زيت فِيْتامين e الاصلي والتقليد

زيت فِيْتامين هـ الأصلي والمقلد

يعتبر زيت فِيْتامين إي من أفضل المواد التي تمد الجسم بما يحتاجه من عَنّْاصر مفِيْدة مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة، لذلك من الممكن استخدامه على الجلد مباشرة فِيْ منطقة معينة من الجسم كَمْا أنه يحتوي على دخلت فِيْ إنتاج عدد كبير من المنتجات الخاصة ومستحضرات التجميل مع الجلد، الأمر الذي دفع الكثيرين للتساؤل عَنّْ الفرق بين زيت فِيْتامين E الأصلي والتقليد.

كَيْفَ نميز الزيت الأصلي بفِيْتامين هـ عَنّْ تقليده

هناك العديد من الشركات التي تضيف بعض المواد الصناعية إلَّى منتج الفِيْتامين، والتي قد تكون مصنوعة من مشتقات قطران الفحم، والتي تعد من أخطر المواد المسرطنة المعروفة بوجودها فِيْ دخان السجائر، لذا فإن معرفة كَيْفَِيْة التمييز بين زيت فِيْتامين E الأصلي و التقليد أمر لا بد منه من أجل السلامة الصحية والتي يمكن تطبيقها بعدة طرق كَمْا هُو موضح فِيْ الأسطر التالية

1- ابحث عَنّْ أشكال الأملاح

الأملاح عبارة عَنّْ مستحضرات تضاف إلَّى المكَمْلات الغذائية من أجل زيادة ثبات الفِيْتامين وفاعليته فِيْ أداء مهمته، لذلك تجدر الإشارة إلَّى أن هناك بعض أنواع الأملاح المعدنية الموجودة فِيْ زيت الفِيْتامينات المقلدة مثل الكلوريد، نترات غلوكونات، أسيتات، هِيْدروكلوريد وسكسينات. مع العلم أن أيًا من هذه الأملاح موجودة فِيْ زجاجة من زيت الفِيْتامين لا ينبغي شراؤها فِيْ هذه العبوة.

2- قائمة مصادر الفِيْتامينات

تحتوي العبوة الأصلية لزيت الفِيْتامين على ملصق مع قائمة بمصدر الفِيْتامين. تحتوي هذه القائمة على مصادر الغذاء الطبيعية التي صنع منها والتي تتمثل على أفضل وجه فِيْ الأسماك والحمضيات والخضروات والخميرة وغيابها. قائمة العَنّْاصر الطبيعية فِيْ تركيبته، المنتج صناعي.

3- كلمة “طبيعي 100٪”.

وهِيْ من أهم العلامات المميزة المستخدمة للتمييز بين زيت فِيْتامين هـ الأصلي والمقلد حيث توجد كلمة “طبيعي 100٪” على ملصق المنتج، والجدير بالذكر أن هناك بعض العبوات التي تحتوي فقط على كلمة “طبيعي”.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن العبوات المميزة بكلمة “طبيعي” قد تحتوي فقط على 10٪ أو أكثر من مصادر الغذاء الطبيعي، لذلك يوصى دائمًا بشراء عبوات تحتوي على كلمة “طبيعي 100٪”.

4- تحديد الأطعمة فِيْ قائمة المكونات

فِيْ حالة حصولك على عبوة من زيت فِيْتامين (هـ) مكتوب على الملصق الخارجي أن المنتج يحتوي على مكَمْلات غذائية، فأنت بحاجة إلَّى التأكد من أن هذه المكَمْلات ليست اصطناعية، لأنه إذا كانت اصطناعية، فلا ينصح بشرائها على الإطلاق .

5- اقرأ ات المنتج

هناك بعض الكلمات الأساسية على ملصق عبوة زيت الفِيْتامين توضح لك الفرق بين زيت فِيْتامين هـ الأصلي والمقلد، لذلك يجب الانتباه إليها إذا كانت هناك كلمات تنتهِيْ بـ “ID” أو “ate”، فهذا يعَنّْي أن المنتج يحتوي على أشكال معدنية من الملح.

هذه الأملاح هِيْ مواد صناعية تمت إضافتها إلَّى تركيبة المنتج لحمايته من التلف، وهناك بعض الكلمات التي تبدأ بـ “dl” تشير إلَّى وجود بعض المركبات الصناعية فِيْ المنتج، لذلك فِيْ هذه الحالة يكون ليس من الأفضل شراء حزمة.

فوائد زيت فِيْتامين هـ

يقدم زيت فِيْتامين E العديد من الفوائد لمستخدمه، ولهذا يسأل الكثيرون السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة التمييز بين الأصل من التقليد، حيث أن مزاياه كالتالي

1- التقليل من علامات التمدد

تعتبر علامات التمدد من أكثر الأعراض المزعجة خاصة للنساء والتي يمكن أن تظهر بشكل ملحوظ أثناء الحمل وبعده وفِيْ هذه الحالة يكون استخدام زيت فِيْتامين E خيارًا مثاليًا حيث أظهرت الدراسات أن تدليك المناطق بهذه الأعراض مع الحركات الدائرية اللطيفة المنتظمة تقلل بشكل كبير من مظهرها ومن خلال وضعها بانتظام على الجلد، يمكن إخفاء علامات التمدد القديمة تمامًا.

2- علاج حروق الحبوب ونتائجها

يساعد زيت فِيْتامين هـ بشكل كبير فِيْ تسريع عملية التئام الجروح الناتجة عَنّْ الحروق الطفِيْفة عَنّْ طريق تدليك المنطقة المصابة بالزيت بعَنّْاية، ومع الاستخدام المنتظم السليم، سيتم تقليل آثار الحروق.

هذا بالإضافة إلَّى الدور الكبير الذي يلعبه زيت فِيْتامين E فِيْ الحد من ندبات حب الشباب، حيث أنه يمتلك القدرة على اختراق مسام الجلد وإزالة الندبات وعلاجها من مصدرها، لكن من الجدير معرفة أن تحقيق ذلك يتطلب استخدام الزيت لفترة طويلة.

3- ترطيب البشرة

يمكن أن يكون زيت فِيْتامين E مرطبًا جدًا للبشرة نظرًا لقدرته على اختراق مسام الجلد وتوفِيْر الرطوبة الكافِيْة، لذلك من الأفضل إضافة بضع قطرات من الزيت إلَّى ماء الاستحمام للاستمتاع ببشرة رطبة جيدًا.

4- زيادة جمال ولمعان الشعر

لا تقتصر فوائد زيت فِيْتامين هـ على البشرة فقط، بل تقدم العديد من الفوائد للشعر أيضًا.إنتاج المزيد من مرطبات فروة الرأس التي تجعل شعرك يبدو أكثر صحة ولمعانًا.

5- تحفِيْز نمو الشعر

يلعب زيت فِيْتامين هـ دورًا مهمًا فِيْ تنشيط الدورة الدموية، أي أنه يزيد من كَمْية الدم التي تصل إلَّى فروة الرأس، مما يضع الشعر فِيْ بيئة أفضل تساعده على النمو بشكل أسرع وأفضل، لذلك يؤدي الاستخدام المنتظم لهذا الزيت إلَّى يمكن ملاحظة زيادة فِيْ طول وكثافة الشعر.