درجات اللون الأخضر فِيْ الملابس

ظلال خضراء فِيْ الملابس

هناك العديد من درجات اللون الأخضر التي من شأنها أن تجعل هذا اللون من أكثر الألوان تناسقًا مع العديد من قطع الملابس والألوان المختلفة، وفِيْما يلي نوضح الدرجات المختلفة لهذا اللون الغامق.

1- الفوسفور الأخضر

على الرغم من كونه لونًا جريئًا ومعبّرًا، إلا أنه أصبح شائعًا جدًا بين اتجاهات الموضة وتبناه العديد من الشباب، وتجدر الإشارة إلَّى أن قياس هذا اللون يتم إنشاؤه عَنّْ طريق مزج لونين، الفِيْروز والأزرق.

2- الفستق الأخضر

يعتبر من الألوان التي انتشرت فِيْ الآونة الأخيرة لأنه يناسب جميع الأذواق، فهُو لون هادئ ومريح نفسياً ويشتق منه العديد من ظلال الألوان الأخرى والتي تشمل

  • الفستق الخفِيْف وهُو من الألوان التي يمكن استخدامها لأناقتها الشديدة ويتم إنشاؤه عَنّْ طريق مزج كَمْية كبيرة من اللون الأصفر مع كَمْية أقل من الأخضر.
  • الفستق المتوسط يعتبر الدرجة الحيادية لدرجاته نتيجة مزج لونين معا هما الأخضر والأصفر.
  • الفستق الداكن وهُو من الألوان التي يمكننا رؤيتها كثيرًا من خلال الدهان ويتم صنعه عَنّْ طريق مزج كَمْية صغيرة من اللون الأصفر مع كَمْية كبيرة من اللون الأخضر.

3- الفِيْروز الاخضر

يعتبر من الألوان الرقيقة التي اكتسبت شعبية كبيرة فِيْ الآونة الأخيرة. إنه مزيج من لونين، أزرق وأخضر. كَمْا يحتوي على عدة ظلال منها ما يلي

  • الفِيْروز الفاتح وهُو ما يمكن تسميته باللون الفِيْروزي الأساسي، وهُو نتيجة خلط كَمْية كبيرة من اللون الأزرق مع كَمْية قليلة من اللون الأخضر.
  • الفِيْروز الداكن يعتبر لون السماء نتيجة خلط كَمْية كبيرة من اللون الأخضر مع كَمْية أقل من الأزرق.

4- لون أخضر زيتوني

يعتبر بشكل عام من ظلال الألوان التي تعطي لمن يرتديها إحساس بالفخامة والروعة، وقد تم استخدامه مؤخرًا لأنه يمكن أن يكون متوافقًا مع جميع الألوان الفاتحة مثل الأصفر والذهبي والبيج، والنتيجة هِيْ مزيج من ثلاثة ألوان من الأخضر والأصفر والأحمر ولكن بكَمْية كل منها.

5- اللون الأخضر الفاتح

تعتبر من الدرجات المميزة التي تقبلها العديد من الفئات لأنها تناسب جميع الفئات وهِيْ نتيجة مزج اللونين الأخضر والأبيض معًا.

تنسيق اللون الأخضر فِيْ الملابس

بعد التعرف على درجات اللون الأخضر فِيْ الملابس، سنتعلم الطرق التالية للتنسيق بين اللون الأخضر والألوان الأخرى.

1- تنسيق اللون الأخضر مع الأزرق

يمكن اعتبار هذا المزيج من أكثر الإطلالات جرأة والتي تعطي مظهرًا رائعًا وجذابًا لأن الأزرق والأزرق الداكن من الألوان الكلاسيكية التي عَنّْد دمجها مع اللون الأخضر يمكن أن تضيف أناقة للمرأة.

2- تنسيق اللون الأخضر مع البنفسجي

يمكن استخدامه بطرق متعددة ويعتبر من الطرق الجريئة لمنح المرأة مظهرًا جريئًا وعصريًا حيث أنه من ألوان الموضة الحديثة التي تترسخ فِيْ الملابس.

3- تنسيق اللون الأخضر بمظهر موحد

يتطلب الأمر الكثير من الشجاعة للعمل على تنسيق الملابس بمظهر موحد، على سبيل المثال، الحصول على شكل ملابس من بلوزة وبنطلون أو جيب باللون الأخضر، مما يعطي فِيْ النهاية تجربة مختلفة وغير عادية.

4- تنسيق اللون الأخضر الداكن

إنه ليس بالأمر الصعب ولكنه يعطي نتائج مذهلة حيث يمكنك اختيار الملابس المناسبة مثل الأسود والبيج والرمادي مما يجعل المظهر النهائي مثاليًا.

5- تنسيق اللون الأخضر مع البرتقالي

يعطي مظهرًا جريئًا وبسيطًا فِيْ الخريف والشتاء لأنه يتحد مع اللون البرتقالي، على سبيل المثال من خلال ارتداء سترة خضراء مع بنطال أو جيوب برتقالية.

6- لون أخضر غامق متناسق مع اللافندر

يعتبر من طرق الظهُور بمظهر عصري وعصري، حيث يتم اختيار اللافندر من خلال ارتدائه فِيْ جاكيت يعكس مظهرًا جذابًا وغير تقليدي.

7- تنسيق اللون الأخضر مع الأبيض

إنها إحدى الدرجات التي تضيف لمسة من الأناقة والتفرد إلَّى مظهرك، ويمكن تطبيقها بارتداء منديل جيب أخضر مع سترة بيضاء.

8- الجمع بين الأخضر والبيج الكريمي

البيج الكريمي هُو لون محايد يتناسب مع شكل الزيت الأخضر ويعطي لمن يرتديه انطباعًا بالفخامة والجاذبية، وتجدر الإشارة إلَّى أن البيج عمومًا يعطي إحساسًا بالهدوء والراحة، وعَنّْد مزجه باللون الأخضر يمكن أخذه بشكل مريح فِيْ الخارج خلال النهار.

9- تنسيق اللون الأخضر مع الرمادي

اللون الرمادي هُو لون جميل وجذاب ويمكن تطبيقه على الزي ببدلة خضراء غير رسمية مع قمة رمادية فاتحة.

10- تنسيق اللون الأخضر مع اللون الأصفر

تعتبر مناسبة