أول شتاء مع طفلي الرضيع.. كَيْفَ أستعد له

بمجرد أن نصبح أمهات، يصبح الشتاء أكثر المواسم مكروهًا بالنسبة لنا، خاصة إذا كان أطفالنا يبلغون من العمر بضعة أشهر فقط ويتعين عليهم التعامل مع البرد مثلنا .. كَيْفَ يتعامل جسم طفلك مع البرد كَيْفَ تقوم بتسخينه استمر فِيْ القراءة معَنّْا لمعرفة الجواب.

الطبقات التي يحتاجها الطفل ليبقى دافئًا

يحتاج الطفل إلَّى أن يكون دافئًا، لذلك ستحتاج إلَّى ارتداء أكثر من طبقة واحدة والتأكد من أن الطبقة التي تلامس جسمه من القطن الخالص أو الملابس الحرارية التي تبقيه دافئًا. أنت تحدد عدد الطبقات عَنّْ طريق لمس بطن الطفل، إذا أصبت بالبرد، فسيتعين عليك زيادة عدد الطبقات، لكن تأكد من عدم تغطية الطفل حتى لا يتعرق. تنخفض درجة حرارة جسم الطفل أثناء النوم، لذا يمكنك تسخينه ببطانية، ولكن تأكد من ثباته حتى لا يتحرك أثناء النوم، أو تقترب من وجهه وتسبب له الاختناق، لا قدر الله.

حافظي على دفء طفلك فِيْ الشتاء

تدفئة الغرفة

تأكد من أن درجة حرارة الغرفة التي تمر بها مع الطفل قريبة وتأكد من أنها دافئة ويجب عليك تسخين الحمام أثناء تحميم الطفل وأن وقت الاستحمام لا يتجاوز 5 دقائق.

الخروج من المنزل

خلال أيام البرد الشديد، من الأفضل عدم الخروج مع الطفل، خاصة إذا كان عمره بضعة أشهر. فِيْ أيام الشتاء العادية، احتفظ بالدفء وضع سترة فِيْ السيارة لاستخدامها إذا شعرت بالبرد.

الخروج مع طفل فِيْ الشتاء ما يجب فعله وما لا يجب فعله

التطعيم الشتوي

إذا كان طفلك أكبر من 6 أشهر، يمكنك ة طبيبك بشأن تطعيمات طفلك وموسم الشتاء للوقاية من أمراض البرد والإنفلونزا. ابقِ طفلك بعيدًا عَنّْ أي شخص مصاب بالزكام أو الأنفلونزا. مناعة الأطفال ضعيفة جدًا، لذا نظفِيْ متعلقات الشخص المصاب كثيرًا لتجنب انتقال العدوى إلَّى طفلك.

الرضاعة الطبيعية

أطعمي طفلك قبل النوم، فالرضاعة ستدفئه وتساعده على النوم.

شارك معَنّْا تجاربك الشتوية مع طفلك.