فِيْ عمر 3 شهُور.. أعطي طفلك هذه الفِيْتامينات

مع ولادة الطفل، تحاولين تلبية جميع احتياجاته، وخاصة الاحتياجات الصحية، وبما أن رعاية الطفل ليس بالأمر السهل، فإن “Supermom” تشاركك فِيْ تربية طفلك وتقدم لك وصفة مع فِيْتامينات لطفلك البالغ من العمر 3 أشهر ليكون بصحة جيدة وتزوده بالعَنّْاصر اللازمة لنموه.

وبما أن طفلك فِيْ عمر 3 أشهر يعتمد بشكل أساسي على الحليب سواء أكان طبيعيًا أم صناعيًا لتغذيته، فهناك بعض الفِيْتامينات التي يجب مزجها مع الحليب للدخول إلَّى جسده وتغذيته، وذلك بسبب صعوبة تناوله. الأطعمة الصلبة أو الكبيرة التي تحتوي على هذه العَنّْاصر الغذائية.

فِيْتامين أ أو أ

فِيْتامين (أ) مهم للرضع والأطفال الصغار لأنه يقوي جهاز المناعة لديهم، ويمكن أن يساعدهم على الرؤية فِيْ الظلام ويحافظ على صحة بشرتهم.

تشمل المصادر الجيدة لذلك ما يلي

  • منتجات الألبان.
  • الأطعمة الدهنية المدعمة القابلة للدهن.
  • جزر، بطاطا حلوة، لفت و مانجو.
  • الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن مثل السبانخ واللفت والبروكلي.

وبما أن الرضيع لا يأكل مثل هذا الطعام الصلب، فعليك أن تأكله حتى ينتقل إلَّى حليب الثدي، أو إذا كتبه الطبيب لإعطائه من الخارج، وإذا وجد أنه يعاني من نقص، فإنه يحتاج إلَّى 70 وحدة دولية. يوم.

فِيْتامين د أو د

فِيْتامين (د) مهم للأطفال الذين يرضعون حصريًا أو لبنًا اصطناعيًا، فهم يحتاجون إلَّى 400 وحدة دولية من فِيْتامين د 3 يوميًا، ويحتاج الأطفال الذين يتغذون بالحليب الاصطناعي إلَّى 200 وحدة دولية من فِيْتامين د 3 يوميًا.

متى يجب أن أعطي طفلي فِيْتامين د وما هُو معَنّْاها

فِيْتامين ك أو ك

نسبة فِيْتامين “ك” عَنّْد الرضع ضعيفة بسبب عدم قدرة أمعاء الرضيع على إنتاج هذا الفِيْتامين الحيوي، وعلى الرغم من أن الأم الحامل يمكن أن تتناول فِيْتامين “ك” أثناء الحمل، إلا أنه قد لا ينتقل إلَّى الجنين عَنّْ طريق المشيمة. ولا يتم تخزينها فِيْ مستويات عالية. تعَنّْي كلمة أعلى أن الطفل معرض لخطر النزيف بسبب نقص فِيْتامين ك.

من المعروف أن فِيْتامين “ك” يجب أن يعطى للمواليد الجدد فِيْ الساعات الأولى بعد الولادة مباشرة وتختلف الطريقة بين المستشفِيْات فبعضها يعطيه عَنّْ طريق الفم والبعض الآخر عَنّْ طريق الحقن.

تعتبر الحقن أنجح الطرق لأنها توفر الحماية بجرعة واحدة طويلة المفعول أما الطريقة الفموية فِيْعطى الطفل فِيْ ثلاث جرعات منفصلة واحدة عَنّْد الولادة وبعد ثلاثة إلَّى خمسة أيام والثالثة بعد الانتهاء 4 أسابيع من عمر المولود.

هذه الجرعات المتتالية ضرورية وإهمال أي منها يعرض الطفل للمخاطر ويجب على الأم إبلاغ الطبيب عَنّْ وضعية إرضاع الطفل سواء من ثدي الأم أو من اللبن الصناعي حيث يمكن أن تتغير الجرعة بأي حال من الأحوال الرضاعة الطبيعية .

ولأن إمداد الطفل بالفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية الصحية أمر ضروري لنموه، حاولي تجنب الرضاعة الصناعية قدر الإمكان، حيث يحتوي حليب الثدي على جميع العَنّْاصر الغذائية والطاقة التي يحتاجها الرضيع للنمو السليم. كَمْا أنه يحتوي على مواد مضادة للعدوى توفر للرضيع الحماية من الإسهال والأمراض المعدية الأخرى.