تطور الطفل فِيْ الشهر السابع بعد الولادة

يبلغ طفلك الآن سبعة أشهر وسيبدأ تجارب جديدة مثل الزحف والتسنين لأول مرة وأصبح فهمه أكثر دقة لأنه يفهم كلماتك وتتفاعل عيناه مع الحركة من حوله، لذا تعلم بالتفصيل عَنّْ نمو الطفل فِيْ هذا فِيْديو فِيْ الشهر السابع.

نمو الطفل فِيْ الشهر السابع

سنتحدث بالتفصيل عَنّْ تطور الحواس وتطور التغيرات فِيْ جسم الطفل وما يتعلق بالتغذية وإدخال الطعام فِيْ الشهر السابع من حياة الطفل.

تطور حواس الطفل فِيْ الشهر السابع

  • حاسة البصر فِيْ هذا العمر يمكن لطفلك أن يرى بضعة أقدام إلَّى الأمام ويمكنه التركيز والتمييز بين الألوان ويبدأ ارتباط البصر بالحركة فِيْ التطور، ليتمكن من متابعة حركة الكرة واللعب بالسيارة وخلال هذه الفترة يمكنك اللعب معه بقصص برسومات ملونة كبيرة لتنشيط عينيه نحو الألوان، أو اصطحابه فِيْ نزهة فِيْ الشارع لرؤية أشياء أخرى أو اصطحابه فِيْ رحلات إلَّى السوبر ماركت والمتاجر المختلفة.
  • السمع فِيْ الأشهر السابقة كان الطفل يفهمك من نبرة صوتك، نبرة هادئة تهدئه ونبرة حادة تحذره، لكنه الآن يميز بعض الكلمات ويفهمها ويمكن أن يبدأ فِيْ إصدار أصوات مشابهة للكلمات وهذه الإرادة يتطور فِيْ الأشهر التالية، لذا جرب كلمات من هذا الشهر لتكرارها بوضوح أمامه حتى يبدأ فِيْ تعلمها.
  • المذاق ربما تكون قد بدأت بتناول الأطعمة الصلبة لطفلك فِيْ الشهر الرابع أو السادس، فاستمر فِيْ إدخال أنواع جديدة من المواد الصلبة فِيْ هذا الشهر ويمكنك محاولة تجربة الأطعمة الصلبة التي رفضها منذ بداية الأطعمة الصلبة لأن طعمها قد يكون أفضل الآن.
  • اللمس يحاول الطفل معرفة الفرق بين الخامات التي تحيط به، فتجد أنه يحاول أحيانًا اللعب فِيْ بساط خشن وفِيْ أحيان أخرى يلعب ببطانية ناعمة.

شاهد هذا الفِيْديو متى يطور الأطفال حواسهم الخمس

تطور جسم الطفل فِيْ الشهر السابع

تبدأ حركة الطفل فِيْ التطور فِيْ هذا الشهر. بعد أن بدأ الجلوس فِيْ الشهر السادس، حاول فِيْ الشهر السابع الزحف والتسلق، وتتطور حركته الرائعة بمحاولة تناول الطعام بنفسه. امنحه مساحة لاستخدام ملعقته أو الاحتفاظ بطعامه، حتى لو تسبب فِيْ بعض الفوضى فِيْ المنزل.

يزداد فضول طفلك مع قدرته على الحركة، لذا حاولي إعادة بناء المنزل بطريقة لا تؤذيه.

تسنين الطفل فِيْ الشهر السابع

الرضاعة فِيْ الشهر السابع

سوف تحتاج إلَّى إطعامه كل ثلاث إلَّى أربع ساعات، مع ملعقة أو اثنتين من الطعام الصلب فِيْ كل وجبة. يمكنك هذا الشهر تنظيم طعام طفلك ورضاعته من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة الجديدة، لذا تعرفِيْ على خطة تغذية الطفل ونظمها من خلال الرضاعة الطبيعية ويجب أن تنتبهِيْ لتوفِيْر الطعام الصلب الذي يخفف من آلام التسنين.

النوم عَنّْد الرضع فِيْ الشهر السابع

ينام الطفل حوالي 11 إلَّى 12 ساعة ليلاً، ويأخذ ثلاث قيلولات إضافِيْة خلال النهار، والوقت الإجمالي من ساعتين إلَّى ثلاث ساعات.

ألعاب مناسبة للأطفال فِيْ الشهر السابع

  • ضع الألعاب الملونة التي يحبها طفلك فِيْ جميع أنحاء الغرفة، وحاول التسلق والتحرك لتجميعها معًا.
  • اقضِ وقتًا معه فِيْ قراءة قصص الرسوم الملونة. سوف ينجذب إلَّى الألوان الزاهِيْة ونبرة الأصوات المختلفة أثناء القِصَّة.
  • اصنع لعبة سلة فِيْ المنزل بإحضار سلة فارغة والكثير من الألعاب التي يحبها الطفل وشجعها على رميها فِيْ السلة لتعزيز الرؤية وحركة العضلات.
  • اختر الأشياء التي تتكرر فِيْ حياة طفلك واجلب لها رسومات كبيرة وكرر الكلمات حتى يتعلمها بعد فترة.
  • قم بإنشاء مسرح عرائس لطفلك فِيْ المنزل عَنّْ طريق تغيير أصوات وحركات الدمى.
  • الآن بعد أن أكَمْل طفلك الشهر السابع وتعرفت على تطور الطفل فِيْ الشهر السابع، أخبرنا عَنّْ التحديات التي تواجهها فِيْ هذا الشهر وكَيْفَِيْة التغلب عليها.

    تابعي تطور الجنين فِيْ الشهر الثامن من خلال الموقع الرسمي