تجنبي هذه المشروبات خلال فترة الحمل

إن تناول مشروب يومي مفضل هُو عادة لدى جميع النساء، ولكن أثناء الحمل هناك بعض المحظورات على المشروبات التي تأخذها المرأة الحامل من كثير من النساء، على الرغم من معرفتهن أن كل ما يأكلنه سيصل إلَّى الجنين، لكن الاهتمام الأكبر هُو التركيز. على جودة الطعام الذي يجب عليك تناوله أو الامتناع عَنّْ استخدامه أثناء الحمل.

لذا فإن الحديث عَنّْ المشروبات التي تتناولها والتي يجب عليك تجنبها أثناء الحمل لا يقل أهمية عَنّْ الطعام، لذلك سنخبرك اليوم فِيْ هذه المقالة ببعض المشروبات التي يجب عليك تجنبها أثناء الحمل.

الشرب ممنوع أثناء الحمل

القرفة للحامل

أثناء الحمل يجب الامتناع كليًا عَنّْ شرب القرفة أو القرفة مع الحليب، لأن الأطباء قالوا إنها تؤدي إلَّى زيادة تقلصات عضلات الرحم مما يسبب الإجهاض المبكر، ولكن فِيْ الشهر الأخير من الحمل يكون الأمر مختلفًا، لذا ينصح الأطباء بتناوله. لتسريع بداية المخاض.

القهُوة والشاي للحامل

يحظر شرب القهُوة والشاي أثناء الحمل لاحتوائهما على مادة الكافِيْين، ولكن من الممكن تناول كَمْية معقولة من القهُوة أو الشاي، فلا تفرط فِيْ تناولهما .. ثلاثة أكواب من الشاي. إذا كنتِ ترغبين فِيْ تقليل احتمالية حدوث الإجهاض، تجنبي الكافِيْين بأشكاله المختلفة.

أفضل المشروبات للحوامل

الشاي الأخضر للحوامل

نعلم جميعًا أن الشاي الأخضر من المشروبات الصحية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، ولكن لا توجد دراسات تؤكد فعاليته وتأثيره فِيْ الحمل، لذلك يمكننا معالجة الشاي الأخضر كَمْا فِيْ الشاي العادي، لاحتوائه على نسب من الكافِيْين، والشاي الأخضر أيضًا يؤدي إلَّى امتصاص حمض الفوليك الذي يجب على المرأة الحامل زيادته فِيْ جسدها، لأن نقصه يؤثر على نمو الجنين.

المشروبات الغازية للحامل

تحتوي المشروبات الغازية بأنواعها على نسبة عالية من السكر مما يؤثر سلبًا على وزن الأم، وكذلك مادة الكافِيْين وهِيْ منبه عصبي ومدر للبول، وهذه المشروبات تعمل على تكسير الكالسيوم فِيْ العظام، لذلك يجب تجنبها أثناء الحمل. تقليل تناولهم بشكل عام.

انتبهِيْ لأكثر أسباب الإجهاض شيوعًا

العصائر المعلبة للحامل

يجب الابتعاد عَنّْ أي شيء يحتوي على مواد حافظة، مثل العصائر المعلبة، وتأكد من تناول العصائر الطازجة والطبيعية فقط.

الحليب غير المبستر للحامل

يمكن أن يحتوي الحليب غير المبستر على بكتيريا الإشريكية القولونية أو الليستريا، والتي يمكن أن تسبب الإجهاض أو تشوهات خلقية فِيْ الجنين، لذلك يجب عليك أولاً التأكد من أن الحليب مبستر قبل تناوله حفاظاً على سلامتك وسلامة الجنين.

لكي يصل جنينك إلَّى العالم الخارجي بأمان، عليك أن تقدم بعض التضحيات، بما فِيْ ذلك تجنب أي مشروبات يمكن أن تسبب عدم الراحة أثناء الحمل، حتى لو كان ذلك يعَنّْي الامتناع عَنّْ شرابك اليومي المفضل.