تجربتي مع انقطاع النفس اثناء النوم

تجربتي مع انقطاع التنفس أثناء النوم قاسية. حيث أن الشخص يشعر بقلق شديد عند تعرضه لهذه الحالة مما يجعله يبحث عن أي وسيلة تمكنه من النوم بشكل طبيعي ، ومن المهم معرفة أن الأسباب التي تؤدي إلى توقف التنفس أثناء النوم تتغير من شخص لآخر. ، لذلك من خلال سيتم إبراز هذه المسألة.

تجربتي مع توقف التنفس أثناء النوم

بدأت تجربتي مع انقطاع التنفس أثناء النوم عندما كنت في الرابعة عشرة من عمري ، عندما لاحظت والدتي ذلك بنفسها ؛ لأنني لم أكن منتظمًا أثناء النوم ، وهذا يسبب القلق ؛ مما دفعني للذهاب إلى أخصائي ، وحصلت على تشخيص منه وبدأت في استخدام CPAP حيث أستخدمه لمدة ساعة لأغفو بشكل طبيعي ، وإذا لم أستخدم CPAP في يوم واحد ، أشعر بتوتر أكثر بالإضافة إلى فقدان القدرة على التركيز والشعور بالتشتت لفترة طويلة.

تجارب مختلفة مع انقطاع التنفس أثناء النوم

أخبرني الطبيب عن تجارب عديدة لأشخاص مختلفين كانوا يعانون من توقف التنفس أثناء النوم ، والجدير بالذكر أن لكل حالة سببها الخاص ، لذلك يمكن للطبيب وحده تحديد السبب بدقة ومن ثم تحديد طريقة العلاج المناسبة ، وواحد من ومن أهم التجارب التي تعلمتها في هذا الصدد ما يلي:

تجربتي مع انقطاع النفس الشتوي

أنا فتاة عادية ولم أعاني من أي مشاكل في التنفس من قبل ، لكنني لاحظت أنني بدأت أعاني من انقطاع التنفس أثناء فصل الشتاء أكثر من غيره ، واستمر ذلك لعدة أسابيع كنت أخشى أنه كان مقلقًا أو كان مشكلة كبيرة لكن الطبيب أخبرني أنني أعاني من التهاب الشعب الهوائية بسبب الروتين الخاطئ في الاستحمام وعدم وجود تدفئة جيدة في الشتاء ، وبعد أن وصف لي الطبيب العلاج المناسب ، وقدم لي بعض النصائح ، تخلصت من هذه المشكلة.

تجربتي مع انقطاع النفس أثناء الحمل

تختلف هذه التجربة عن التجارب السابقة في أنها كانت لامرأة كانت تعاني من انقطاع النفس أثناء الحمل ، مما دفعها للذهاب إلى الطبيب لإيجاد الحل المناسب ، حيث جعلتها هذه المشكلة تنام لبضع دقائق فقط ، والطبيب نصحها باتباع بعض معايير السلامة عند النوم ، كما أجرى لها بعض الفحوصات التي أكدت إصابتها بفقر الدم والذي بدوره يسبب بعض مشاكل التنفس في كثير من الحالات. كما وصف بعض الأدوية للتخلص من المشكلة ، واستطاعت التخلص من المشكلة بعد السيطرة على الأعراض.

أسباب توقف التنفس أثناء النوم

انقطاع النفس هو انسداد مجرى الهواء إلى الرئتين. هناك عدد من الأسباب التي تؤدي إلى توقف التنفس أثناء النوم ، ومنها ما يلي:

  • النوم بطريقة خاطئة لعدة ساعات: ينتج عن ذلك تراكم الكثير من السوائل في جانب معين من إحدى الرئتين ، لذلك يفضل الاستلقاء على الجانب الأيمن أثناء النوم.
  • فرط الحساسية: بالإضافة إلى التهابات الشعب الهوائية في أحد أجزاء الجهاز التنفسي.
  • فقر الدم: يؤدي إلى انقطاع التنفس ونقص الأكسجين الذي ينقل الدم إلى الجهاز التنفسي.
  • السمنة: زيادة الوزن عن المعتاد.
  • تدلي عضلات اللسان واسترخائها أثناء النوم: يؤدي ذلك إلى انسداد الحلق وقلة دخول الهواء إلى الجهاز التنفسي.
  • التدخين داخل غرفة النوم: بدون تهوية مما ينتج عنه نسبة الأكسجين في الجسم.
  • النوم على وسادة أعلى من المعتاد: يؤدي أيضًا إلى إغلاق مجرى الهواء جزئيًا ، وعلاج هذه المشكلة باختيار الوسائد الأكثر راحة.

هل القلق يسبب توقف التنفس أثناء النوم؟

نعم ، القلق يسبب توقف التنفس أثناء النوم ، فالشخص الذي يشعر بنوبات القلق في أي وقت قد يجعله يشعر بخوف شديد يصل إلى ذروته في بضع دقائق ، وهذا يؤدي إلى انقطاع التنفس أثناء النوم ، والشخص الذي يعاني من نوبات القلق. يسبب له ضيق في التنفس يلجأ إلى العلاج الفردي أو الجماعي للتغلب على هذا القلق ، أو الذهاب إلى الطبيب لتناول بعض الأدوية المضادة للاكتئاب والقلق.

القولون وانقطاع التنفس أثناء النوم

أعراض انقطاع النفس ليست من أعراض القولون ، ولكن أكثر حالات انقطاع النفس النومي ضعفا هم مرضى القولون العصبي المزمن ، حيث تحدث هذه الأعراض عند الشعور بالقلق والتوتر ، لأن الجهاز العصبي هو المتحكم الرئيسي في العمل. القولون وخاصة العصب المبهم الذي يساعد في تنظيم ضربات القلب والتنفس.

كما أن هناك بعض الحالات المصابة بالقولون والتي تتعرض لصوت صفير أثناء التنفس ، وتعتبر هذه من أصعب حالات التنفس ، ولهذا السبب ينصح بزيارة الطبيب إذا كان الشخص يعاني من القولون. ويعاني من مشاكل في التنفس ، بالإضافة إلى الحاجة إلى ممارسة الرياضة لمساعدة الجسم على أخذ كمية وفيرة من الأكسجين للتنفس بشكل أفضل.

طرق علاج انقطاع النفس النومي

يختلف نمط علاج انقطاع النفس النومي باختلاف حالة كل مريض وهذا ما يشرحه الطبيب. طرق العلاج الشائعة هي كما يلي:

  • استخدام جهاز ضغط الهواء CPAP: الذي يساعد في علاج انقطاع النفس النومي ، وهو قناع يلبس على الوجه ويمرر الهواء البسيط إلى الفم عند النوم.
  • الاعتماد على العلاجات الجراحية: في حال لم يجد المريض أي استجابة من الأجهزة الأخرى المعدة لعلاج انقطاع النفس.
  • تغيير أنماط الحياة المعتادة: لأن هناك بعض الأنماط التي قد يعتاد عليها الإنسان ، وتتسبب في توقفه عن التنفس عند النوم.
  • الاعتماد على الأجهزة التي تساعد على تدفق الهواء داخل الفم: يتم وضعها على الفم ، مع الحرص على دفع الفك السفلي للخارج للسماح للهواء بالمرور بشكل أفضل.

العلاج بالأعشاب لتوقف التنفس أثناء النوم

تساعد بعض الأعشاب في حل مشكلة انقطاع التنفس أثناء النوم ، وهذا ما تعلمته خلال تجربتي مع توقف التنفس أثناء النوم ، ويجب استخدامها تحت إشراف الطبيب المعالج وبكميات مصرح بها حتى لا يعاني الفرد من جانب مزعج. ومن هذه الأعشاب ما يلي:

فلفل اسود

يتم استخدامه مع عسل النحل. حيث يساهم في التخلص من التهابات الجهاز التنفسي وذلك باتباع الآتي:

المكونات

  • ماء مغلي.
  • 5 جرامات من الفلفل الأسود.
  • 1 ملعقة كبيرة عسل طبيعي.

كيف تستعد

  • نحضر كوب من الماء المغلي ونضع 5 جرامات من الفلفل الأسود في الماء ونتركه لمدة 10 دقائق.
  • أضف ملعقة كبيرة من العسل إلى الفلفل الأسود للتحلية.
  • يجب تناول هذا المشروب قبل نصف ساعة من النوم.

الناردين والنعناع والشمر

تساعد هذه الطريقة أيضًا في تنقية الشعب الهوائية ، ويتم تحضيرها على النحو التالي:

المكونات

  • 1 ملعقة صغيرة زيت الشمر.
  • ملعقة صغيرة من زيت حشيشة الهر.
  • كمية مناسبة من زيت النعناع.

كيف تستعمل

  • نحضر وعاء ونضع فيه 5 قطرات من زيت الشمر.
  • ثم أضف 5 قطرات من زيت حشيشة الهر و 5 قطرات من زيت النعناع واخلطهم جيدًا.
  • تغرغر بهذا المحلول لمدة 3 دقائق ، ويوصى بالحفاظ على هذه الوصفة بشكل يومي قبل النوم.

وهكذا فقد تم توضيح تجربتي مع انقطاع النفس النومي ، وتحديد أسباب انقطاع النفس النومي ، ومعرفة العلاقة بين مرض القولون وانقطاع النفس ، والإجابة على سؤال هل القلق يسبب انقطاع النفس النومي أم لا ، كل هذا بالإضافة إلى معرفة طرق علاج انقطاع النفس النومي. أثناء النوم وطرق العلاج بالأعشاب.