7 تغيرات هرمونية تحدث لجسمك بعد الزواج

يلاحظ الكثير من المتزوجين تغيرات فِيْ أجسادهم دون معرفة السبب، خاصة النساء اللواتي يتعرضن بعد الزواج للعديد من التغيرات الهرمونية بسبب أول اتصال جنسي مع أزواجهن مما يؤدي إلَّى بعض التغيرات الطبيعية التي تساعد الجسم ثم تحفزه على ذلك. الحمل، سنخبرك عزيزتي “Supermom” هذا المقال يتحدث عَنّْ علامات التغيرات الهرمونية بعد الزواج.

1. زيادة الوزن

يزداد وزن بعض النساء بعد الزواج بفترة وجيزة لأسباب منها محاولة التوافق مع زوجهن وعائلته، مما قد يضع بعض الزوجات فِيْ حالة نفسية وضغط يجعلهن يأكلن بنهم دون النظر إلَّى السعرات الحرارية، ويمكن أن يزيد الوزن أيضًا. على الوزن. ناتج عَنّْ تحضير الزوجة ألذ الأطباق، ليثبت زوجها، خاصة فِيْ فترة الزواج الأولى، قدرته على الطهِيْ، وكذلك تناول الطعام بالخارج فِيْ شعر العسل والدعوات والأعياد، وهذا سبب آخر لزيادة الوزن.

كَيْفَِيْة حساب السعرات الحرارية المناسبة لكل جسم

2. التغيير العقلي

الزواج يحمل الكثير من المسئولية والأعباء مما يؤثر على نفسية الزوج والزوجة ولكن نفسية المرأة تتأثر أكثر بكونها أضعف جسديًا وذهنيًا فِيْ التعامل مع هذه المتغيرات الجديدة مما يجعل رد فعلها. والسلوك لهذه التغيرات يختلف كثيرا عَنّْ سلوك الزوج.

3. التغيير فِيْ الدورة الشهرية

مع كل دورة بعد الزواج، تعاني المرأة من تغيرات هرمونية تغير كيمياء جسدها، مما يجعلها أكثر عرضة للتقلبات المزاجية والنفسية التي تسببها بعض الهرمونات الأنثوية، مثل هرمون الاستروجين، والتي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا خلال الدورة الشهرية. أكثر عرضة للاكتئاب والبكاء وقلة التركيز والتعب، وهذا قد يكون غريباً، ويصعب على الزوج قبوله فِيْ بداية الزواج، لأنه لا يمر بمثل هذه التغييرات، ولكن كل هذه الأعراض هِيْ نتيجة طبيعية للتغير الشهري للهرمونات.

هل الخوف من الحمل يؤدي إلَّى تأخر الدورة الشهرية

4. صحة الأسنان

يجب أن تولي اهتماما خاصا بصحة أسنانك وخاصة بعد الزواج حيث أن هذه المرحلة تشهد العديد من التغيرات الهرمونية التي تؤثر على صحة أسنانك وفمك .. نصائح للحفاظ على أسنانك بصحة جيدة.

5. التغيرات الهرمونية بسبب الحمل والولادة

يمر جسم المرأة بتغيرات ملحوظة أثناء الحمل والولادة، مصحوبة بتغيرات فِيْ الهرمونات الأنثوية. يمكن للعروسين أن يسألوا عَنّْ هذه التغييرات وأن يكونوا على دراية بها حتى قبل الحمل، حتى لا تتوتر العلاقة بينهم فِيْما بعد.

6. التعرق المفرط أثناء النوم

بعض التغييرات التي تحدث فِيْ جسمك بعد الزواج تشمل التعرق المفرط أثناء النوم ليلاً، وخاصة فِيْ الجزء العلوي من الجسم، وكذلك ارتفاع درجة الحرارة.

اصنع بنفسك مزيلات العرق الطبيعية

7. انخفاض الرغبة الجنسية

كَمْا تسبب الاضطرابات الهرمونية خللاً فِيْ الهرمونات الجنسية أو إفرازات من الغدة الدرقية أو الغدد الصماء مما يؤدي إلَّى انخفاض الرغبة الجنسية، كَمْا تسبب الاختلالات الهرمونية اضطرابات فِيْ النوم.

لن تتوقع ذلك ما الذي يزيد الدافع الجنسي لدى النساء

أخيرًا عزيزتي “Supermom”، هذه التغيرات الجسدية التي تحدث لك بعد الزواج طبيعية، لذا اقبلها دون قلق واكتئاب، لأن الكثير منها سيكون مؤقتًا وسيختفِيْ، لكن لا تنسي ترتيب طعامك وممارسة الرياضة. يحافظ على الوزن والمظهر مما يساعدك على الشعور بالثقة.