الشكل أدناه يمثل علاقة خطية متناسبة بين عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة، والأجرة المترتبة عليها

يمثل الشكل أدناه علاقة تناسبية خطية بين عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة والأجرة المرتبطة بها. صحيح خطأ، علاقة خطية فِيْ مسألة رياضية تعتمد على وجود نسبة وتناسب بين عَنّْصري السؤال والإجابة الصحيحة للسؤال. يمثل الشكل أدناه علاقة تناسبية خطية بين عدد الكيلومترات المقطوعة بالسيارة و الأجرة التي هِيْ صحيحة أو خاطئة وقد تم طرح هذا السؤال فِيْ مناهج الصف الثاني للرياضيات الثانوية فِيْ المملكة العربية السعودية، لذلك سنقدم لك الإجابة الصحيحة على هذا السؤال. يمثل الشكل أدناه علاقة تناسبية خطية بين عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة والتعريفة اللاحقة، هل هذا صحيح أم لا

يمثل الشكل أدناه علاقة تناسبية خطية بين عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة والأجرة المرتبطة بها. صحيح خطأ

تتضمن المعادلة الخطية بطبيعتها أكثر من متغيرين وهناك أيضًا بعض المجموعات التي تتخصص فِيْ المعايير اللازمة لهذه المعادلة لتكون مؤهلة لتكون معادلة خطية وبالتالي العمل على حصر جميع المتغيرات عليها وقد تم توضيح هذه المعلومات من خلال العلاقة، والتي تتعلق بعدد الكيلومترات التي تقطعها سيارة الأجرة عليها، وبالتالي فإن علاقتها ليست علاقة تناسبية خطية، ومن خلال الموقع الرسمي جاء هذا البيان.

  • هذه العبارة خاطئة.

يمثل الشكل أدناه علاقة تناسبية خطية بين عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة والأجرة التالية، الإجابة خاطئة لأن المعادلة الخطية توضح أنه يجب أن تكون هناك نسبة ونسبة بين عدد الكيلومترات ومجموعة الأجرة. autometer، وهذا لم يحدث فِيْ الاستعلام وبياناته.

مفهُوم المعادلة الخطية فِيْ الرياضيات

المعادلة الخطية هِيْ معادلة رياضية يكون فِيْها كل مصطلح عبارة عَنّْ رقم ثابت أو يكون ناتج رقم ثابت لمتغير واحد فِيْه قوة أولى، حيث يمكن أن تحتوي هذه المعادلة على متغير واحد فقط ويمكن أن تحتوي على أكثر من متغير واحد. تُستخدم المعادلات الخطية عادةً فِيْ مجال الرياضيات التطبيقية وأيضًا فِيْ نمذجة بعض الظواهر غير الخطية، ويسمى تغيير الكَمْيات فِيْ نظام تحت حقل ضيق عملية الخطأ.

  • أنظر أيضا البحث الرياضي

فِيْ نهاية المقال الذي توصلنا من خلاله إلَّى إجابة السؤال، يمثل الشكل أدناه علاقة تناسبية خطية بين عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة والأجرة الناتجة صحيحة أو خاطئة ويمكن أن يكون هناك ثلاث مجموعات من المعايير الضرورية التي يجب أن تلبيها المعادلة من أجل التأهل للنغمة الخطية. لا يمكن أن تحتوي معادلة التعبير الخطي على أكثر من متغيرين لأن جميع المتغيرات يجب أن تكون فِيْ المعادلة.