كَيْفَ تحمين المهبل خلال الحمل والولادة

خلافا للاعتقاد الشائع بأن معظم الضرر الذي يحدث للمهبل يكون أثناء عملية الولادة، فإن معظم الضرر يحدث مع الحمل، الصورة التالية سوف تظهر لك هذه الحَقيْقَة.

هذا الثقب فِيْ المنتصف حيث يكون الجنين أثناء الحمل وخلفه العمود الفقري وأثناء الحمل والولادة تكون العضلات الموجودة فِيْ هذه المنطقة هِيْ التي تحمي الجنين والرحم وتساعدها وهِيْ نفس العضلات التي نستخدمها فِيْ التبول و أيضا للوصول إلَّى الذروة الجنسية.

أثناء الحمل، يتغير حجم الرحم من حجم الجريب فروت إلَّى حجم البطيخ، وبالتالي فإن زيادة الوزن بسبب الحجم الكبير للبطن لا تضغط فقط على عظام الحوض وعضلات المهبل، بل تغير أيضًا من توزيع الوزن على باقي العضلات فِيْ المنطقة.

إذا كنت معتادًا على ممارسة الرياضة أو الرقص أو اليوجا، فمن المحتمل أن تبدأ حملك مع عضلات قوية فِيْ هذا المجال، لكن هذا لن يوقف الضغط على هذه العضلات.

كَيْفَ تعتنين بنفسك فِيْ الأيام الأولى بعد الولادة

سأخبرك فِيْ هذا المقال عَنّْ كَيْفَِيْة حماية عضلات المهبل والحوض أثناء الحمل والولادة.

تمارين مخروطية

بالطبع، لقد سمعت بالفعل عَنّْ هذه التمارين الأساسية للحوامل، وإذا لم يكن لديك الوقت الكافِيْ لإدراجها فِيْ روتينك اليومي، فننصحك بتنزيل تطبيق على هاتفك المحمول يساعدك على تذكرها.

تمارين كيجل مهمة جدًا لأنها تقوي عضلات الحوض، وهِيْ العضلات المسؤولة عَنّْ الولادة وصحة المهبل والحوض.

إذا كنت قد سمعت بالفعل عَنّْ مشكلة سلس البول التي تعاني منها بعض النساء بعد الولادة، فإن هذه التمارين ستحميك من الإصابة بالعدوى.

تمرين القرفصاء

تساعد القرفصاء على تقوية عضلات الأرداف والفخذين، وهذه العضلات ضرورية جدًا أثناء الحمل والولادة، حيث إنها تدعم التغيير فِيْ حجم ووزن الرحم.

تتمثل إحدى فوائد هذا التمرين فِيْ محاذاة عظام الحوض. من الأخطاء الشائعة التركيز على تمارين كيجل الأرضية، والتي يمكن أن تجعل الولادة الطبيعية أكثر صعوبة. يجب موازنة ذلك عَنّْ طريق ممارسة القرفصاء بانتظام.

تمارين محاذاة الحوض

فِيْ هذا التمرين، اجلس على يديك وقدميك مع جعل ظهرك موازيًا للأرض، ثم قم بقوس ظهرك قليلاً أثناء سحب معدتك لأعلى ثم العودة إلَّى وضع البداية، هذا التمرين البسيط يقوي عضلات البطن، ويقلل الضغط على الجزء السفلي. عضلات الظهر ويحسن وضع الجنين مما يسهل الولادة الطبيعية.

الأطعمة التي تحتوي على الكبريت

يقوي الكبريت العضلات الضامة ويجعلها أكثر مرونة ويسهل عودتها إلَّى وضعها الطبيعي بعد الحمل والولادة، ومن بين هذه الأطعمة البروكلي والقرنبيط والبصل والثوم والملفوف، يجب تناول حوالي ثلاثة أكواب من هذه الأطعمة يوميًا. على أساس يومي.

تساعد هذه الأطعمة أيضًا على تحسين حالة الشعر والجلد والجلد، ويجب أن نتذكر أن مرونة العضلات تعادل قوتها بالنسبة للمرأة الحامل، حيث تساعد فِيْ إخراج الطفل من المهبل أثناء الولادة. دون الإضرار به، كَمْا يعيد عضلات المهبل إلَّى شكلها الطبيعي.

6 طرق لمنع الولادة المبكرة

اشرب الكثير من الماء

تحتوي كل خلية فِيْ جسمك على سوائل وهذه السوائل تحافظ على مرونتها وتساعد الجسم على أداء وظائفه الحيوية وتوزيع الأكسجين والعَنّْاصر الغذائية للأعضاء عَنّْ طريق الدم، ولا تستثنى عضلات المهبل، لذلك تحتاج إلَّى شرب كَمْية كافِيْة من الماء والسوائل لزيادة مرونة هذه العضلات ثم تعود إلَّى وضعها الطبيعي.