تجربتي مع htp 5

تجربتي مع htp 5

اسمي سلمى، عمري 24 سنة، أعاني من السمنة منذ أن كنت فِيْ الثالثة عشرة من عمري، مررت بالعديد من المشاكل النفسية حتى أصبت بالاكتئاب، استخدمت طرقًا عديدة لزيادة الوزن، لكنها لم تنجح.

عَنّْدما ذهبت إلَّى أخصائي تغذية نصحني بتناول المكَمْلات الغذائية المناسبة ولكن بعد وصف القليل منها لم أستطع إنقاص وزني، شعرت بالإحباط حتى ذهبت إلَّى طبيب آخر شرح بعض الأشياء التي لم أكن على علم بها تمامًا وهِيْ 5 – حمض الهِيْدروكسيتريبتوفان، الذي ينتجه. يستخدم الجسم هذا الحمض بشكل طبيعي لإنتاج السيروتونين.

هذا الناقل الكيميائي الذي يرسل إشارات بين الخلايا العصبية، وانخفاض مستويات هذا الهرمون يرتبط بمشاعر القلق والتوتر والاكتئاب وزيادة الوزن، لذلك أمر الطبيب ببعض الفحوصات، وبعد التشخيص تأكد من انخفاض مستوى السيروتونين. الذي عانيت منه لعدة سنوات وتسبب فِيْ زيادة وزني.

كان مكَمْل htp 5 هُو الحل الأفضل، لذلك واصلت استخدامه يوميًا والآن، بعد ستة أشهر، أخبرك عَنّْ تجربتي مع htp 5 وخسرت 11 كجم، لذلك أنصح أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن بالخضوع لـ الفحوصات اللازمة للتأكد من أنه لا يعاني من اضطراب السيروتونين، إذا كان هذا هُو السبب فإنني أوصي بتناول مكَمْل htp 5.

htp 5 الفوائد الإضافِيْة

بفضل تجربتي مع htp 5، تعلمت بعض المعلومات التي ساعدتني أثناء العلاج، ما هِيْ فوائد هذا المكَمْل، لأنه لا يساهم فقط فِيْ علاج الاكتئاب أو قمع الشهِيْة فِيْ إنقاص الوزن، ولكن أيضًا العديد من الفوائد المختلفة، والتي تجلت على النحو التالي

1- الحد من أعراض الألم العضلي الليفِيْ

وهِيْ حالة تصيب العديد من الحالات، خاصة فِيْ مرحلة الشباب، ويصاحبها عدة أعراض مثل “شعور بالقلق، والأرق، والتوتر المستمر، وآلام العضلات”، على الرغم من عدم تمكن العلماء من الكشف عَنّْ سبب الإصابة. ولكنهم يربطون بين انخفاض مستوى السيروتونين فِيْ حالة الإصابة، ووفقًا لبحث أُجري على العديد من المرضى، فإنهم يرون أن المكَمْل htp 5 يساهم فِيْ التخفِيْف التدريجي للألم حتى تهدأ.

2- علاج الأرق

مشكلة الأرق تصيب الإنسان بسبب انخفاض هرمون الميلاتونين، لكن هل تعلم أن السيروتونين يساعد على زيادة إنتاج هرمون الميلاتونين نعم، فهُو يزيد من معدله فِيْ المساء للقدرة على النوم ويقلل فِيْ الصباح ليساهم فِيْ استيقاظ جيد أثناء النهار دون مشاكل، لذا فإن تناول مكَمْل htp 5 يحسن النوم ويقلل من شعورك بعدم الراحة.

3- علاج الاكتئاب

يعتقد العديد من العلماء أن عدم توازن السيروتونين يؤثر على الحالة المزاجية ويسبب الاكتئاب، ولكن هذه الدراسة لا تزال قيد التحقيق، ولكن بشكل عام، فِيْ تجربتي مع htp 5، فهِيْ تساعد فِيْ علاج الاكتئاب وتساعد على الشعور بمزيد من الراحة والاسترخاء، ولكن إذا كان الاكتئاب شديد، أوصي بالمتابعة مع طبيب نفسي لتجنب المضاعفات الخطيرة الناتجة عَنّْ تفاقم الحالة.

4- تقليل الصداع النصفِيْ

الصداع النصفِيْ هُو صداع نابض غالبًا ما يكون مصحوبًا بالغثيان وعدم وضوح الرؤية، ويعتقد بعض الأطباء أن انخفاض مستويات السيروتونين هُو السبب، ولكن تم إجراء بحث على مجموعة من الأشخاص لتأكيد هذه النظرية.

تم جمع حوالي 128 من المصابين بالصداع النصفِيْ الذين تم إعطاؤهم مكَمْلات HTP 5 وبعد فترة من الاستخدام المنتظم، شهد المرضى انخفاضًا فِيْ أعراض الصداع النصفِيْ ثم اختفى الصداع تدريجيًا.

5- التخلص من الوزن الزائد

استندت تجربتي مع htp 5 إلَّى فقدان الوزن، حيث أوصى المعالج الخاص بي بأخذها لقدرتها على زيادة الشبع وقمع الشهِيْة، مما يساعد بدوره فِيْ فقدان الوزن بشكل آمن.

لضمان فعاليته، أجريت دراسة على 28 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة، وعَنّْدما استمروا فِيْ تناول مكَمْل htp 5، وجد أنهم يستهلكون ما يقرب من 435 سعرة حرارية فِيْ اليوم، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر فِيْ الدم لدى مرضى السكري.

Htp 5 ملحق الآثار الجانبية

هناك العديد من الآثار الجانبية لمكَمْل htp 5 والتي تعتمد على الجرعة، أي أنه كلما زادت الجرعة، زادت الآثار الجانبية، والتي تتكون على النحو التالي

  • الغثيان والقيء المستمر.
  • وجع بطن.
  • إسهال.
  • يمكن أن يسبب النعاس الشديد.
  • مع متلازمة السيروتونين.

الجرعة الصحيحة من HTP 5. الملحق

هل تعلم أن الأحماض الأمينية متوفرة فِيْ العديد من الأطعمة، وليس فقط فِيْ المكَمْلات الغذائية المتوفرة فِيْ السوق، بما فِيْ ذلك الأطعمة الغنية بالبروتين، ومنتجات الألبان، والدواجن، واللحوم، والحمص، وتختلف الجرعة المحددة باختلاف السبب، وهذا هُو ما سأشرح لك فِيْ السطور التالية

  • إذا كان الغرض من تناول المكَمْلات هُو إنقاص الوزن، فِيْجب تناول 250 مجم قبل الوجبة بـ 30 دقيقة.
  • إذا كان الهدف هُو تخفِيْف أعراض الألم العضلي الليفِيْ، فإن الجرعة المناسبة هِيْ 100 مجم ثلاث مرات فِيْ اليوم لمدة أسبوعين ثم استشارة الطبيب.
  • لحل مشكلة الأرق، من الضروري تناول 250 مجم يوميًا قبل النوم بـ 30-45 دقيقة.
  • لعلاج الاكتئاب، تناول 100 مجم ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوع، ثم استشر طبيبك.
  • بالنسبة للصداع النصفِيْ، تناول 200 مجم ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوعين إلَّى ثلاثة أسابيع حتى يظهر التأثير.

التفاعلات الدوائية لمكَمْلات htp 5

بسبب تجربتي مع htp 5، أخبرني طبيبي بتجنب بعض الأدوية أثناء تناول هذا المكَمْل لأنها تتفاعل معها وتسبب ضررًا جسيمًا، وأهم الأدوية التي تم تحذيرها بشأن تفاعلها مع هذا المكَمْل هِيْ كَمْا يلي

1- مضادات الاكتئاب

كَمْا ذكرت لك سابقًا، يساعد مكَمْل HTP 5 على زيادة إنتاج السيروتونين لعلاج الاكتئاب والاضطرابات العقلية، بالإضافة إلَّى أدوية الاكتئاب، لذلك عَنّْد الجمع بين الاثنين، فإنه يتسبب فِيْ آثار جانبية خطيرة للغاية وهِيْ “زيادة احتمالية الإصابة بالقلب المرض والقلق وتشمل مضادات الاكتئاب التالية

  • فلوكستين.
  • باروكستين.
  • كلوميبرامين.
  • سيرترالين.
  • إيميبرامين.
  • أميتريبتيلين.

2- أدوية لعلاج نزلات البرد

تؤثر أنواع معينة من أدوية البرد والسعال على مستويات السيروتونين فِيْ الدماغ، وكذلك تؤثر على المكَمْلات الغذائية وما يسببه، وتتسبب فِيْ العديد من الآثار الجانبية منها “الرعشات، ومشاكل القلب، والرعشة” ومن أبرز هذه الأدوية “ديكستروميثورفان،” روبثين “.

3- بعض أنواع المسكنات

هناك بعض أنواع مسكنات الألم التي تساعد فِيْ مستويات السيروتونين مثل مكَمْل htp 5 وهِيْ كالتالي

  • مسكن ترامادول.
  • عقار بنتازوسين.
  • ميبيريدين.
  • كاربيدوبا.

سعر الوظيفة الإضافِيْة htp 5

هناك نوعان من الملحق 5 htp فِيْ السوق وهما كالتالي

  • مكَمْل لقمع الشهِيْة وعلاج الاكتئاب متوفر بسعر 98 ريال ابتداء من.
  • مكَمْل تحسين الحالة المزاجية، 30 قرصاً، متوفر بسعر 139 ريالاً ابتداءً من.
  • الملحق متاح فِيْ جمهُورية مصر العربية بسعر 490 جنيه مصري ابتداءً من.

نصائح لفقدان الوزن وقمع الشهِيْة

لم تقتصر تجربتي مع htp 5 على استخدامه فحسب، بل اتبعت أيضًا نظامًا صحيًا ساعدني كثيرًا فِيْ إنقاص الوزن وزيادة الشبع وقمع الشهِيْة، فِيْ حال أردت علاج الاكتئاب الناجم عَنّْ السمنة، يمكن استخدام مكَمْل htp 5 إذا كان ناتجًا عَنّْ اضطراب فِيْ مستويات السيروتونين، فِيْجب عليك أيضًا اتباع النصائح التالية بشيء ما