محاذير تحميم الرضيع عَنّْد تغير الفصول

تخشى معظم الأمهات الاستحمام لأطفالهن عَنّْدما تتغير الفصول ؛ تجنب نزلات البرد أو نزلات البرد الأخرى عَنّْد الأطفال لأن مناعتهم ضعيفة فِيْ هذا العمر، ولكن هل من الأفضل للأم الامتناع عَنّْ الاستحمام عَنّْد تغير الفصول، أم أنه من الضروري للغاية أن تعتني الأم بنظافة طفلها على الإطلاق مرات لتشعر بالراحة والهدوء

كَيْفَ أشتري طفلاً فِيْ الشتاء

هناك بعض الاحتياطات التي يجب على الأم مراعاتها عَنّْد تحميم طفلها أثناء تغيير الموسم، لحمايته من الأمراض المحتملة، يجب التأكد مما يلي

– جهزي ملابس نظيفة للطفل وحفاض جديد واجعليهما قريبين منك وليس فِيْ الغرفة المجاورة ؛ لذلك ليس عليك إخراج طفلك من الحمام عارياً لأنه قد يصاب بالأنفلونزا.

تأكد من أن الحمام دافئ بما يكفِيْ للطقس الحالي والطقس المحيط.

11 نصيحة مفِيْدة للاستحمام لطفلك الجميل

إذا كان الصنبور بعيدًا عَنّْك، فقم بإعداد مصدر للمياه، مثل وعاء أو كوب، لمساعدتك على تحميم الطفل والحصول على الماء الذي تحتاجه، بدلاً من إعادة ملء المياه كثيرًا وتركك عاريًا.

جفف الرضيع جيدًا بعد الاستحمام، مع الحرص على تجفِيْف طيات الجلد الغارقة.

– تأكد من إغلاق جميع فتحات التهُوية ونوافذ الحمام لمنع أي تيارات هُوائية، حتى أصغرها، من الوصول إلَّى الرضيع.

– إذا لم تستطع تحميم طفلك بسبب سوء الأحوال الجوية أو إذا كان الطفل لا يستحم، فعليك غسل عينيه ووجهه ويديه بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ، وغسل أسفل الأرداف والساقين عَنّْد تركه بالملابس، ويمكنك غسل أجزاء الجسم بدورها وتجفِيْفها جيدًا عَنّْد الانتهاء.

كل شيء عَنّْ الحمام الأول لطفلك

الاستحمام فِيْ كل موسم مهم جدا ويجب ألا نحرم أطفالنا منه ؛ لأنه يجعل الطفل يشعر بالنظافة ويمنحه صحة أفضل، وإذا لم تحمم الأم طفلها، فقد يؤدي ذلك إلَّى زيادة الإصابة بالأمراض.

يجب أن يكون الاستحمام ممتعًا للطفل ليحبه ويكرهه، ويكبر ليحب ويرغب فِيْ الاستحمام، وللأم عامل كبير يجعل طفلها يحب الاستحمام، لأن طريقة تحميمها لطفلها شيء مهم جدًا.