كَيْفَ أعرف أن اللولب تحرك من مكانه

يضمن اللولب فعالية عالية تصل إلَّى 99٪، كَمْا أنه طريقة سهلة لمنع الحمل لا يتطلب منك سوى التفكير فِيْه مرة واحدة كل خمس سنوات. العديد من النساء وربما يكون أكبر مصدر للقلق عَنّْد استخدام اللولب هُو احتمال تحركه خارج مكانه، كَيْفَ أعرف ما إذا كان اللولب قد خرج عَنّْ مكانه

كَيْفَ أعرف ما إذا كان الملف قد خرج من مكانه

يعد اللولب أحد أكثر وسائل منع الحمل شيوعًا فِيْ جميع أنحاء العالم، إلا أن له بعض العيوب يمكن أن ينتقل الملف من مكانه فِيْ الرحم ويمكن أن يعلق فِيْ جدار الرحم فِيْ أقل من 1٪ من الحالات، أو يمكن أن يكون كذلك. يُطرد خارج الرحم تمامًا فِيْ أقل من 10٪ من الحالات.

هذه هِيْ أعراض تحرك الملف من مكانه

  • تغيير طول خيوط اللولب عَنّْ طريق زيادتها أو إنقاصها سيبدأ طبيبك فِيْ تعريفك بطول خيطي اللولب فِيْ المهبل بعد اكتمال وضع اللولب وتعديل طول كلا الخيطين. طول الخيطين يعَنّْي أن اللولب قد انزلق من مكانه، وإذا لم تجد هذين الخيطين، فهذا يعَنّْي أن اللولب قد تحرك لأعلى، لذلك إذا لاحظت أي تغيير فِيْ طول الخيوط، فلا تتردد لاستشارة طبيبك على الفور.
  • الشعور بجسم داخل الرحم فِيْ المهبل من الطبيعي عدم الشعور بجسم داخل الرحم فِيْ المهبل، يكفِيْ خياطته. إذا شعرت بجزء من نفس الجسم داخل الرحم فِيْ المهبل، فهذا يعَنّْي أنه قد تم طرده من الرحم. بالطبع، قد تكون حركة اللولب من الرحم إلَّى المهبل مصحوبة ببعض الألم أو الانزعاج.
  • إحساس الزوج بجسم غريب أثناء الجماع إذا أخبرك زوجك أنه يشعر بوجود جسم صلب أثناء الجماع، فهذا يعَنّْي غالبًا أن اللولب قد خرج من عَنّْق الرحم.
  • المعاناة من الألم أثناء التدريب على العلاقة الحميمة من الطبيعي أن يتسبب وجود الملف فِيْ الشعور بالألم أو الانزعاج أثناء التدريب على الحميمية فِيْ بداية وضعه، خاصة فِيْ بعض المواقف الحميمة، ولكن إذا شعرت بألم مفاجئ أثناء تدريب الحميمية فِيْ مواقف سابقة لا تسبب الألم. هذا يعَنّْي غالبًا أن الملف قد تحرك من مكانه.
  • إفرازات مهبلية غير طبيعية الإفرازات المهبلية طريقة طبيعية لتنظيف المهبل. إذا لاحظت تغيرًا فِيْ لون أو رائحة أو طبيعة إفرازاتك المهبلية، فقد يشير ذلك إلَّى أن اللولب قد انتقل من موقعه الأصلي.
  • النزيف الُغُزير أثناء الدورة الشهرية غالبًا ما يكون استخدام اللولب الهرموني مصحوبًا بوقف كامل للحيض أو بكَمْية معتدلة جدًا، فِيْ حين أن استخدام اللولب النحاسي عادةً ما يكون مصحوبًا بزيادة ملحوظة فِيْ كَمْية دم الحيض، إذا لاحظت زيادة فِيْ كَمْية الدم فِيْ وقت دورتك الشهرية أو فِيْ أيام دورتك الشهرية، وهذا قد يعَنّْي أن اللولب قد تحرك.
  • الشعور بألم شديد وتشنج فِيْ البطن هل يمكن الإجابة على السؤال “كَيْفَ أعرف أن اللولب قد تحرك” الشعور بألم شديد أو تشنج فِيْ البطن، حيث أن إدخال اللولب غالبًا ما يكون مصحوبًا بألم وتقلصات فِيْ أسفل البطن لفترة محدودة، ولكن فِيْ حالة الشعور بانقباضات قوية مفاجئة فِيْ أي وقت بعد اللولب. قد يعَنّْي ذلك أن الرحم قد أخرج اللولب.
  • تركيب ملف غير صحيح

    من النادر جدًا أن يقوم الطبيب بتركيب اللولب بشكل غير صحيح. فِيْ أغلب الأحيان، ينتقل اللولب من مكانه بعد فترة من الزمن، وهذا لا يعَنّْي أنه تم تثبيته بشكل غير صحيح. من المحتمل حدوث مضاعفات أو آثار جانبية فِيْ غضون شهر من إدخال اللولب، فِيْ الأسابيع القليلة الأولى بعد إدخال اللولب.عادة ما يعلم الطبيب المرأة كَيْفَ تشعر بخيوط اللولب ومعرفة طولها المتوقع عَنّْدما يكون اللولب فِيْ مكانها الوضع الطبيعي.

    إذا لم يتم تثبيت اللولب بشكل صحيح، فقد تعاني المرأة من نفس الأعراض عَنّْدما يتحرك اللولب من مكانه.

    الآن وقد أجبنا على سؤالك، “كَيْفَ أعرف أن اللولب قد تحرك” كن على علم، أيها الأعزاء، أن معظم النساء اللواتي يختارن اللولب كوسيلة لمنع الحمل نادراً ما يعانين من إزاحة اللولب أثناء الاستخدام، ولكن إذا كنت من القلائل الذين يفعلون ذلك، فاستشر طبيبك حتى يتمكن من تناول اللولب. التدابير الطبية اللازمة.