النقطه التي يمثلها الزوج المرتب سالب 1.2 هِيْ

النقطة التي يمثلها الزوج المرتب سالب 1،2 هِيْ تم تصنيف هذا السؤال على أنه أسئلة رياضية متعددة الاختيارات تتعلق بالنظام الديكارتي وإحداثياته ​​وهُو أحد أنظمة الرياضيات، وهُو المتوسط ​​الأول، وهُو أحد أنظمة الرياضيات. اهم ركائز العلم والمعرفة الموجودة فِيْ الطبيعة والتي ساعدت كثيرا فِيْ اكتشاف بعض العلوم كَمْا يدرس جميع الارقام والارقام والمجموعات ويهتم ايضا بدراسة الفضاء والتحولات والتغيرات. العلم ومن خلال المكان ويكي اليوم من خلال هذا المقال سنجيب على السؤال المطروح وهُو النقطة التي يمثلها الزوج المرتب (-1 2) وهِيْ النقطة K والنقطة L والنقطة H توضح النتيجة ونذكر أهم المعلومات حول نظام الإحداثيات الديكارتية وإحداثياته ​​السينية والسادية.

النقطة التي يمثلها الزوج المرتب السالب 1،2 هِيْ

الإجابة على السؤال المطروح والمرتبط بنظام الإحداثيات الديكارتية “النقطة التي يمثلها الزوج المرتب (-2، 1) هِيْ” ، ضمن الخيارات وأحد هذه الخيارات هُو الإجابة الصحيحة، وهِيْ

الجواب هُو

النقطة L هِيْ النقطة التي تمثل إحداثيات الزوج المرتب المذكور، مع إحداثياتها السينية −2 و 1 الموجودة فِيْ الربع الثاني على المستوى الديكارتي.

مفهُوم نظام الإحداثيات الديكارتية

يستخدم نظام الإحداثيات الديكارتية لتحديد نقطة معينة فِيْ مستوى ما عَنّْ طريق رقمين والاسم الشائع لهذين الرقمين هُو إحداثيات x إحداثي y ومن أجل تحديد الإحداثيات يجب إسقاط سطرين ويجب أن يكون هناك أعمدة وبالتحديد المحور السيني ماعدا تعريف وحدة الطول. التسلسل هُو أحد الأشياء الضرورية فِيْ هذا النظام المبني على محورين.

أطلق هذا الاسم على نظام الإحداثيات الديكارتية فِيْ إشارة إلَّى الفِيْلسوف وعالم الرياضيات الفرنسي رينيه ديكارت، وهُو عالم عمل على دمج الهندسة الإقليدية والجبر معًا، بالإضافة إلَّى اهتمامه بمجال الهندسة التحليلية ودراسة الخرائط والوظائف. . تجدر الإشارة إلَّى أن هذا النظام يستخدم أيضًا فِيْ الفضاء، ولكن من خلال الإحداثيات الثلاثة يمكن أيضًا أن يكون هناك المزيد من الأبعاد ويمكن التعبير عَنّْ العديد من الأشكال الهندسية فِيْه باستخدام بعض المعادلات الجبرية التي تتوافق مع الإحداثيات.

إحداثي x وإحداثي y

باختصار شديد، ما يميز إحداثي س عَنّْ إحداثي ص هُو أنه محور أفقي، فِيْ حين أن إحداثي ص هُو محور رأسي أو عمودي، متعامد مع بعضهما البعض فِيْ المركز، والذي يساوي الصفر وإحداثياته هِيْ (0،0)، لذلك من خلالها يتم تحديد النقاط وتمثل كل نقطة زوجًا مرتبًا من رقمين أحدهما يمثل نقطة تقع على المحور x تسمى الإحداثي x، والأخرى تمثل النقطة التي تقع على المحور ص يسمى إحداثي ص وكل منها مكَمْل.

فِيْ نهاية المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال النقطة التي يمثلها الزوج المرتب سالب 1،2، والتي من خلالها قدمنا ​​الإجابة الصحيحة على السؤال، بالإضافة إلَّى أننا تناولنا مجموعة من أهم المعلومات المتعلقة بالطائرة الديكارتية ونظامها وإحداثياتها x و y.