هل يُستخدم الدقيق فِيْ معالجة الحروق بالفعل

تمت مناقشة فوائد استخدام دقيق القمح كعلاج منزلي للحروق على نطاق واسع فِيْ الوصفات المنزلية التي تتكرر كل موسم لعلاج الحالات الصحية المختلفة. هل يمكن للدقيق حقًا أن يشفِيْ الحروق ويقلل من شدتها أم أنه سيكون له تأثير سلبي على الجزء المصاب وسيؤدي إلَّى نتائج عكسية ستجد الجواب فِيْ الأسطر التالية.

كَيْفَ تعالج الحروق فِيْ المنزل

فِيْ هذه المقالة، نركز مناقشتنا على الحروق من الدرجة الأولى، وهِيْ الأقل خطورة من الفئات الثلاث للحروق. لا ينبغي التقليل من حروق الدرجة الثانية والثالثة ويجب استخدام أي علاج منزلي، بل التدخل الفوري من خلال مطلوب طبيب.

تبدأ الإسعافات الأولية للحروق من الدرجة الأولى بإيقاف الحرق فورًا عَنّْ طريق غمر المنطقة المحروقة فِيْ الماء البارد على الفور لمدة لا تقل عَنّْ خمس دقائق. احمرار وانتفاخ، ولا ينصح الأطباء باستخدام الثلج كبديل عَنّْ الماء البارد، لأن درجة حرارته منخفضة جدًا وهذا لن يساعد فِيْ الحروق أيضًا.

بعد تبريد الجرح بشكل فعال، يجب تجفِيْف المنطقة المصابة جيدًا قبل وضع كريم الحروق، ثم وضع ضمادة نظيفة على الجرح دون ربطه بإحكام شديد.

أهم الإسعافات الأولية التي يجب أن تعرفها كل أم

دور الدقيق فِيْ علاج حروق الدرجة الأولى

حروق الدرجة الأولى هِيْ حروق سطحية، وكَمْا ذكرنا فِيْ الفقرة السابقة، فإن الخطوة الأساسية فِيْ علاج الحرق هِيْ تبريده، لذا فإن وضع المنطقة المحروقة فِيْ كيس دقيق، باردًا أم لا، غير ضروري. خطوة.

بعد أن تنخفض درجة حرارة المنطقة المصابة وتعود إلَّى درجة الحرارة الطبيعية، يمكنك وضع الدقيق على المنطقة المصابة كَمْا تريد، لكن هذا ليس الخيار المفضل للطبيب.

القاعدة الأساسية الثابتة عَنّْد بدء علاج الحروق هِيْ تبريد المنطقة المحترقة قبل وضع أي مادة عليها، ويجب تجنب أي شيء يخالف هذه القاعدة لأنه من المرجح أن يتسبب فِيْ مزيد من الضرر ولن يكون مفِيْدًا فِيْ علاج الحرق إذا قمنا بذلك. مراعاة نوع جلد الشخص المصاب وحالة الجرح وموقعه ومكان تواجده.

الإسعافات الأولية للإصابات الطفِيْفة

خبرة فِيْ علاج الحروق بالدقيق

على الرغم من عدم وجود دليل علمي واحد يثبت أهمية الدقيق فِيْ علاج الحروق السطحية والالتهابات اللاحقة، إلا أن هناك عدة تجارب حقيقية استخدم فِيْها بعض الأشخاص دقيق القمح بجميع أنواعه عَنّْد وجود جرح سطحي فِيْ المطبخ أو فِيْ المنزل وكان لهم تأثير مذهل على الحروق يعَنّْي أن الطحين له فوائد فِيْ علاج الحروق

بالطبع لا؛ الحالات الفردية ليست مقياس الدراسات العلمية والبحثية فِيْ أي مجال، وتبقى الحالات الفردية ظروفًا خاصة لا نعرف الكثير عَنّْها.

لا يمكنك تحمل الحروق خارج حاجز الجرح السطحي. عَنّْدما يتم اختراق الطبقة الواقية من الجلد بواسطة الطبقات الحساسة خلفها، من الضروري التوجه إلَّى المستشفى أو الطبيب فورًا لإجراء الفحص اللازم لتحديد درجة الحروق وعلاجها.

بالصور الأشياء التي بدونها لا ينبغي أن تفوت صيدلية منزلك

أما بالنسبة لاستخدام الوصفات المنزلية فِيْ علاج المشاكل الصحية المختلفة فهذا أمر آخر يجب أن يخضع لنتائج دراسات مختلفة قبل التطبيق والقبول حتى يكون حلاً عمليًا وفعالاً عَنّْ اسم كريم أو مرهم مناسب حالات الحروق السطحية بشكل عام.