صيغة رد على شكوى كيدية

استمارة الرد على الشكاوى السلبية

فِيْ كثير من الحالات، يتعرض بعض الأشخاص لمحاكَمْة كيدية، وهِيْ نداء يهدف إلَّى إيذاء المدعى عليه ماديًا أو معَنّْويًا، حيث يكون الضرر من جانب المدعى عليه فقط.

وتعددت الأسباب التي دفعت بعض الأفراد إلَّى اللجوء إلَّى هذه الدعاوى، منها ضعف الدين، وغياب المعايير المنظمة لشروط الإيداع، وخاصة سهُولة الإيداع، وعدم وجود نظام تعويض للمتهمين عَنّْ الأضرار. وقد عانى من جراء هذه الدعوى، لأن المتهم عانى من خسائر كثيرة سواء كانت مادية أو معَنّْوية، والتشهِيْر، حيث سعى كثير من المتهمين للإجابة على الشكوى الكيدية، وهِيْ مكتوبة على النحو التالي

قائمة الاعتراضات على الحكَمْ المرقمة ________ والمؤرخة ____ فِيْ القضية رقم ______ ومحدودة بتاريخ __________________ المقدمة _____ ضد __________________ الموضوع

رئيس وأعضاء محكَمْة استئناف مكة المكرمة حفظهم الله.

السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته

أقدم إلَّى فضيلتكَمْ اعتراضي على الحكَمْ المذكور أعلاه والذي ينص على ما يلي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ولأنني غير مقتنع بهذا الحكَمْ، فأنا أعترض عليه للأسباب التالية

أولاً القبول بصيغة

أصدرت المحكَمْة العامة حكَمًْا ضدي، رقم الوثيقة ______ التاريخ _____

حيث تلقيت نسخة من الشيك فِيْ _____ وبهذه الطريقة يكون الاعتراض مقبولًا رسميًا لأنه تم تقديمه فِيْ التاريخ، وهُو ثلاثون يومًا من تاريخ استلام نسخة الشيك وفقًا لنص § 178 / من قانون الإجراءات القضائية.

ثانيا __________________________________________________________

ثالث ________________________________________________________

رابعًا __________________________________________________________

خامساً عدم الاختصاص __________________ سادساً حالة الإزعاج ___________________

بناءً على ما سبق، أطلب منكَمْ

من الأفضل لك أن توكيل محامٍ خبير فِيْ الرد على الشكاوى الكيدية حتى يتمكن من الصياغة بمهارة وفعالية باستخدام أفضل طريقة قانونية قادرة على إقناع القاضي بأنك قد تعرضت للظلم.

رد على شكوى كيدية

هناك العديد من الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص يبحثون عَنّْ صيغة للرد على شكوى ضارة حتى يتمكنوا من الناحية الفنية من الرد على الاتهامات التي غالبًا ما تكون غير صحيحة، وعادة ما يقوم شخص ما برفع دعوى ضد شخص ما للمطالبة بشيء لا يستحقه والسبب الوحيد لذلك رفع هذه الدعوى القضائية هُو ببساطة مصدر إزعاج للمتهم فقط، لذلك هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها الرد على شكوى كيدية وهِيْ السعي للحصول على تعويض مالي أو إعادة تأهِيْل، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية

  • قدم الطلب إلَّى المحكَمْة التي يوجد بها الطلب.
  • وجود محضر اتهام للمدعى عليه وبيان حكَمْ ضده، مع وجود عدد من الأقوال الأخرى، مثل الجهة التي أصدرت الحكَمْ، والحق الناشئ عَنّْ صدوره.
  • من الطبيعي أن يتم التحقيق فِيْ سلوك مقدم الطلب بناءً على طلب الحاكَمْ الإداري.
  • يجب تقديم الطلب إلَّى لجنة الخبراء.
  • بمجرد التقديم، ستجتمع اللجنة وتراجع الطلب عَنّْ طريق تحديد مَوعِد للاجتماع حيث قد يكون أو لا يكون طرفا الدعوة حاضرين.
  • فِيْ حالة استيفاء مقدم طلب إعادة التأهِيْل لجميع الشروط، مثل انتهاء خمس سنوات من نفاذ الحكَمْ وسلامته.
  • إذا وجدت اللجنة أن عقوبة إعادة التأهِيْل هِيْ إحدى الجمل التي لا يلزم تسجيلها فِيْ سوابق المتهم، فسيتم التعامل معها بشكل فعال كَمْا لو لم تكن كذلك.
  • عَنّْد تسليم قرار اللجنة، يتم تسليم نسخة منه إلَّى المدعى عليه، مع الإجراءات المتبعة على الفور من خلال السلطة المختصة، وترسل نسخة إلَّى الحاكَمْ الإداري.
  • إذا رفضت اللجنة الطلب، فسيتم الاحتفاظ بها مع توضيح أسباب رفض الطلب. يمكنك التقدم بطلب آخر بعد انتهاء سبب تقديم الطلب الأول.
  • تقديم مذكرة دفاع فِيْ شكوى سوء نية

    هناك صيغة للرد على شكوى كيدية تختلف عما قبلها وهِيْ تقديم مذكرة دفاع يجب أن يرفعها محام متمرس فِيْ تقديم بيان دفاع فِيْ القضايا الكيدية لإثبات حقد الشخص. أمر مهم، وأن الطالب ليس لديه مستند صحيح لتقديمه، وأن لديه نوايا سيئة حتى يتم استيفاء الحكَمْ النهائي للدعوى وتحصيل التعويض المالي.

    التعويض عَنّْ شكوى كيدية

    سوف يطالب ضحية الملاحقة القضائية الكيدية بالتعويض، سواء من وكالة حكومية أو مجموعة من الأفراد أو شركة من القطاع الخاص، بسبب الآثار المترتبة على المدعى عليه.