هل سألد قيصريا مثل أمي

تفضل معظم النساء الحوامل الولادة الطبيعية على الولادة القيصرية لأن الولادة الطبيعية معروفة بأنها الأكثر أمانًا وتتميز بالشفاء السريع من العملية القيصرية والعديد من الفوائد الأخرى المعروفة وأهميتها لصحة الطفل. الأم والطفل، ولكن فِيْ بعض الحالات يتطلب الأمر منك اللجوء إلَّى الولادة القيصرية. ما هِيْ أسباب الولادة القيصرية هل تلعب الوراثة دورًا فِيْ اللجوء إلَّى الولادة القيصرية أم أن هناك عوامل أخرى يجيب Supermama على ذلك لك فِيْ هذه المقالة.

هل للوراثة دور فِيْ اللجوء إلَّى الولادة القيصرية

لا يوجد سبب يجعلك أكثر عرضة لإجراء عملية قيصرية لمجرد أن والدتك قد خضعت لولادة، فالوراثة لا علاقة لها بها. كل حالة ولادة لها ظروف مختلفة تحكَمْ وتحدد طريقة الولادة وحتى إذا كانت تختلف عَنّْ من طفل إلَّى آخر، يمكنك أن تلد أحد أطفالك بالولادة الطبيعية والآخر بعملية قيصرية لأن هناك عدة أسباب تدفعك إلَّى اللجوء إلَّى الولادة القيصرية بدلاً من الولادة الطبيعية.

أسباب الولادة القيصرية

فِيْما يلي الأسباب الرئيسية التي تجعل الطبيب يقرر إجراء عملية قيصرية

  • إذا كان قطر رأس الجنين أكبر من الطبيعي، أو لأن حوض الأم صغير، مما لا يسمح بمرور الجنين.
  • إذا حدث ما يسمى بضائقة الجنين، أي نقص الأكسجين للجنين.
  • إذا حدث تسمم أثناء الحمل أو عانيت من تشنجات أو إغماء أثناء الحمل.
  • إذا كانت المرأة فِيْ المخاض لا تملك القدرة على الولادة بشكل طبيعي، بسبب عدم وجود تقلصات كافِيْة فِيْ الرحم، فإن عَنّْق الرحم لا يتوسع.
  • إذا كانت الأم تعاني من مرض مزمن، مثل أمراض القلب، فإن ذلك يمثل التعرض لإجهاد مفرط على حياتها أثناء الولادة الطبيعية.
  • إذا انفصلت المشيمة جزئيًا أو كليًا أثناء الولادة، مما يشكل تهديدًا لحياة الجنين.

كَيْفَ تتجنب الولادة القيصرية

يمكنك تقليل فرص حصولك على ولادة قيصرية باتباع العديد من النصائح والخطوات خلال فترة الحمل، بما فِيْ ذلك

  • اختاري الطبيب المناسب لمراقبة حملك.
  • احرصي على القيام بتمارين لتوسيع منطقة الحوض وتقوية عضلات المهبل فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل لتسهِيْل الولادة الطبيعية.
  • التزم بنظام غذائي صحي ومتوازن غني بالخضروات والفواكه والبروتينات والألياف والفِيْتامينات والمعادن وتجنب الأطعمة الدهنية التي تحتوي على كَمْيات عالية من الدهُون والسكريات الصناعية التي تزيد الوزن وتؤدي إلَّى صعوبات فِيْ الولادة الطبيعية.
  • تجنب استخدام التخدير فِيْ المخاض المبكر وكذلك الأدوية التي تستخدم لتسريع المخاض، لأن تناول هذه الأدوية فِيْ الوقت الخطأ يمكن أن يؤدي إلَّى تمزق كيس الجنين وسيضطر الطبيب إلَّى إجراء عملية قيصرية لحفظه. الوضع.

نصيحة قبل الولادة القيصرية

إذا كانت حالتك أو حالة جنينك تتطلب ولادة قيصرية، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها فِيْ الاعتبار، من الناحيتين الطبية والنفسية، عَنّْد التحضير لها. قابلهم مع “سوبر ماما” ولا تنسي مشاركة تجربتك بعد الولادة معَنّْا.

أخيرًا، هناك العديد من الأسباب لإجراء عملية قيصرية وفِيْ كثير من الحالات يمكن أن تكون سببًا لإنقاذ حياة الأم والطفل، لذلك لا تخافِيْ إذا أخبرك طبيبك بإجراء عملية قيصرية، وتذكري أن الملايين من الأمهات قد أصيبوا به من قبل وهم الآن يستمتعون به بسلام مع أطفالهم.

تعرف على كل شيء عَنّْ رعاية الرضع والأطفال حديثي الولادة من خلال زيارة قسم رعاية الطفل سوبر ماما.