هل من الآمن استخدام الحنة خلال الحمل

أثناء الحمل، تخضع المرأة الحامل للعديد من التغييرات ؛ كلاهما جسديًا وعقليًا، وذلك بسبب زيادة الهرمونات الجديدة لديها. غالبًا ما تشعر بالإحباط من تغيير الشكل واكتساب الوزن، لذا فهِيْ تريد تغيير نظرتها عَنّْ المستحضرات الكيميائية الخطرة للحفاظ على سلامة جنينها، فهِيْ مادة طبيعية لن تضر الجنين، لكنك تعلم مدى صحة هذا الاعتقاد، فِيْ الأسطر التالية.

استعمال الحناء للحامل

يعتمد مستوى ضرر الحنة على الحامل وجنينها على نوع الحنة المستخدمة ومصدرها. إليك كَيْفَِيْة التمييز بين النوع الآمن وغير الآمن

  • يؤكد الخبراء أن النوع الآمن هُو البني، وهُو اللون الطبيعي للحناء بدون أي إضافات، أما الحناء السوداء فهِيْ خطيرة تمامًا، لأنه لا توجد حنة سوداء طبيعية على الإطلاق، بل تضاف إليها صبغات كيميائية لإعطائها لون أسود غامق. اللون. اللون.
  • تحتوي الحناء السوداء على مادة تسمى “بارا فِيْنيلين ديامين” والتي تستخدم عادة فِيْ إنتاج أصباغ الشعر المختلفة.
  • تختلف درجة الحساسية والاستجابة لجسم كل امرأة حامل، فإذا استخدمت صديقتك نوعًا معينًا من الحناء أثناء الحمل ولم يضرها، فهذا لا يؤكد أن نفس النوع سيكون آمنًا تمامًا بالنسبة لك، مثل كل حامل. هِيْ حالة فريدة وليست مثل الآخرين.
  • سواء كنت ترغب فِيْ استخدام الحناء على شعرك أو على بشرتك، تذكر أن جسمك قد يتفاعل بشكل مختلف عَنّْ المعتاد الآن أثناء الحمل بسبب التغيرات التي تحدث بسبب هرمونات الحمل. ببساطة قم بإزالة الجسم أو الشعر أولاً وانتظر 24 ساعة لتجنب أي فرصة للحساسية أو العدوى.

بدائل الحناء للحوامل

يمكن للمرأة الحامل استخدام بعض المواد الطبيعية كبدائل للحناء أثناء الحمل حتى تتمكن من استخدامها بأمان دون القلق على الجنين. اقرئي عَنّْ بدائل الحنة الطبيعية الآمنة للبشرة والشعر أثناء الحمل.

بديل الحناء للشعر

هناك بعض المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لصبغ شعرك بأمان أثناء الحمل، مثل

  • عصير الجزر إذا كنت ترغبين فِيْ الحصول على شعر برتقالي أحمر، جربي خلط عصير الجزر بزيت جوز الهند ثم افركي المزيج جيدًا على شعرك، انتظري لمدة ساعة ثم اشطفِيْه بخل التفاح. إذا لم تحصل على لون مميز، حاول مرة أخرى فِيْ اليوم التالي.
  • البابونج يمكن أن يضيف البابونج لون أشقر نابض بالحياة لشعرك. أضيفِيْ 4 أكياس من شاي البابونج إلَّى كوب من الماء المغلي، واتركيها لبضع دقائق، ثم ضعيها على خصلات شعرك باستخدام كرة قطنية صغيرة واتركيها لمدة نصف ساعة. لمدة ساعة فِيْ الشمس، أو التجفِيْف بمجفف الشعر، ثم يشطف جيداً بالماء ويرطب ببلسم مناسب.

بديل عَنّْ الحناء على اليدين

توجد بدائل جاهزة لنقوش الحناء يتم تطبيقها على اليد أو أي جزء من الجسم، لكن لا ينصح باستخدامها حتى أثناء الحمل، فهِيْ تحتوي على أحبار أو أصباغ مكونة من مواد ضارة يمكن أن تضر بالحناء. يتسبب فِيْ حدوث تهِيْج لجلد المرأة الحامل، لذا فإن أفضل حل هُو التأكد من مصدر الحنة الطبيعية واختبارها على منطقة صغيرة من الجلد أولاً أو الانتظار والانتظار حتى ما بعد الولادة. الحفاظ على سلامة الجنين التي لا تقدر بثمن.

وأخيراً فإن استخدام الحناء للحامل سواء على الشعر أو الجلد يجب استشارة الطبيب والتأكد من أنها طبيعية وخالية من أي إضافات كيميائية حفاظاً على سلامة الأم والجنين.