى 400 مليون حيوان منوي، يتم فصل 65٪ منها عَنّْ الحيوانات المنوية فور القذف. تتحرك الحيوانات المنوية الحرة على الفور نحو عَنّْق الرحم، وتبقى الحيوانات المنوية المتبقية والسائل المنوي راكدة فِيْ الجدار الخلفِيْ الذي يشبه القبو للمهبل.

عادة، يتم إطلاق الحيوانات المنوية والسائل المنوي المتبقي من المهبل فِيْ غضون دقائق إلَّى ساعات، وتتدفق بعض الإفرازات الأخرى التي تحتوي على البروتين والفِيْتامينات الغذائية للحيوانات المنوية من المهبل مع خروج القضيب.

من هذا نستنتج

أنه عَنّْدما تذهب للتبول بعد الجماع، تكون الحيوانات المنوية قد دخلت الرحم بالفعل. وأن السوائل والإفرازات التي تخرج من المهبل بعد الجماع، سواء تبولت أم لا، تحتوي على حيوانات منوية لم تكن متجهة دائما لدخول الرحم. باختصار، لا يمكن إزالة الحيوانات المنوية التي تدخل البويضة بأي شكل من الأشكال.

7 حقائق لا تعرفها عَنّْ ذكر الحيوانات المنوية

حقائق عَنّْ رحلة الحيوانات المنوية فِيْ الرحم

  • يجب أن تسافر الحيوانات المنوية ما بين 5 و 68 دقيقة للوصول إلَّى البويضة، وهذه الرحلة الطويلة تعَنّْي أن العديد من الحيوانات المنوية لا تكَمْلها.
  • يمكن للحيوانات المنوية التي تمكنت من الوصول إلَّى موقع إخصاب البويضة أن تعيش وتكون قادرة على الإخصاب لعدة أيام.
  • لا يؤثر وضع جسمك أو حركتك بأي شكل من الأشكال بعد الجماع على احتمالية حدوث الحمل.

أوضاع السرير للزوجين للمساعدة فِيْ الحمل

وإذا كنت ترغبين فِيْ الحمل، فلا مانع من الاستلقاء على ظهرك بعد بضع دقائق من الجماع، حتى يصل أكبر عدد ممكن من الحيوانات المنوية إلَّى عَنّْق الرحم.

تذكر دائمًا يا عزيزي أن الاستجابة لنداء جسدك مهمة جدًا، لأن شعورك بالحاجة إلَّى التبول فورًا بعد العلاقة الحميمة يعَنّْي أن جسمك يحتاج إليها، لذلك لا تتردد فِيْ الاستجابة لاحتياجات جسمك الطبيعية. خاصة إذا كنت تعانين من مشاكل فِيْ الجهاز البولي وتأكدي من أن ذلك لا يؤثر على فرص الحمل بأي شكل من الأشكال.