وش كان اسم شركة اوبر اول ما تأسست

ما هُو اسم أول شركة أوبر التي تم تأسيسها من أهم الأسئلة التي يرغب المواطنون والمقيمون فِيْ العالم العربي فِيْ معرفتها، من يستخدم تطبيق خدمة أوبر لنقل الأفراد، حيث يسأل الكثيرون ما هُو اسم أول شركة أوبر التي تأسست فِيْ الماضي، أي اليوم واحد من أشهر الشركات بعد حول العالم وما سنتعرف عليه بعد ذلك هُو ما كان اسم أوبر فِيْ البداية قبل ذلك كَيْفَ انتشرت أوبر فلوليس إلَّى دول مختلفة من العالم بعد فترة وجيزة من إنشائها بما فِيْ ذلك بعض المناطق العربية مثل المملكة العربية السعودية ومصر وفِيْ هذا المقال سنتعرف على اسم أوبر عَنّْد تأسيسها وسنقدم تفاصيل كاملة عَنّْ أوبر وتاريخ تأسيسها وما أطلق عليه اسم أوبر عَنّْد إنشائها ومختلف المعلومات القديمة المتعلقة بها.

ماذا كان يطلق على أوبر عَنّْدما تم تأسيسها لأول مرة

كان اسم Uber هُو أول شركة UberCap تم تأسيسها وهُو الاسم الحقيقي والأول لـ Uber Flawless، ولكن بعد حدوث مشكلة بها عقب شكاوى من سائقي سيارات الأجرة فِيْ سان فرانسيسكو عام 2011، تم تغيير اسمها للعودة إلَّى الواجهة الجديدة تحت الاسم “أوبر” وهُو قرار ذكي من “رايان” جريفز الرئيس التنفِيْذي للشركة.

متى تأسست أوبر

تأسست أوبر فِيْ عام 2009 من الولايات المتحدة الأمريكية ومدينة سان فرانسيسكو بكاليفورنيا وهِيْ المقر الرئيسي لشركة أوبر فاول والمقر الرئيسي للشركة. جاءت فكرة Uber إلَّى Garrett Camp و Travis Kalanick فِيْ عام 2008، عَنّْدما كانا فِيْ العاصمة الفرنسية باريس لحضور مؤتمر.

ما هُو اسم أوبر فالون من قبل

كان الاسم القديم لشركة Uber هُو UberCap وفِيْ عام 2011 تم تغيير اسمها السابق من UberCap إلَّى Uber Fowl بعد طلبات من مشغلي سيارات الأجرة فِيْ سان فرانسيسكو وكان أول رئيس تنفِيْذي للشركة هُو Wright Graves وبحلول عام 2022 امتلكت الشركة حوالي 31.9 مليون سهم وأول الشركات المهنية المشاركة استعانت بعلماء أعصاب حاسوبيين وخبراء فِيْ الآلات للتنبؤ بمكان الطلب، ثم أطلقت أوبر الخدمة فِيْ شيكاغو فِيْ عام 2012.

من هُو مؤسس أوبر

مؤسس Uber Garrett Camp هُو Travis Kalanick، ​​مؤسس Uber والرئيس التنفِيْذي للشركة حاليًا، ولد فِيْ 6 أغسطس 1976 م فِيْ لوس أنجلوس، كاليفورنيا، بعد الانتهاء من المدرسة الثانوية، دخل جامعة كاليفورنيا لإنهاء دراسته الجامعية ومشروعه الأول كان مجاله هُو مشروع Scour وكان هدفه من هذا البرنامج مشاركة وتنزيل ملفات الموسيقى وكان ذلك فِيْ عام 1998 م وبعد نجاح المشروع قرر ترك دراسته والذهاب إلَّى هذا الأعمال لتكريس وقته الكامل لذلك.

  • شاهدي أيضاً متى تأسست بامبرز

رقم أوبر السعودية

للاستفسارات والاستفسارات من المملكة العربية السعودية حول جميع الخدمات التي تقدمها أوبر أو لتقديم مختلف الشكاوى والاقتراحات، يرجى الاتصال على رقم خدمة العملاء الفردي 8001188008.

ما هِيْ متطلبات العمل فِيْ أوبر

وضعت أوبر فالون السعودية عددًا من الشروط التي يجب على السائقين الالتزام بها فِيْ المملكة العربية السعودية ودول أخرى، والتي تعتبر مهمة جدًا للكثيرين، وسنقدم لك معلومات كاملة حول هذه الشروط فِيْ لحظة، وهِيْ مثل يتبع

  • وضع قاعدة عمر لمن يرغب فِيْ العمل مع أوبر أن تتراوح أعمارهم بين 21 و 60 عامًا، على ألا يقل أو يزيد عَنّْ العمر المذكور.
  • يجب على أي سائق يرغب فِيْ التقدم للتسجيل أن يحمل رخصة قيادة غير منتهِيْة الصلاحية.
  • يجب أن يكون لدى السائق المتقدم للتسجيل رخصة قيادته الخاصة.
  • أنه ليس لديه أحكام أو مخالفات للقانون، يجب أن يكون سجله الجنائي بدون عقوبات.
  • يجب أن يكون المتقدم مؤهلاً وقادرًا على القراءة والكتابة.

ما هِيْ خدمات اوبر

تعمل أوبر على تقديم العديد من الخدمات لعملائها ومستخدمي التطبيق وفِيْما يلي أهم الخدمات والميزات التي تقدمها أوبر

  • تسمح Uber لأي شخص بالعثور على سيارة الأجرة التي يحتاجها، فِيْ أي وقت وفِيْ أي مكان فِيْ مدينتهم.
  • Uber متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • توفر أوبر وسائل نقل ومواصلات متطورة وحديثة.
  • توفر أوبر أرخص وسيلة مواصلات مقارنة بالآخرين وهذا ما يجعلها مختلفة ورائدة فِيْ هذا المجال.
  • يوفر راحة عالية عَنّْد نقل الركاب، بالإضافة إلَّى الأمان والثقة فِيْ عملية النقل.

معالم فِيْ تاريخ أوبر القديم

بدأت فكرة أوبر فِيْ عام 2008 وخلال هذه السنوات مرت أوبر بالعديد من المحطات أهمها

  • تم إطلاق تطبيق أوبر رسميًا فِيْ مايو 2010 وكان كالانيك جزءًا من الفريق كرئيس تنفِيْذي للشركة وكان لديه فكرة عدم شراء السيارات والاعتماد على سيارات السائق.
  • فِيْ عام 2011، ضمت أوبر مدينتي نيويورك وباريس، وكان مغني الراب جيه زد إنترناشونال وجيف بيزوس، مؤسس أمازون، من بين أكبر الداعمين للشركة، حيث قدموا دعمًا بقيمة 40 مليون دولار.
  • فِيْ عام 2013، استطاعت أوبر تغيير طريقة المواصلات فِيْ المدن التي دخلت إليها، وبلغت قيمة التطبيق نحو 3.4 مليار دولار.
  • فِيْ عام 2014، بلغت قيمة أوبر حوالي 18 مليار دولار، وبعد الدورة الثانية التي أطلقتها الشركة فِيْ نهاية العام، قُدرت قيمتها بحوالي 40 مليار دولار.

فِيْ نهاية المقال الذي تعرفنا فِيْه على إجابة سؤال ما هُو اسم أول شركة أوبر التي تم تأسيسها، وتعرّفنا على قِصَّة بداية أوبر، تاريخ التأسيس Uber Fowl والفكرة الأساسية التي نشأت عَنّْها لمؤسسها Travis Kalanick و Big Camp، ثم عرفنا رقم Uber فِيْ المملكة العربية السعودية.