ما الفرق بين الحمل الأول والثاني صحيًا

عَنّْدما تكتشفِيْن أنك حامل للمرة الثانية، فسوف تتذكرين تجربة الحمل الأولى بكل التفاصيل، ولكن لمجرد أنك كنت حاملاً من قبل لا يعَنّْي أنك على دراية كاملة بما ستواجهِيْنه أثناء حملك الثاني. الحمل وضع مختلف من الناحية الصحية والنفسية، فبالإضافة إلَّى وجود طفل صغير أنت ملزم برعايته عَنّْدما تكونين حاملين لأخ أو أخت.

لذلك، فِيْ هذه المقالة، قمنا بتجميع بعض الاختلافات بين تجربة الحمل الأولى والثانية من حيث الصحة، حتى تتمكن من الاستعداد.

الحمل الثاني .. ومتى وكَيْفَ يتم الاستعداد له

بعد الحمل الأول، يحتاج جسمك إلَّى تغذية ورعاية خاصة لاستعادة صحته وحيويته، وقد يحدث الحمل الثاني قبل أن يعود الجسم تمامًا إلَّى طبيعته، لذلك يجب الانتباه إلَّى التغذية السليمة وتناول المكَمْلات الغذائية التي يصفها الطبيب بانتظام. طبيب.

بطن

تظهر أعراض الحمل الثانية أسرع من أعراض الحمل الأولى، ستلاحظ أن بطنك يبدأ فِيْ الظهُور فِيْ وقت أبكر من الحمل الأول لأن عضلات البطن تزيد من قدرتها على التمدد بعد الحمل الأول.

ألم فِيْ الظهر

تصبح العظام والمفاصل أكثر حساسية فِيْ الحمل الثاني، وقد تعانين من آلام فِيْ مفاصل الظهر والحوض، لذلك ينصح بعدم ارتداء الكعب العالي واختيار وضع نوم مريح، على سبيل المثال النوم على الجانب الأيسر، مع وسادة صغيرة بين الساقين.

حركة الجنين

تذكر فِيْ حملك الأول عَنّْدما تساءلت متى سأشعر بطفلي يتحرك فِيْ الحمل الثاني، ستشعرين بحركة الجنين أكثر من الأولى، وستشعرين بها فِيْ وقت أبكر من الأولى.

4 أسئلة حول الممنوع والمسموح به أثناء الحمل

زيادة الوزن

فِيْ الحمل الثاني، تزداد قدرة الجسم على اكتساب الوزن، لذلك ننصحك بتقسيم وجباتك على مدار اليوم، وتشمل الخضروات والفواكه والأطعمة المغذية فِيْ قائمتك اليومية وتجنب الأطعمة المقلية والدهنية.

أشعر بالتعب

يزداد الشعور بالإرهاق والتوتر فِيْ الحمل الثاني، خاصة مع تربية الطفل الأول والعَنّْاية به، فلا تفرط فِيْ الأعمال المنزلية، فأنت بحاجة إلَّى الراحة والنوم بشكل كافٍ.

ولادة

إذا مررت بتجربة صعبة أثناء ولادتك الأولى، فأنت قلق بالتأكيد من تكرار ذلك، لكن لا تقلق، فالولادة الثانية غالبًا ما تكون أسهل وأسرع من الأولى، وقد حدثت مع طفلك الأول.

كَيْفَ تخبر طفلك الوحيد عَنّْ الحمل الثاني

قد لا يكون لديك نفس الشغف والترقب لطفل فِيْ حملك الثاني كَمْا فعلت فِيْ الحمل الأول، ولكن بمجرد إنجاب طفلك الثاني، ستجد أن هناك مكانًا جديدًا فِيْ قلبك لطفلك الجديد.