كَيْفَ تفتح الملفات apk

كَيْفَِيْة فتح ملفات apk

قبل الإجابة على هذا السؤال، نحتاج إلَّى معرفة أن apk اختصار لحزمة Android، وهِيْ التوزيع الرئيسي لمثبطات التطبيقات، لذلك عَنّْد تثبيت تطبيق من أي موقع ويب أو أي شيء لا يحتوي على مساحة تخزين للهاتف، ستبدو الملفات بهذا الشكل، والآن سنوضح لك كَيْفَِيْة فتح ملفات apk من خلال الفقرات التالية

1- افتح الملفات باستخدام MiXplorer

MiXplorer هِيْ إحدى الأدوات المدمجة التي تعمل على فتح ملفات apk وعرضها عَنّْ طريق تنزيل هذه الأداة على هاتفك والآن سنعرض لك خطوات هذه الطريقة على النحو التالي

  • نحتاج أولاً إلَّى تنزيل تطبيق MiXplorer ويمكنك تنزيله مباشرةً بالنقر فوق.
  • بعد تثبيت هذا التطبيق على هاتفك المحمول، افتحه ثم انتقل إلَّى المجلد الذي يوجد به الملف الذي يحتوي على هذا التنسيق وتريد فتحه.
  • بعد النقر فوق الملف، ستظهر أمامك قائمة تحتوي على سياقات متعددة، وسيكون عليك اختيار Discover، هنا سيتم عرض التطبيق بوضوح لك لعرضه وخيارات أخرى.
  • بهذا، تعلمنا كَيْفَِيْة فتح الملفات بطريقة MiXplorer.
  • ولكن فِيْ حالة رغبتك فِيْ تثبيت هذا الملف بعد مشاهدته، فسيتعين عليك الانتقال إلَّى الإعدادات وفتح عَنّْصر الأمان، أو كَمْا يطلق عليه بعض الهُواتف إعدادات الأمان.
  • ابحث عَنّْ مصادر غير معروفة ثم حدد التطبيق الذي تريد تثبيته، ويمكن تحديد تطبيقات متعددة عَنّْ طريق تنشيط المفتاح.
  • بعد التحديد، تحتاج إلَّى الانتقال إلَّى تطبيق MiXplorer، ومنه أدخل الدليل حيث ستجد الحزمة المثبتة بتنسيق APK، وانقر عليها وستظهر أمامك قائمة منبثقة مألوفة تحتاج منها لتحديد حزمة التثبيت.
  • بعد الضغط على هذا الخيار، ستجد أن التطبيق الذي تريد تثبيته قد تم تثبيته الآن، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكنك تحديد تطبيقات متعددة أيضًا.
  • 2- أسلوب القائد الكلي

    الاختلاف فِيْ هذه الطريقة أنه لا يلزم تنزيل تطبيق، ولكنه برنامج موجود بالفعل على الهاتف، لأن هذا البرنامج يعرض جميع أنظمة تخزين الملفات المعروفة، سواء بالنسبة لبطاقة الذاكرة الداخلية أو بطاقة الذاكرة الخارجية SD أو متصل عبر عصا USB OTG.

    من ميزات هذا البرنامج أنه يوفر إدارة متقدمة للملفات من خلال النقل والنسخ والحذف، كَمْا أنه يدعم العديد من أنواع مقاطع الفِيْديو التي تتبع تنسيق avi من حيث كَيْفَِيْة فتح ملفات apk من خلاله.

    هذه هِيْ نفس الطريقة التي ذكرناها بالفعل عَنّْدما تحدثنا عَنّْ فتح الملفات عَنّْ طريق تطبيق MiXplorer فِيْ الفقرة السابقة، والجدير بالذكر أنه فِيْ حالة عدم وجود هذا البرنامج على هاتفك المحمول يمكنك تنزيله بالضغط .

    هناك طريقتان للإجابة على السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة فتح ملفات apk، حيث لا يمكن للهاتف القيام بذلك بدون برنامج أو تطبيق خاص لهذا الأمر.