تجارب حقيقية من غرفة الولادة

بين الولادات التي استمرت لفترة طويلة أو قصيرة، مع التخدير الجزئي أو الكامل أو بدون أي تخدير، جمعت “Supermama” لك مجموعة من القصص الواقعية للأمهات اللواتي يروين الحقائق حول فترة المخاض التي مررن بها قبل الولادة. ولادة.

1. بدءاً بأميرة التي تقول “فِيْ حملي الأول، لم أكن أعرف ما إذا كان ما أعانيه هُو آلام المخاض أو تقلصات براكستون. الأعراض التي كنت أعاني منها فِيْ ذلك الوقت لم تكن هِيْ نفسها، كانت الانقباضات موجودة. أسفل بطني، لم أشعر بأي ألم فِيْ ظهري، وعَنّْدما ذهبت إلَّى المستشفى، أخبرني الطبيب أنني فِيْ حالة مخاض بالفعل وأعدني للولادة “.

2. تخبرنا يمنى عَنّْ تجربتها وتقول “حملت مرتين وفِيْ كل مرة لم أشعر بآلام المخاض الطبيعية وهِيْ تقلصات تدريجية، لكنني شعرت بانقباض طويل ومؤلّم للغاية أسوأ ألف مرة من تقلصات الدورة الشهرية. ثم تمت عملية الولادة “.

3. أما أمل، فلم تجد ما توقعته، حيث قالت “قيل لي إن تقلصات المخاض تشبه تقلصات الدورة الشهرية، ولكن بعد ذلك تفاجأت أنها كانت أكثر إيلامًا وصعوبة فِيْ كثير من المراحل، كل شيء كان يتركز فِيْ الجزء السفلي للخلف وصعد. تكرر الأمر عدة مرات حتى أصبح لا يطاق، ولم أشعر بالارتياح إلا عَنّْدما بدأت عملية الولادة “.

4. تروي ماهِيْ قصتها “بالنسبة لي، كانت آلام المخاض أسوأ من تقلصات الدورة الشهرية وآلام المعدة التي عانيت منها، كَمْا لو كنت قد طعَنّْت بسكين. هذا هُو بالضبط ما شعرت به حتى جاء برحمته فِيْ شكل جميل فوق الجافِيْة لإعطائي منقذًا من الألم.

5. وصفت إيمان ما حدث لها بشكل مختلف “أفضل وصف لألم المخاض هُو أن هناك شخص فِيْ بطني يمسك جميع الأعضاء الداخلية ويحاول سحبها، والأعضاء تقاومه وأنا أقاوم الألم الناتج عَنّْ ذلك. هذا الصراع بينهما “.

6. وهناك أيضا قصص جميلة وغير مؤلمة، كَمْا تقول منى “كانت فترة الولادة رائعة، فِيْ الأسبوع 36 ذهبت إلَّى الطبيب لإجراء الفحوصات الاعتيادية وفاجأني بابتسامة على وجهه أن الرحم كان مفتوحا. حتى خمسة سنتيمترات واضطررت إلَّى جناح الولادة، وعَنّْدما وصلت إلَّى المستشفى كان لديّ حقنة فوق الجافِيْة وبعد أربع ساعات كان طفلي تقريبًا خاليًا من الألم فِيْ ذراعي.

7. فِيْما يتعلق هنا، تقول “بالنسبة لي، لم تكن آلام المخاض وآلام المخاض مؤلمة كَمْا تقول بعض النساء. لقد كانت أكثر إيلامًا من تقلصات الدورة الشهرية التي اعتدت عليها، بنسبة ضئيلة”. عَنّْدما طلب الطبيب الضغط بقوة، كان هذا ما خفف ألمي. بمجرد أن حملت طفلي بين ذراعي، ذهبت كل الذكريات المؤلمة التي حدثت قبل تلك اللحظة “.

8. يخبرنا تقي عما أنقذها قائلاً “فوق الجافِيْة هُو ما أنقذني من الألم. كان الألم أثناء المخاض فظيعاً وتمارين التنفس التي قمت بها قبل الولادة لم تساعد ولم أستطع التركيز بسبب الألم.، وعَنّْدما حصلت على حقنة الإيبيدورال، كانت أفضل لحظة على الإطلاق “.

مزايا وعيوب استخدام التخدير فوق الجافِيْة أثناء الولادة

9- أما هبة فتقول “ولدت ثلاث مرات وكل مرة مختلفة عَنّْ الثانية. أول مرة أخذت فِيْها تخديراً فِيْ الوريد، وفِيْ المرة الثانية أعطاني الطبيب حقنة فوق الجافِيْة، وفِيْ السنة الثالثة أنجبت. بدون أي تخدير. بدون أي تخدير كان الأفضل “.

10. أخيرًا، تروي منة تجربتها “أصعب ما مررت به فِيْ الولادة كان عَنّْدما دفعت الطفل للخارج، وحتى يومنا هذا ما زلت أشعر بكل دموع وتشنج وحرق فِيْ مهبلي، ولكن إذا سألني أحدهم إذا أود أن أكرر تلك التجربة مرة أخرى، سأجيب بالطبع نعم، كل شيء اختفى الألم بمجرد أن رأيت طفلي “.

ما أسباب طول الولادة والطلاق

أخبرنا الآن عَنّْ تجربتك أثناء المخاض والولادة.