5 أعراض يسببها حر الصيف للحامل

الحمل الطبيعي هُو 40 أسبوعًا وهناك فرصة جيدة لقضاء جزء منه فِيْ الصيف، وبينما يجب على جميع النساء الحوامل شرب الكثير من الماء يوميًا وتجنب الإرهاق المفرط، تصبح هذه الأشياء أكثر أهمية خلال الأشهر الحارة من العام .

فِيْ الصيف يجب على المرأة الحامل أن تعتني بنفسها بشكل جيد، وأن تكون أكثر حرصًا على البقاء فِيْ الشمس لفترة طويلة، واليوم سنخبرك ببعض الأعراض التي تعاني منها المرأة الحامل خلال الصيف وأفضل طريقة للتعامل معها هم.

التشوهات الخلقية

يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة الجسم عَنّْد النساء الحوامل إلَّى عيوب خلقية فِيْ النمو لدى الأجنة، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لذلك يجب على النساء الحوامل تجنب الساونا والحمامات الساخنة، ووضع أجهزة الكَمْبيوتر المحمول على المعدة وممارسة التمارين الرياضية القوية التي ترفع درجة حرارة الجسم إلَّى رقم خطير. .

متسرع

وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية، لا يحدث الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال فقط، بل ترتفع درجة حرارة الجسم لدى النساء الحوامل عَنّْ غيرهن بسبب الحمل، وبالتالي يتعرضن لهذا الطفح الجلدي.

وعلى النساء اللواتي يعانين من هذا الطفح الجلدي تجنب ارتداء هذه المناطق المصابة قدر الإمكان ويمكن استخدام صودا الخبز أو الشوفان كعلاج طبيعي للتخفِيْف من أعراض الطفح الجلدي.

كَيْفَ تعتني المرأة الحامل بنفسها فِيْ الأشهر الحارة

تجفِيْف

يحدث الجفاف (الجفاف الشديد) عَنّْدما لا يحصل جسمك على كَمْية كافِيْة من الماء، وتشمل الأعراض العطش وجفاف الفم وفقدان الشهِيْة واحمرار الجلد والتعب والقشعريرة، وفِيْ الحالات المتقدمة يمكن أن يؤدي إلَّى صدمة جسدية.

يحدث الجفاف غالبًا فِيْ فصل الصيف، عَنّْدما يتعرق الجسم أكثر وتكون المرأة الحامل أكثر عرضة للجفاف من غيرها، وذلك بسبب زيادة طلب الجسم للماء، فلا تنسي شرب كَمْية كافِيْة من الماء ولا تترك نفسك للعطش على الإطلاق .

تشنجات حرارية

التشنجات الحرارية ليست من الآثار الجانبية المعروفة للحرارة الزائدة، ولكن يجب أن تؤخذ على محمل الجد عَنّْد حدوثها، فقد تؤدي إلَّى حالات أكثر خطورة. المشروبات الباردة والماء قدر الإمكان، كَمْا يمكنك تناول الموز لتعويض نقص البوتاسيوم والمغنيسيوم فِيْ الجسم.

الحامل وحرارة الصيف .. كَيْفَ تتأقلم

الإجهاد الحراري

إذا تم تجاهل تقلصات العضلات بسبب الحرارة، فقد يؤدي ذلك إلَّى إجهاد حراري، مما يشكل خطورة على حياة الأم والجنين، وتشبه أعراضه أعراض ضربة الشمس، مثل الصداع، عدم وضوح الرؤية، الضعف. أو تسارع ضربات القلب، وأحيانًا يتحول الجلد إلَّى شاحب ويصاب بنزلة برد. فِيْ هذه الحالة يجب على المرأة الحامل التحدث مع طبيبها مباشرة خاصة إذا كانت هذه الأعراض مصحوبة بتشنجات أو غثيان وقيء.