هل يمكن اختراق مكالمات الماسنجر

هل يمكن اختراق مكالمات المراسلة

هناك العديد من الشبكات الاجتماعية والتطبيقات الحديثة التي يستخدمها الأشخاص حاليًا لإجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فِيْديو، وعَنّْدما ننظر إلَّى هذه التطبيقات، نجد أن Messenger هُو أحد التطبيقات الأولى عَنّْدما يتعلق الأمر بتقييم فعالية هذه التطبيقات. المكالمات حيث يكون صوت أو صورة المكالمة أكثر وضوحًا مقارنة بالتطبيقات الأخرى ولا تستهلك قدرًا كبيرًا من سعة الإنترنت.

ومع ذلك، قد يشعر بعض مستخدمي هذا التطبيق أثناء الدردشة أو الاتصال بالقلق من أن حسابهم على هذا التطبيق قد تم اختراقه أو أن شخصًا ما يتجسس على هذه المكالمات ويبدأون فِيْ البحث عما إذا كان من الممكن اختراق مكالمات Messenger أم لا، والإجابة نعم، على الرغم من أن الشركات المسؤولة عَنّْ مثل هذه التطبيقات تحاول الحفاظ على أمن وخصوصية المستخدم وبياناته قدر الإمكان، إلا أنها لا تزال تقع ضحية لقراصنة من قبل البعض.

لا يتعلق الأمر بالتجسس على المحادثات فحسب، بل هناك العديد من الطرق التي يمكن للمتسلل من خلالها سماع مكالمات الفِيْديو أو المكالمات الصوتية التي يجريها صاحب الحساب مع أي طرف آخر، ولكن لكي يقوم أي متسلل بذلك، فهناك بعض الشروط التي يجب أن نكون عليها. سوف نتعلم عَنّْ هذا فِيْ الأسطر التالية.

شروط لشخص ما لينجح فِيْ اختراق الماسنجر

لكي يصبح أي متسلل مستخدم ماسنجر ضحية تجسس، يجب أن يبدأ مكالمة صوتية مع الضحية فِيْ تطبيق messenger وهذه المكالمة تحتوي على أحد الرموز غير المرئية والمكالمة مخصصة لاختراق هذا الحساب ومن ثم يكون المخترق هُو قادر على سماع صوت صاحب الحساب حتى لو لم يرد على المكالمة.

يوجد أيضًا موقع أجنبي يسمى The Next Web يوضح أنه لا يمكن لأي متسلل إجراء مثل هذه المكالمة ما لم تكن هناك أدوات وظروف محددة يتم تمثيلها فِيْ كل مما يلي

  • لكي يقوم المخترق بتسجيل الدخول إلَّى تطبيق Messenger من خلال أحد أجهزة Android.
  • يجب أن يحصل المخترق على إذن للاتصال بمالك الحساب، أي يجب أن يكون المخترق على قائمة الأصدقاء للحساب المخترق.

إذا تم استيفاء هذين الشرطين، فمن السهل الاتصال بالضحية والبدء فِيْ التجسس على حسابه وجميع المكالمات التي يتلقاها أو يجريها، سواء كانت مكالمة صوتية أو مكالمة فِيْديو.

محاولات من قبل شركات مختلفة لمنع قرصنة الرسل

قال سيلفانفِيْج إن هناك العديد من الشركات التي اشتركت فِيْ محاولة لإغلاق نقاط الضعف فِيْ التجسس والقرصنة التي تتعرض لها التطبيقات المختلفة، بما فِيْ ذلك Messenger، حيث حذفت الشركة ميزة تسمح لجهات اتصال الهاتف التي تدعم FaceTime. بعد اكتشاف هذه الثغرة الأمنية، حاولت البحث عَنّْ بعض التطبيقات الأخرى التي لا تسمح بحدوث مثل هذه الأخطاء.

أما بالنسبة لفِيْسبوك نفسه، فقد دفعت الشركة 11.7 مليار دولار لباحثي أمن التكنولوجيا لمحاولة اكتشاف الخلل فِيْ نظام الشركة الذي يؤدي إلَّى مثل هذا الخرق.

تطبيق تجسس للرسول

هناك طريقة أخرى يمكن لأي شخص من خلالها التجسس على حساب Messenger الخاص بشخص آخر وهِيْ استخدام بعض التطبيقات التي يمكن تنزيلها بسهُولة للتجسس على حسابات الآخرين، لذلك سنعرض لك أبرز هذه التطبيقات من خلال الفقرات التالية.

1 تطبيق عصر التجسس

هذا التطبيق هُو التطبيق الأول الذي يستخدمه بعض الأشخاص للتجسس على حساب Messenger ومعرفة من يتحدث صاحب الحساب وما إذا كانت هناك أي مكالمات بين الطرفِيْن، وهذا التطبيق له العديد من المزايا التي يتم تمثيلها فِيْ كل من هم. من التالي

  • لن يتمكن الشخص الذي يتم التجسس عليه من اكتشاف أن هناك من يحاول التجسس عليه.
  • يمكن تنزيل هذا التطبيق على جميع أنواع الأجهزة، سواء كانت Android أو iPhone.
  • يتيح لك هذا التطبيق مراقبة الإنترنت للشخص الذي يتم التجسس عليه والتعرف على تحركاته أو المواقع التي يزورها.
  • يمكن تنزيل هذا التطبيق بسهُولة من.

2 تطبيق مجاني لتعقب الهاتف المحمول

يحتاج الجاسوس إلَّى تنزيل هذا التطبيق وإدخال رقم الشخص الذي سيتم التجسس عليه وسيعمل التطبيق بسهُولة. يمكن تنزيل ios وهذا التطبيق على جهازك من.

3- تطبيق Messenger Detect

يتمتع هذا التطبيق المستخدم للتجسس على الماسنجر بالعديد من المزايا ومن أبرزها ما يلي

  • سجل جميع المحادثات المعروفة على الإنترنت والتي يتم إجراؤها من خلال Messenger ذات الصلة بـ Facebook.
  • يعمل هذا التطبيق بسرية ولا يمكن لأحد اكتشاف التجسس الذي يتم من خلاله.
  • القدرة على استخدامه للتجسس على جميع التطبيقات التي تستخدم لإجراء محادثات فورية.
  • يسجل التطبيق حالات الاتصال عبر الإنترنت.
  • احفظ جميع المحادثات بنفس التنسيق الذي تم إنشاؤها به.
  • يمكنك تنزيل هذا التطبيق بالنقر فوق.

خطوات حماية Facebook و Messenger

هناك بعض الخطوات التي إذا قام المستخدم بتنفِيْذها، فسيكون قادرًا على حماية حسابه على Facebook و Messenger من القرصنة أو التجسس على المكالمات التي يتم إجراؤها من خلال هذا التطبيق وهذه الخطوات هِيْ كَمْا يلي

  • قم بتسجيل الدخول إلَّى حساب Facebook الخاص بك.
  • انقر فوق القائمة الموجودة فِيْ الجزء العلوي الأيسر من صفحتك الرئيسية.
  • ستظهر مجموعة من الخيارات، حدد الإعدادات أو إعدادات الحساب.
  • انقر فوق إعدادات الأمان وقم بتسجيل الدخول.
  • وانتقل إلَّى الأجهزة التي تم فتح الحساب منها وانقر فوق إظهار الكل.
  • بعد ذلك، يتم تسجيل خروج جميع الأجهزة