كَيْفَ ينظر الناس للبطن الكبيرة فِيْ الحمل

فِيْ أواخر الحمل، ينمو بطنك بشكل غريب، وتبدأ ملامحك فِيْ التغير وتنتفخ ساقيك، ثم تتفاجأ بمظهر الأشخاص من حولك ؛ بين الشفقة أو الإدانة أو الانزعاج، كنت شخصيًا منزعجًا للغاية من نظرات الندم.

بناءً على تجربة بعض الأمهات، سنخبرك اليوم بأنواع الأشخاص الذين ينظرون إليك عَنّْدما يقترب مَوعِد الاستحقاق.

أكدت لي معظم النساء طويل القامة مثل أختي وصديقي أسماء أن البطن غير مرئي تقريبًا وقد يعتقد بعض الناس أن لديهم انتفاخًا أو كرشًا طبيعيًا وبالتالي يحرمون من الفوائد التي تحصل عليها المرأة الحامل مثل الجلوس فِيْ وسائل النقل أو تقديم المساعدة فِيْ الحمل. أكياس.

أما مي التي تعيش فِيْ تركيا فتقول إن الشيء المهِيْمن سواء فِيْ الشارع أو فِيْ السوبر ماركت هُو الرغبة فِيْ مساعدتها والابتسام لها وطبعا الأمومة تثير فِيْ النفس مشاعر جميلة وتذكر الناس بها. ذكريات حلوة لأبنائهم وبناتهم.

شاهاندا، وهِيْ أم لثلاثة أطفال، تقول إنها عَنّْدما كانت حاملاً فِيْ توأمها، كان الناس يقولون لها، “بالتأكيد، أنت حامل بفِيْل صغير”. فِيْ الواقع، شعرت بالأسف الشديد تجاه المرأة. التي كانت حامل بتوأم وسط كثير من الناس يدينون شكل بطنها الكبير. ومن المثير للاهتمام للغاية أن بعض النساء يفضلن عدم إخبار أي شخص بأخبار حملهن بتوأم، لذلك يتعين عليهن تحمل الغضب أو الغضب. ينظر الرافض إلَّى بطونهم.

حامل بتوأم .. الكل × 2

أما سحر، فتقول “لقد كنت مستاءة للغاية لأن الناس كانوا يحاولون الوصول إلَّى معدتي واللعب مع نونو الخاص بي كَمْا لو كنت مخلوقًا أسطوريًا. لقد كرهته كثيرًا لأنني كنت متعبة جدًا فِيْ ذلك الوقت.” وشعرت أن معدتي ستنفجر، “تقول سناء إن الناس علقوا على شكل أنفها، وليس معدتها، وأشعر بها حقًا لأن معظمنا لديه أنوف أكبر وبطن أكبر.

لديك أنف كبيرة إذن أنت حامل بصبي!

تقول ندى “تعليقات الناس كانت مزيج من النكات والفرح والسخرية لكن الكل كان يدعو من أجلي”. تدعي نسرين أن تعليقات الناس جعلتها غير مرتاحة للغاية لأنهم قالوا “تبدين كتاسع ولست معَنّْى تكشف عَنّْ روحي “، مضيفة أن التعليقات السخيفة أزعجتها كثيراً لأنها كانت متعبة ومرهقة ولم تستطع سماع مثل هذه الكلمات، خاصة أنها شعرت بتغير كبير فِيْ شكلها وزيادة حجم بطنها.

أما بالنسبة لراشي، فقد كانت فترة الحمل من أجمل اللحظات التي مرت بها، كادت أن تكون “مصيبة على الناس عَنّْدما يفِيْدون الناس”، لأنها شعرت بتقدير الجميع فِيْ الزحام، حيث وقف الجميع بجانبها، وفِيْ فِيْ سيارة الأجرة، سار السائق ببطء وأطفأ السجائر، بينما فِيْ المنزل رودينا مثل الملكة، كل شقيقاتها خاضعات لها.

تقول نهى إن الناس جعلوها تشعر وكأنها كانت فِيْ حالة سيئة بسبب بطنها الكبير، مضيفة “لقد كنت منزعجة جدًا وشعرت أنني لست طبيعية حقًا.” على العكس من ذلك، تقول بوسي إن كل من حولها فوجئوا بمظهرها بسبب بطن صغير فِيْ نهاية الحمل، أقنعوها أنها لا تأكل بشكل جيد وأنها غير عادلة للجنين، وعَنّْدما ذهبت إلَّى الطبيب، عَنّْدما انهارت، أكد لها بقلق أن حجمها البطن لا علاقة له بصحة الجنين وأنه كان طبيعيا أن شكل البطن يختلف من امرأة إلَّى أخرى.

متى ينمو ويظهر بطن الحامل

فوجئت كثيرًا عَنّْدما علمت أنه ليس النساء الحوامل فقط من يتفاجأن من النظرات إلَّى بطونهن، فهناك أيضًا نساء متزوجات حديثًا، كَمْا تقول زينب “منذ أن تزوجت، يأتي جميع أقاربي وجيراني، ويكزني فِيْ البطن يرونني حامل وليس بعد! “.

كَمْا لاحظت أن هناك الكثير من النساء فِيْ بداية الحمل وبعضهن فِيْ أواخر الحمل لا تظهر معدتهن، وبالتالي يحرمون من تعاطف الناس معهم فِيْ المواصلات والأماكن العامة، وكذلك النساء اللاتي لديهن معدة بارزة كبيرة، لقد سئموا من النظرات المزعجة أو السخرية، لكن بالأحرى تعليقات المتحرشين فِيْ الشوارع، مثل “من الذي ينفخك بهذا الشكل” من الأشياء التي نفتقدها كثيرًا احترام خصوصية بعضنا البعض، خاصة المرأة الحامل التي تشعر بالتعب والإرهاق تجعلها تنزعج بشدة من أدنى كلمة.

وأنت يا سوبر أخبرينا عَنّْ تجربتك مع شكل بطنك فِيْ أواخر الحمل وكَيْفَ نظر إليك الناس